إسرائيل تتهم إيران بمحاولة مهاجمة رجال أعمال إسرائيليين بقبرص

Atum

عضو
إنضم
1 ديسمبر 2020
المشاركات
3,465
التفاعل
8,653 14 0
الدولة
Egypt


اتهم المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، إيران بمحاولة قتل رجال أعمال إسرائيليين يعيشون في قبرص.
ونقلت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية عن المتحدث، ماتان سيدي، نفيه تقارير إعلامية تحدثت عن دوافع إجرامية وراء محاولة اغتيال رجال الأعمال الإسرائيليين.

وشدد سيدي على أن محاولة الاغتيال "كانت تلك حادثة إرهابية أدارتها إيران ضد رجال أعمال إسرائيليين".

وأفادت تقارير بأن متهما تم احتجازه في قبرص بعد محاولة اغتيال فاشلة ضد تيدي ساغي، رجل الأعمال الإسرائيلي الذي فر من البلاد بعد تلقيه بلاغًا من السلطات المحلية، حسبما ذكرت وسائل الإعلام القبرصية.

وأوضح موقع Alphanews أن القاتل المحتمل، هو مواطن أذربيجاني يبلغ من العمر 38 عامًا، كما أنه رائد أعمال سابق في مجال البرمجيات جمع ثروته من المقامرة عبر الإنترنت ويستثمر الآن في مجال العقارات الدولية، خاصة في المملكة المتحدة.


ذكرت التقارير الأولية أن السلطات تعتقد أن رجل الأعمال الإسرائيلي تيدي ساغي كان مستهدفًا كجزء من عملية إيرانية أوسع ضد الإسرائيليين في قبرص، لكن السلطات القبرصية رجحت في تقارير لاحقة أن الاغتيال المخطط له مرتبط بنزاع تجاري.

وكانت سلطات الأمن القبرصية قد حذرت ساغي من خطر يهدد حياته، وربطت التهديد بشركاء سابقين في مجال المقامرة عبر الإنترنت.

أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس، اليوم الإثنين، "إحباط عملية عدوانية شنتها إيران ضد أهداف إسرائيلية في قبرص"، مؤكدا "أننا سنواصل العمل لحماية مواطنينا وأمننا في كل مكان".

وكتب غانتس في تغريدة عبر "تويتر": "تم إحباط عملية عدوانية أخرى شنتها إيران ضد أهداف إسرائيلية في قبرص. لا تزال إيران تشكل تحديا عالميا وإقليميا وأيضا تحد لإسرائيل.. سنواصل العمل لحماية مواطنينا وأمن دولة إسرائيل في كل مكان وفي مواجهة أي تهديد".
 
عودة
أعلى