أجزاء F-35 اللتي تصنعها إسرائيل

AmeeD QassaM

عضو
إنضم
12 نوفمبر 2019
المشاركات
42,244
التفاعل
87,482 7,579 2
الدولة
Palestine
ما يرتديه طيار مقاتلة من طراز F-35 الشبح على رأسه قبل الإقلاع لم يكن خوذة عادية. ، في تعريف Elbit Systems ، نظام رأس تجريبي شخصي ، HMDS. نظام متطور مشبع بالتقنيات والإلكترونيات والرؤية والعقود والصوت ومقاييس التسارع والكاميرات ومنظر HUD العلوي - كلها معبأة في خوذة تزن أقل من 1.5 كجم وتكلف مئات الآلاف من الدولارات.


1633003978203.png



حتى جناح طائرة F-35 ، "الجبار" في سلاح الجو الإسرائيلي ، ليس كتلة حديدية ذات شكل إيروديناميكي. لكن تراكمت تقنيات المواد المركبة المتقدمة (COMPOSITES) ، ومستويات عالية من الدقة في عمليات الإنتاج. إن انحراف خمسة آلاف بوصة لا يطاق ، وهو جناح يحتوي على 84 طبقة من المواد في نطاق سبعة إلى ثمانية ملم.تكنولوجيا عالية لهياكل الطائرات.


1633005166822.png



في كل طائرة من طراز F-35 تصنعها شركة لوكهيد مارتن ، يمكن تعليق العديد من الشعارات الصغيرة باللونين الأزرق والأبيض ، وهي مساهمة الصناعات الدفاعية الإسرائيلية في الطائرات التي تعتبر الأكثر تقدمًا في العالم اليوم. أكبر مساهمتين في الطائرة هما خوذة الطيار التي صنعتها شركة Elbit Systems بالتعاون مع American Collins Aerospace وأجنحة الطائرات التي صنعتها IAI ، قسم الطيران.

Sagi Peleg ، الرئيس التنفيذي للاستراتيجية وتطوير الأعمال في قسم الطائرات في Elbit Systems: "سوق الخوذة هو سوق صغير يتطلب الكثير من الخبرة والتطوير. يمثل قسم الأنظمة الرئيسية 90 بالمائة من السوق الذي نقود فيه.

انظر - واقتل

نظام الرأس هو مرآة للصاروخ حيث يكون الهدف ، مع كون الهدف هو الاتجاه الذي ينظر إليه الطيار ، LOOK AND KILL. تحتوي الخوذة على كاميرات وبصريات كهربائية وإنشاء خط رؤية لطيار LINE OF SIGHT. قدرة أخرى تأتي من نظام الرأس: الرؤية من خلال جسم الطائرة ، انظر من خلال الكاميرات. "

يعقوب روزمان ، مدير جمعيات الطيران في قسم الطيران ، IAI: "تلقينا عقود تصنيع الأجنحة بعد 25 عامًا من الخبرة في تصنيع أجنحة الطائرات. نحن مركز امتياز ومركز معرفة في هذا المجال. بدأنا في بناء F-35 خط إنتاج الأجنحة في عام 2013 وبعد أقل من عام بدأنا في الإنتاج.

غطاء الجناح مصنوع من مواد مركبة من الجرافيت والإيبوكسي ومؤشر كتلة الجسم. يتكون الهيكل للجناح من مواد مثل التيتانيوم واليورانيوم. هذا هو إنتاج 811 زوجًا من الأجنحة ، وقد أنتجنا حتى الآن 270 زوجًا. نصنع أجنحة للطراز A من طراز F-35 ، وهو الطراز الأكثر شيوعًا ، مثل طائرات القوة الجوية "الجبارة". "

يتم تصنيع أنظمة الرأس لطائرات F-35 في مصنع Elbit Systems في Carmiel. كل خوذة شخصية ، مصممة لكل طيار على حدة ، مباراة تستمر عدة أيام ، وتتضمن مسحًا ثلاثي الأبعاد للرأس ، والمسافة بين عيني الطيار والمزيد. يشتمل نظام الرأس على عاكس VISOR يتم عرض بيانات الرحلة والمهمة عليه.

"تستعبد" الخوذة وكل ما بداخلها السلاح وتوجهه نحو الهدف بمجرد تحريك رأس الطيار. ومن هنا تأتي المزايا المهمة للنظام: سرعة الاستجابة ، وتقليل الأحمال على الطيار ، والذي يكون وحده في قمرة القيادة في طائرات البخار.

أجزاء المليمتر لجسم الطائرة"
يعقوب روزمان ، مدير قسم جمعيات الطيران في قسم صناعة الطيران ، هو أحد المخضرمين في الشركة الذي شغل مناصب مختلفة في مشاريع الطيران الكبرى لسنوات عديدة. "المتطلبات من فرق تصنيع الأجنحة لدينا عالية بسبب مستويات الدقة المطلوبة.

يجب أن يتلاءم كل جناح يغادر المصنع في يهود مع الدقة الدقيقة لأجزاء المليمتر لجسم الطائرة المصنوع في تكساس. يتم التحقق من الدقة باستخدام الأجهزة التي تعرض شعاع الليزر. يمر كل جناح على طول خط الإنتاج 12 محطة مختلفة مع مرور الجناح من محطة إلى أخرى كل خمسة أيام. ما مجموعه ثلاثة أشهر البقاء في خط الإنتاج.

الهيكل مغطى من الأعلى والأسفل بغلاف خاص ، SKIN ، مصنوع من مواد مركبة تخلق جناحًا قويًا وخفيف الوزن. في الولايات المتحدة. يستخدم خط إنتاج أجنحة F-35 العديد من المهن ، مثل المبرمجين ، والحجب مشغلي الآلات وبناة الطائرات وموظفي ضمان الجودة والمهندسين بالطبع ".

يؤكد Sagi Peleg من Elbit Systems أن الإنتاج باستخدام التقنيات المتقدمة لم يكن ممكنًا لولا استثمار الشركة لاستثمارات كبيرة في البحث والتطوير: "استثمار رأس المال في البحث والتطوير للحفاظ على الريادة العالمية. وإلى جانب ذلك ، فإن الواجهة الكاملة بين الطائرة والطيار موجودة داخل خوذة.

تعد مرآة وخوذة VISOR وحدة واحدة ، لذلك لا تحتوي الطائرة F-35 على منظر علوي خارجي لشاشة HUD أمام النافذة الأمامية ، كما هو شائع في العديد من الطائرات. في الخوذة المراوغة تكون "شاملة" ، كل شيء بداخلها ".

تمتلك Elbit Systems مساهمات إضافية لطائرات F-35: الشاشة الرئيسية ، أمام أعين الطيار على لوحة العدادات ، حيث تكون جميع بيانات الرحلة والمهمة كاملة. شاشة بانورامية ملونة تبدو جيدة ومشرقة لعيون الطيار في جميع ظروف الرؤية في قمرة القيادة ، ليلا ونهارا. أنظمة إضافية في الطائرة الشبحية: 22 جزءًا من الهيكل وأبواب التسلح وأبواب إلكترونيات الطيران في مقدمة الطائرة. تقوم Elbit / Cyclone بتصنيع المواد والأذرع المركبة للطائرة F-35. أثناء التواجد في Elbit / Tadiran - نظام CNI للاتصال والملاحة وتحديد الهوية.

تجولنا في شركة يعقوب روزمان في خط إنتاج أجنحة طائرات F-35. يقع خط الإنتاج داخل حظيرة ضخمة ، تشبه الصيدلية ، وهيكل مبهر ، بما في ذلك غرف "نظيفة". يمر كل جناح بالطريق المكون من 12 توقفًا حتى يتم تعبئته في صناديق خشبية ضخمة ويسافر عن طريق البحر إلى الولايات المتحدة ، إلى شركة لوكهيد مارتن.

بعد الانتهاء من إنتاج معظم مكونات الجناح ، يخضع لمحاكاة خاصة لاتصال الجناح بالطائرة. سيتم إجراء الاتصال الحقيقي لاحقًا في مصنع الإنتاج في تكساس ، ولكن يجب التأكد من وصول المنتج إلى مصنع الإنتاج بأقصى قدر من الدقة ومن ثم المحاكاة.


لا تنتج في صناعة الطيران أجنحة فحسب ، بل تنتج أيضًا خزانات وقود مطابقة (CFT) لطائرات مقاتلة مختلفة ، خاصة للطائرات F-15. ترتبط هذه الخزانات بجسم الطائرة ، وتحتوي على كمية كبيرة من الوقود ، مما يوسع نطاق طيران الطائرة وقدرتها التشغيلية.

يحتوي كل خزان من هذا النوع على 3000 جالون من الوقود ، وله ست محطات معلقة من أسلحة مختلفة. يوضح يعقوب روزمان أن خزانات الوقود يجب أن تخضع لاختبارات وقود خاصة للتأكد من عدم وجود تسربات ، والتي قد تكون كارثية على الطيار وطائرته.

إن CFTs غير قابلة للفصل ، ولكنها متصلة بالطائرة وتشكل جزءًا من الهيكل الديناميكي الهوائي للطائرة. يقوم المصنع في يهود بتصنيع CFTs لجميع طائرات F-15 لطرازاتها المصنعة من قبل Boeing ، بما في ذلك الطراز X الأكثر تقدمًا. تم تطوير خزانات الوقود هذه أيضًا لطائرات F-16 في وقت كانت فيه هذه الطائرات المقاتلة في حالة انخفاض. حسنت خزانات الوقود الوضع وتم بيع 400 طائرة مزودة بخزانات IAI.

عندما تطير طائرة مقاتلة وتستهلك الوقود ، تنضب خزانات الوقود تدريجيًا وقد ينتقل سائل الوقود من جانب إلى آخر داخل الخزان ويعطل استقرار الطائرة. تقدم روزمان براءة اختراع إسرائيلية: عبوات كبيرة من الإسفنج الأزرق. يكون الوقود في الخزان داخل الإسفنج ومن ثم يكون متوازنًا ولا يضر بثبات الطائرة.

نظام نقل الوقود: يوجد في الطائرات المقاتلة مسار ثابت لتدفق الوقود: ابدأ بالوقود في الأجنحة ، ومن هناك إلى خزانات CFT ، وأخيراً استخدم الوقود في خزانات جسم الطائرة. جميع عمليات نقل الوقود تلقائية.

Jacob Rozman: "نصنع أيضًا أجنحة طائرات التدريب التابعة للجيش الأمريكي T-38 من إنتاج شركة Northrop Gramman. يمر كل طيار مقاتل أمريكي بهذه الطائرة وهي قديمة جدًا. "حاليًا ، عقدنا هو لإنتاج أجنحة لـ 320 طائرة تدريب T-38 للقوات الجوية الأمريكية ، ونحن نتعرض لضغوط لزيادة وتيرة الإنتاج."

مساهمات إسرائيلية أخرى يقوم Kabiran بتصنيع وحدة واجهة للصواريخ ، وقوالب عالية الجودة لهيكل الأسلحة الداخلية ، بالإضافة إلى قاعدة جهاز الاتصال اللاسلكي للطائرة. تقدم شركة Gilboa Equipment Industries خدمات تصنيع دقيقة في إنتاج صمامات التحكم الاتجاهية في الأنظمة الهيدروليكية للطائرة.

 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى