الامارات و بريطانيا : توقيع على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الصناعات العسكرية

uae special forces

إنتقل الى رحمة الله، لا تنسوه من دعائكم
صقور الدفاع
إنضم
26 مارس 2013
المشاركات
5,507
التفاعل
19,993 338 0
الدولة
United Arab Emirates
بسم الله الرحمن الرحيم

1631881773499.png


معالي جراهام ستيورات، وزير الصادرات البريطاني وسعادة طارق عبد الرحيم الحوسني، الرئيس التنفيذي لمجلس التوازن الاقتصادي، أثناء التوقيع افتراضياً على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الصناعات العسكرية بين إدارة الصادرات الدفاعية والأمنية بوزارة التجارة الدولية بالمملكة المتحدة وتوازن.



أبوظبي في 17 سبتمبر / وام / وقع مجلس التوازن الاقتصادي "توازن" ووزارة التجارة الدولية البريطانية مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الصناعات الدفاعية والأمنية بين الطرفين ..وذلك بالتزامن مع زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة إلى المملكة المتحدة.
ووقع مذكرة التفاهم عبر تقنية الاتصال المرئي كل من معالي جراهام ستيورات، وزير الصادرات في وزارة التجارة الدولية في المملكة المتحدة وسعادة طارق عبد الرحيم الحوسني الرئيس التنفيذي لمجلس التوازن الاقتصادي.
وقال طارق الحوسني إن دولة الإمارات والمملكة المتحدة ترتبطان بعلاقات صداقة وثيقة واستراتيجية وتشهد تطورا دائما بفضل الرؤى السديدة لقيادة البلدين الصديقين.
وأوضح أن مذكرة التفاهم تهدف إلى خلق روابط صناعية قوية في مجال الدفاع والأمن، وتوفر إطاراً عملياً للعمل معاً لدعم الشراكات الناشئة والمستقبلية وتعزيز ازدهار الفرص التجارية لكلا البلدين.
ويأتي التوقيع على مذكرة تفاهم في إطار علاقات التعاون والصداقة الراسخة التي تجمع بين دولة الإمارات والمملكة المتحدة.

وايضاً جاء في البيان المشترك بين البلدين

"تربط الدولتان علاقة دفاع استراتيجي هامة، وقد اتفق الجانبان على تعزيزها ولا سيما في مجال تطوير القدرات والتعاون الصناعي الدفاعي. كما رحبا باستمرار العلاقات المتينة بين كل من القوات المسلحة الإماراتية والبريطانية.

وتتطلع المملكة المتحدة إلى مزيد من التعاون مع حرس الرئاسة الإماراتي، وبين قوات البلدين الجوية من خلال مشاركة المملكة المتحدة في دورة القيادة التكتيكية المتقدمة، وإشراك طائرات بريطانية من مجموعة كاريير سترايك، إضافة إلى زيادة التدريبات العسكرية البرية في دولة الإمارات.
"






 
عودة
أعلى