البحوث العلمية لا تجد طريقها للتنفيذ في مصر

لنقل الحق

مصر مليئة بالأبحاث و الاختراعات ورسائل الماجستير والدكتوراة ولكن كلها موضوعة في الادراج

يا اخي في مصر يصرف على الممثلين و الراقصين و المغنيين و الانتاج السنمائي و الدرامي من المنتجين أضعاف أضعاف أضعاف أضعاف ما يصرف على البحث العلمي في مصر في بلدي

ويأتي شخص يقول تحقد على شخصيات سفيهة مثل محمد رمضان و حمو بطيخة و ما الى ذلك من الالقاب المقززة التي يطلقونها على انفسهم

ويقولوا عن أنفسمهم ناجحين و يرودون أن تأخذ بنصائحهم WTF .....Go to hell with your advice

طيب اسمع هذا يا مؤمن أنا في جامعة خاصة ...صدر قرار من السنة السابقة او اعتمد قرار بمعنى اصح ان يكون نسبة 2% من المصروفات الدراسية بالجامعات الخاصة يؤخذ منها 2% فقط من المصروف يعني لو دافع 5000 جنيه الحكومة تأخذ 2% من تلك القيمة و لا تقوم الجامعة بأخذها لها

تمام ....الجامعة رفعت الأسعار في ترم عن الاخر بزيادة 2% كي لا ينقص من الرسوم شيء

هذا ما يحدث في مصر .....لو ينفع ربع أو نصف ما ينفق على الراقصين و من على شاكلتهم

والله .. هنتقدم أضعاف مضاعفة عن ما نحن فيه ....لكن احنا عندنافي مصر المستثمر بيحي الربح السريع و مش اي ربح لازم 100% غير كده لا

اتمنى الرئيس السيسي يتدخل لحل تلك المشكلة وسريعا لأن الواحد أصبح يرى جهلة بمعنى الكلمة هم من معهم المال وذو علم لا يجد الراعية و لا الاهتمام

سفيه فقط يرقص الناس واغاني كلها لا يفهم منها شيئا والناس تحفظ اغانيه و لا يحبون العلم ولا يعرفون حتى يقولوا سورة الاخلاص ..

لكن لو سألته عن ما ذا تعرف عن أغنية بنت الجيران ولا اغنية نمبر وان نعم اغنيها لك واذكر من غناها و ان يصل الى من يعزف بجانبه ومن كان يرقص بجانب المغني سيقول

الموضوع ليس للتقليل من مصر ولكن يجب عيش الواقع نعم نحن اخرجنا 500 الف بحث مثلا لكن هل استفدنا بتلك الابحاث بشيء داخل مجتمعنا

أتكلم عن مجتمعنا اترك التصنيف و ما شابه ذلك اتكلم هل استفاد شخص اخر غير من كتب ذلك البحث العلمي واكمل عليه لا ببساطة

اخبار تتناقل والكل ينساها لأنها لم تطبق في المجتمع لم يعرف جداوها احد غير من ناقشها و من يناقشوا باحثها غير هؤلاء فلم يستفيدوا

مازال الطريق امامنا طويل الا اذا اهتتمنا بالبحث العلمي و صرفنا تلك الاموال على البحث العلمي

نعم اخترتهم بعناية :)
images (33).jpeg

يتركوا الناس عام كامل بدون انتاج لا مسلسلات ولا افلام ولا غناء ولا حفلات و يضعوها في البحث العلمي ولنرى النتيجة

اتمني متكونش تقصدني ... انا بيتعملي منشن دايما مع شخص تاني ضدي في الرأي لشعللة الموضوع ولكن مش المقصود اننا كلنا علي نفس التوجه و انت اكيد عارف اني من اكتر الناس الغيورة علي مصر في المنتدي ودائم الخلاف مع الاخوة السعوديين !
لا صديقى .انا لم ارى منك شئ،فى المنتدى ولم يحدث بيننا اى شئ من قبل فكيف احكم عليك ..لك منى كل الاحترام .بس الشخص التانى كلنا عارفينه .وهو متخصص فى اشعال المواضيع ..لك منى كل التحيه مره اخرى اذا حدث سوء تفاهم 🙏 🙏 🙏 🙏 🙏

عودة
أعلى