تحذيرات إسرائيلية إلى إدارة بايدن بشأن مصر والسعودية

احمد.32

عضو
إنضم
11 يوليو 2021
المشاركات
1,155
التفاعل
3,044 12 0
الدولة
Egypt
أفادت وسائل إعلام عبرية بأن الحكومة الإسرائيلية وجهت أكثر من تحذير إلى إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن سياساتها إزاء مصر والسعودية.

وذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" اليوم الخميس، نقلا عن مصدر مطلع، أن مسؤولين إسرائيلين حذروا الإدارة الأمريكية مرارا من المبالغة في انتقاد حكومتي السعودية ومصر، بعد أن أعلن بايدن لدى توليه مقاليد الحكم عن نيته إعطاء الأولوية إلى ملف حقوق الإنسان في سياساته الخارجية.

وأوضحت الصحيفة أن هذه التحذيرات جاءت بسبب مخاوف إسرائيل من أن تدفع هذه الانتقادات القاهرة والرياض إلى "البحث عن الدعم في مكان آخر" والتقارب مع خصوم كبار للولايات المتحدة، مثل إيران والصين وروسيا.

وقال مصدر الصحيفة إن "هذه المخاوف تم نُقلت إلى مسؤولي الإدارة الأمريكية في مناسبات متعددة"، على الرغم من أن هذا الموضوع لم يطرح على الأرجح خلال الاجتماع بين بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت في واشنطن الأسبوع الماضي.

وأعرب المصدر عن ارتياح الجانب الإسرائيلي بنهج واشنطن الحالي في هذه المسألة، لافتا إلى أن إدارة بايدن امتنعت حتى الآن عن "قلب العلاقات الأمريكية مع القاهرة والرياض تماما".

وأوضحت "تايمز أوف إسرائيل" أن تل أبيب ترى في السعودية ومصر جزء من محور أكثر اعتدالا للدول العربية في المنطقة التي تسعى للتعاون معها ضد إيران.

المصدر: "تايمز أوف إسرائيل"
 
مش هاممنى كلامهم لان احنا مش مستنين حد يدافع عننا ......بس عاجبنى خفهم من السعوديه ومصر انها تخرج من تحت النفوذ الامريكى .واد ايه انهم حاسين بالخطر لدرجة ان كل مناسبه يذكرو الكلام ده ...بس كلامهم معقول
 
عودة
أعلى