زيارة وزير الدفاع الكوري إلى مصر

uae special forces

إنتقل الى رحمة الله، لا تنسوه من دعائكم
صقور الدفاع
إنضم
26 مارس 2013
المشاركات
5,507
التفاعل
19,993 338 0
الدولة
United Arab Emirates
بسم الله الرحمن الرحيم

1630368624842.png


سيئول، 31 أغسطس (يونهاب) -- اتفق وزير الدفاع سوه ووك مع وزير الدولة للإنتاج الحربي المصري خلال محادثاتهما على تعزيز التعاون بين البلدين في صناعة الدفاع.

وقالت وزارة الدفاع اليوم الثلاثاء إن وزيرها سوه اجتمع مع وزير الدولة للإنتاج الحربي محمد أحمد مرسي في القاهرة في مصر في يوم 30 أغسطس (بتوقيت مصر).

وخلال محادثاتهما، أشار الوزيران إلى التوسع في التعاون بين البلدين في مجال صناعة الدفاع منذ عام 2008، واتفقا على تعزيز التعاون.
وقال الوزير سوه إنه يمكن أن تسهم قدرات كوريا الجنوبية الدفاعية في مشروع تحديث الدفاع المصري، داعيا الوزير مرسي إلى إيلاء اهتمام خاص بالمناقشات الجارية بين البلدين حول قضايا الدفاع من أجل إحراز تقدم في هذا الصدد.
وبدوره، أشاد الوزير مرسي بالقدرات الدفاعية لكوريا الجنوبية وأعرب عن توقعاته بمزيد من توسيع التعاون الدفاعي مع كوريا الجنوبية، وفقا للوزارة.

واتفق الوزيران على توسيع التعاون الدفاعي إلى مجالات مختلفة، بما فيها التعليم العسكري والتدريبات العسكرية والتبادلات العسكرية. واتفقا الوزيرا أيضا على البحث عن سبل التعاون خاصة في مجال علوم وتكنولوجيا الدفاع.
كما اتفقا على تعزيز الاتصالات رفيعة المستوى بين البلدين حتى يمكن للتعاون في صناعة الدفاع والمجالات الأخرى بين البلدين خلق التآزر في المستقبل.

ومن المتوقع أن يعقد الوزير سوه محادثات مع نظيره المصري، محمد أحمد زكي محمد، و سوف يقوم بزيارة للرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، خلال زيارته إلى مصر.






الف مبروك لمصر ، الصناعة الكورية ممتازة


 
مفيش توقعات عن المنتجات الكورية التي ستحصل عليها مصر !
 
شكلنا كده هندخل مع كوريا في صناعات محترمة

يارب امريكا ما تعترض او اسرائيل
 
اهم شي نريده هو سلاح ردع يغنينا عن تطوير اسلحه كتير واهمهم صاروخ متوسط المدي دقيق التوجيه نتمني تكون فيه مشاريع في الواقع او السابق حقيقي .. المشير ابوغزاله الله يرحمه ليه جمله حكمه وهي "من لا يمتلك الصاروخ لن يستطع ان يرفع راسه بين الأمم"
 


يلتقي الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم الثلاثاء، بقصر الاتحادية بوزير دفاع كوريا الجنوبية.

صرح بذلك السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.
 

وزير الدفاع الوطنى بكوريا الجنوبية يزور الإنتاج الحربى لبحث زيادة التعاون المشترك


استقبل المهندس محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي، الوزير سوه ووك وزير الدفاع الوطنى بدولة كوريا الجنوبية والسفير هونج جين ووك سفير كوريا الجنوبية لدى مصر يرافقهما وفد رفيع المستوى ، لمناقشة محاور التعاون الثنائى بعدد من مجالات التصنيع المشترك، جاء ذلك بديوان عام وزارة الإنتاج الحربي، وبحضور المهندس محمد محمد صلاح الدين مصطفى نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للإنتاج الحربي والعضو المنتدب وعدد من قيادات الوزارة.

فى بداية اللقاء تم الترحيب بالوفد الكورى وأوضح الوزير "مرسي" أن هذا اللقاء يأتي من منطلق إيمان الجانبين بأهمية تعزيز الشراكة الاستراتيجية في مختلف المجالات والتي تعود بالمنفعة المشتركة على كلا الطرفين، وتم تأكيد دور الوزارة الأساسي والذي يتمثل في تلبية مطالب واحتياجات القوات المسلحة والشرطة من الذخائر والأسلحة والمعدات، كما يتم استغلال فائض الطاقات الإنتاجية لتصنيع منتجات مدنية متنوعة والمساهمة في تنفيذ المشروعات القومية ومشروعات التنمية بالدولة. وخلال اللقاء تم استعراض القدرات والإمكانيات التصنيعية والتكنولوجية والفنية والبشرية لشركات ووحدات الإنتاج الحربي، وتم مناقشة الموضوعات التى يمكن التعاون بها مع الشركات الكورية العاملة فى مجالات التصنيع المختلفة علي الصعيدين العسكري والمدني .

وأشار وزير الدولة للإنتاج الحربي إلى اهتمام الوزارة بالاستفادة من الخبرات الكورية فى العديد من المجالات، مشيراً إلى أن وزارة الإنتاج الحربي تحرص بشكل دائم على التعاون مع مختلف الشركات العالمية فى مجال نقل وتوطين التكنولوجيات الحديثة بمصر، وذلك في ضوء العمل المتواصل الذي تبذله وزارة الإنتاج الحربي تماشياً مع التوجه العام للدولة وتحقيق سياساتها الرامية إلى تطوير وتطويع القدرات والإمكانيات الصناعية والفنية والتكنولوجية المتاحة، بما يدعم استراتيجيات التنمية المستدامة من خلال الاعتماد على قدرات التصنيع المحلية بأيدي مصرية وبأعلى معايير الجودة العالمية، مشيرًا إلى أن مصر تعد سوقاً واعدة لجذب منتجات الشركات العالمية والتى يمكن المشاركة فى تصنيعها بشركات الإنتاج الحربى وتصدير أيضا منتجات هذه الشركات إلى دول المنطقة والقارة الأفريقية بالنظر للموقع الاستراتيجي الذي تتمتع به مصر، وخلال اللقاء تم توجيه الدعوة للشركات الكورية للمشاركة فى معرض " EDEX2021 " المقرر إقامته فى مصر نهاية شهر نوفمبر من العام الجاري.

من جانبه أكد الوزير سوه ووك وزير الدفاع الوطنى بدولة كوريا الجنوبية أن العلاقات بين الجانبين تتميز بالتنوع منذ قديم الأزل، واستمرت فى التطور خلال السنوات الأخيرة على كل الأصعدة ، بالإضافة إلى وجود تفاهم متبادل بشأن ضرورة دفع العلاقات الثنائية إلى الأمام في المجالات الصناعية والاقتصادية المختلفة، مضيفاً أنه توجد فرص هامة لتعزيز التعاون العسكرى بين الجانبين خاصة وأن البلدين يتمتعان بإمكانيات اقتصادية كبيرة ، معرباً عن تطلعه لأن يكون لهذا اللقاء دوراً مهماً فى فتح آفاق جديدة للاستثمار والتعاون بين شركات الإنتاج الحربي والشركات العاملة فى مجالات مماثلة في كوريا الجنوبية ، وأشاد " هونج جين ووك " سفير كوريا الجنوبية لدى مصر بالنشاط الملحوظ لوزارة الإنتاج الحربي في دعم المشروعات القومية والتنموية في مصر، كما أشاد بدور مصر المحوري في المنطقة العربية والشرق الأوسط وجهودها فى مكافحة الإرهاب، وكذا اهتمام الدولة المصرية بتوفير المناخ الداعم للإستثمار وجذب المزيد من استثمارات الشركات العالمية.

وبدوره أوضح المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي بأسم الوزارة محمد عيد بكر أن هذا اللقاء يأتى ضمن سلسلة لقاءات تمت بين الجانبين خلال الفترة الإخيرة لمناقشة التعاون المشترك بين الجانبين فى العديد من المجالات ، كما تم الاتفاق فى نهاية اللقاء على أهمية تبادل الزيارات والوفود الفنية بين الجانبين للوقوف على الإمكانيات التكنولوجية والتصنيعية لدى الطرفين على أرض الواقع وتحديد موضوعات التعاون المقترحة بدقة.

WhatsApp Image 2021-08-31 at 12.43.19 PM (1)


 

وزير الدفاع يلتقى نظيره بجمهورية كوريا الجنوبية خلال زيارته الرسمية لمصر

التقى الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوت المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، بالوزير سوه ووك وزير الدفاع الوطنى بجمهورية كوريا الجنوبية والوفد المرافق له الذى يزور مصر حالياً، حيث أجريت له مراسم إستقبال رسمية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطنى لكلا البلدين.

تناول اللقاء آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، ومناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك والتى تضمنت مجالات التعاون العسكرى ونقل وتبادل الخبرات لكلا البلدين.

وأكد القائد العام للقوات المسلحة على إعتزاز مصر بعلاقاتها الراسخة مع جمهورية كوريا الجنوبية، مشيراً إلى حرصه على أهمية تنسيق الجهود وزيادة آفاق التعاون العسكرى المشترك بين البلدين.

من جانبه أعرب وزير الدفاع الوطنى لجمهورية كوريا الجنوبية عن تطلعه أن تشهد المرحلة المستقبلية مزيداً من التعاون على نحو يلبى المصالح المشتركة للجانبين، مؤكداً على تقديره العميق لجهود القوات المسلحة المصرية فى كافة المجالات وحرص بلاده لدعم آفاق التعاون العسكرى مع مصر خلال المرحلة المقبلة.

حضر اللقاء الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من قادة القوات المسلحة لكلا البلدين ووزير مشتريات الدفاع الكورى وسفير كوريا الجنوبية بالقاهرة.
 

الرئيس السيسى يبحث مع وزير دفاع كوريا الجنوبية تعزيز التعاون العسكرى والأمنى.. ويؤكد: مصر تتمتع بمنظومة بنية أساسية حديثة ومتكاملة.. "سوه ووك": مهتمون بزيادة استثماراتنا فى المشروعات التنموية الكبرى

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم وزير الدفاع الكوري الجنوبي، سوه ووك، وذلك بحضور الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وكذلك كانج إيون هو وزير المشتريات الكوري، والسفير هونج جين ووك، سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة".

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس طلب نقل تحياته إلى الرئيس الكوري الجنوبي، مون جاي إن، مشيرا إلى اعتزاز مصر حكومةً وشعباً بالروابط الوثيقة التي تجمعها بكوريا الجنوبية، وحرصها على تعزيز مجالات التعاون الثنائي، خاصةً في المجالات العسكرية والدفاعية، وكذلك التطلع لتفعيل الشراكة التعاونية الشاملة بما يتناسب مع إمكانات البلدين الصديقين ويدعم استفادة مصر من التجربة التنموية لكوريا الجنوبية، حيث أكد الرئيس أن مصر باتت تتمتع بمنظومة بنية أساسية حديثة ومتكاملة من المرافق والخدمات توفر أساساً قوياً لإقامة أي شراكة تعاون تنموي.

من جانبه، نقل وزير الدفاع الكوري الجنوبي إلى الرئيس تحيات الرئيس الكوري الجنوبي، معرباً عن تقدير بلاده لما تشهده العلاقات المصرية الكورية مؤخراً من تنامي وازدهار، ومؤكداً اهتمام كوريا الجنوبية بتعميق تلك العلاقات المثمرة في ظل الطفرة التنموية التي تشهدها مصر تحت قيادة الرئيس، فضلاً عن الدور المصري المحوري في المنطقة كركيزة للأمن والاستقرار، وأهمية العمل على ترسيخ الجانب العسكري والأمني في إطار علاقات التعاون المشترك بين البلدين، بالإضافة إلى اهتمام الجانب الكوري بزيادة استثماراته في المشروعات التنموية الكبرى ومشروعات البنية الأساسية في مصر، وكذا المشروعات الأخرى في مختلف المجالات.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء شهد بحث سبل تعزيز التعاون العسكري والأمني بين البلدين، خاصةً ما يتعلق بالتعاون في التصنيع المشترك ونقل وتوطين التكنولوجيا، في ضوء الدور المحوري الذي تقوم به مصر في المنطقة ومسئوليتها لتحقيق الاستقرار والأمن ومكافحة الإرهاب.

وثمن وزير دفاع كوريا الجنوبية في هذا الإطار التدخل السريع والوساطة الفاعلة التي قامت بها مصر بقيادة الرئيس لتهدئة الأوضاع في قطاع غزة واحتواء التصعيد بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، إلى جانب المبادرة بإعادة إعمار غزة.


 
آمالي مرتفعة قليلا

هل ممكن نشوف حاجة محترمة للتصنيع او خط انتاج او نستورد حاجة نضيفة ددن من عندهم

باللي حصل النهاردة ولقاء السيسي معاه يبقى بيعصره زي رئيس شركة لورسان
 
عودة
أعلى