عدد عيوب F-35 الرئيسية آخذ في التقلص

أعماق المحيط 

مراسل لا يعني تبني الأخبار التي أنقلها
مراسلين المنتدى
إنضم
30 مارس 2018
المشاركات
49,052
التفاعل
114,339 805 1
الدولة
Saudi Arabia
61AC90F0-6798-4F72-89A9-5B9DCD5FB8AC.jpeg



واشنطن- مع مرور برنامج F-35 عبر الاختبارات التشغيلية يتضاءل عدد أوجه القصور التقنية الحرجة ببطء حيث انخفض من 11 حالة قصور خطيرة في كانون الثاني/يناير إلى سبعة في تموز/يوليو.


ومع ذلك فإن الطبيعة الدقيقة لهذه المشاكل ستبقى غير معروفة للجمهور حتى عندما لا يتم تصنيف القصور نفسه.


رفض مكتب برنامج F-35 المشترك وصف العيوب الحرجة السبعة المتبقية للطائرة المقاتلة لكنه قال في بيان إنه حدد واختبر الحلول لكل مشكلة.


قالت لاورا المتحدثة باسم F-35 JPO : إن "تفاصيل [أوجه القصور] - حتى [أوجه القصور] غير السرية - غير قابلة للنشر علنا لأن المعلومات حساسة من الناحية التشغيلية وقد يكون نشرها ضارا بالمقاتلين الحربيين الأمريكيين والدوليين العاملين على طائرات إف-35 في جميع أنحاء العالم".


وأشار سيل إلى أن جميع أوجه القصور الحرجة المتبقية مصنفة على أنها قضايا من الفئة B1 والتي تمثل "تأثيرًا حاسمًا على استعداد البعثة".


وتشير مشاكل الفئة 1A الأكثر خطورة إلى وجود خطر على حياة المشغل.


كما رفضت شركة لوكهيد مارتن إصدار تفاصيل إضافية حول أوجه القصور.


قالت الشركة في بيان :

نحن نتتبع جميع تقارير عيوب F-35.

ومع ذلك لا تمثل جميع تقارير العيوب أوجه قصور تعاقدية ولكن بدلا من ذلك قد تمثل ملاحظات أو تحسينات محتملة في المنتج"



في يونيو 2019 نشرت Defense News تحقيقًا في الطائرة F-35 يوضح بالتفصيل جميع أوجه القصور الـ 13 من الفئة 1 في الكتب في ذلك الوقت - وهي المرة الأولى والوحيدة التي يتم فيها نشر قائمة كاملة بأوجه القصور الحرجة لـ F-35 علنًا.



أكد مكتب البرنامج في أبريل 2020 أن عدد العيوب الحرجة قد انخفض إلى سبعة مع بقاء ثلاثة أوجه قصور فقط من قائمة المشكلات المعروفة التي تم إصدارها مسبقًا:


(1) أدت مشكلة فنية تنطوي على نظام تنظيم ضغط قمرة القيادة F-35 إلى عدة حوادث من آلام الجيوب الأنفية الشديدة أو صدمة.


في أبريل 2020 يعتقد مكتب البرنامج أنه سيكون قادرا على حل المشكلة في عام 2021 بعد اختبار الرحلة للإصلاح.


(2) وفي الليل مع القليل من الضوء المحيط يمكن للكاميرا الليلية المضمنة في خوذة F-35 أن تعرض خطوطا خضراء أفقية يمكن أن تجعل من الأصعب على الطيارين الهبوط على متن السفن.


وكان JPO يعتزم اختبار تحديث البرامجيات للجيل الثالث من الخوذة لتقييم ما إذا كان ذلك يمكن أن يصحح المسألة آمالاً في إعلان حل العيب في عام 2021.



(3) يلبي رادار AN / APG-81 النشط الممسوح ضوئيًا إلكترونيًا من طراز F-35's Northrop Grumman المتطلبات لكن البحرية تريد ترقية النظام حتى يتمكن من مسح منطقة أوسع أثناء وضع البحث البحري.


في عام 2020 صرح مكتب البرنامج أن هذه المشكلة ستبقى في السجلات حتى عام 2024 عندما يتم تحديث البرنامج لمعدات إلكترونيات الطيران بالطائرة.


رفض مكتب JPO التعليق على ما إذا كان قد تم حل هذه العيوب المحددة.


ومع ذلك أشار سيل إلى أنه من المتوقع إصلاح أربعة من العيوب الحرجة السبعة بحلول نهاية أكتوبر ، ومن المقرر إصلاح عيب آخر في أوائل عام 2022 بعد اختبارات على متن السفن.


وقال سيل إن البرنامج لم يحدد جداول زمنية لحل العيبين المتبقية وهما "قيد العمل في انتظار جداول الاختبار".


وأوصى مكتب المساءلة الحكومة البرنامج بإصلاح جميع أوجه القصور الحرجة في F-35 قبل أن يوافق البنتاغون على الإنتاج الكامل وهو إجراء قالت هيئة الرقابة إنه سيقلل من احتمالية تكاليف التزامن الإضافية الناجمة عن الاستمرار في إنتاج الطائرات قبل الاختبار الكامل."



في حين وافقت وزارة الدفاع على هذه التوصية ، فإن الجدول الزمني لقرار Milestone C - الذي يسبق الإنتاج الكامل - واجه تأخيرات كبيرة.


ويجب أن يكتمل الاختبار التشغيلي قبل أن يتمكن البنتاغون من اتخاذ قرار بشأن "ميلستون سي".


بيد أن هذا الاختبار في حالة توقف بينما ينتهي مكتب البرنامج من العمل على بيئة المحاكاة المشتركة وهي بيئة افتراضية تستنسخ التهديدات العدائية - بما في ذلك النسخ الواقعية للغاية للطائرات والأسلحة المعادية - التي تتسم بالتعقيدات التي لا يمكن محاكاتها في التدريب المباشر.


كانت وزارة الدفاع تعتزم إكمال اختبار محاكاة F-35 قبل قرار الإنتاج الكامل في عام 2019 لكن مسؤولي الاختبار اكتشفوا مشاكل تقنية في جهاز المحاكاة ولم يتمكنوا من إكمال الاختبارات الـ 64 التي تتطلب بيئة المحاكاة المشتركة.


وذكر مكتب المساءلة الحكومية في تقرير صدر في 13 يوليو أن البرنامج يمكن أن يصدر جدولًا محدثًا لاختبار المحاكاة في وقت مبكر من أغسطس.


وقال مكتب المساءلة الحكومية: "حتى يحدث هذا ، يظل تاريخ الإنتاج الكامل غير محدد".


وبغض النظر عن أوجه القصور الرئيسية في الفئة 1 يتتبع البرنامج 850 من أوجه القصور من الفئة 2 - وهي مشكلات ثانوية تمثل "عائقًا أو قيدًا محتملاً لإنجاز المهمة بنجاح" كما قال سيل.


من بين 850 مشكلة ثانوية يتم تصنيف 165 قضية على أنها "تحسينات" مما يعني أنها لا تمثل انحرافا عن متطلبات البرنامج مثل معظم أوجه القصور المبلغ عنها.

وعادة ما يُنظر إلى هذه السمات على أنها تحسينات مقترحة في المستقبل كما قال Seal.


 
عودة
أعلى