وزيرة الدفاع الإسبانية: المغرب يستحق الاحترام

اسبانيا احتلت وهران 300 سنة الى احررها اتراك و بعدها قالوا للاتراك شكرا وداعا فاقام فيهم جيش الانكشاية مدبحة و احتلهم لقرون الى ان تسلمتهم فرنسا من الداي التركي
 
اسبانيا احتلت وهران 300 سنة الى احررها اتراك و بعدها قالوا للاتراك شكرا وداعا فاقام فيهم جيش الانكشاية مدبحة و احتلهم لقرون الى ان تسلمتهم فرنسا من الداي التركي

لم يحررها الاتراك... حررها زلزال 1792 و بعد دمارها انسحب الاسبان منها...
فليشكروا تكتونية الصفائح على التحرير
 
خطابات جلالة الملك أصبحت عميقة وتتطلب وعي كبير لفهمها. وصراحة لا أفهم مضمونها الى بعد مضي الوقت.
وقعت لي حكاية في 2010 كنت اتابع دراسة تكوين مستمر في فرنسا وكنا من جنسيات مختلفة وكان المكون خبير في مجاله ويعمل في احدى المصانع الخاضعة لمعايير الناتو.
كانت مباريات كأس العالم قد انطلقت وفي فترة الاستراحة أخد يدردش معنا ويسأل كل واحد عن جنسيته و في حال لم يكن بلده مشارك، يسأل عن الفريق الذي يشجعه. وصل لي ولم يكن المغرب حاضرا فابتسم بمكر ينتظر إجابتي. أجبته الجزائر طبعا. فلم يستصغ الامر ولاحضت أنه يحاول إقناعي و إقناع الحضور أنني كاذب. فأصريت أن الامر طبيعي وأن كل ما تسمعه ليس حقيقي.
كان هدفي أن أهز يقينه في أن سياسة المستعمر لم تنجح. لكني في الحقيقة كنت اواعد فتاة من البرتغال واشجع البرتغال قلبا و "قالبا".
اعتذر عن الاطالة لكن المغزى أن الاوروبي يجد متعة كبيرة في خلط أوراق المنطقة و تغيير المنحى الطبيعي لتطور الامور في المنطقة.
 
بعض تسريبات حلحلت ملفي سبتة و مليلية, الاسبان يركزون على احتلال سبتة قبل صعود الدولة العلوية, رد الملك في خطابه: "المملكة تاريخ 12 قرن مملكة المسلمين وقبلها قرون من المملكة الامازيغية" اي قبل اسبانيا اصلا ...
 
الامور في الطريق الصحيح منذ تصريح عمر هلال وقضية القبايل تكتسب مساحة أكبر.
كلما حارب النظام الماك كلما وقع في تناقض في علاقته مع فرنسا.
الآن كل الشعب المبرمجة عقوله بإعلام العسكر يطالب بمواجهة فرنسا لأنها من تحتضن الماك.
أصبحو من الان يبرؤون الصحافة الفرنسية من مقالاتها المستقبلية ويلصقونها في المغرب حتى فبل صدورها.
المغرب اقام الدنيا و لم يقعدها على زيارة علاجية للمجرم الرخيص لإسبانيا. فكيف تقبلون بإستضافة حكومة إنفصالية على أراضي دولة أوروبية؟
فل يكن لديكم ملاوي من قزدير على الاقل واستدعو سفيركم من باريس. الماك قتلت ١٠٠ جزائري على حد قولكم. هل دمهم رخيص؟
 

المغرب يستحق كُل الأحترام
دولة حكيمة بملك صبور وعاقل , ودائما ما تمد يد السلام
-
الجيران هم من يعشقون المؤامرات والخيانة ,
بالتوفيق لكم ان شاءالله

 
عودة
أعلى