الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات على برنامج الطائرات بدون طيار الإيرانية

إنضم
17 يوليو 2017
المشاركات
1,853
التفاعل
4,496 34 1
الدولة
Libya
_71187707_71187706.jpg



تستعد الولايات المتحدة لفرض سلسلة من العقوبات التي تستهدف برامج الطائرات بدون طيار والصواريخ الموجهة الإيرانية.

وفقًا لتقرير وول ستريت جورنال الخاص ، فإن مسألة زيادة قدرات إيران الهجومية الدقيقة وتطويرها هي مصدر قلق للولايات المتحدة وحلفائها في المنطقة. في هذا السياق ، من المتوقع أن تظهر العقوبات الأمريكية في المقدمة للحد من برامج الطائرات بدون طيار وقدرة الصواريخ الموجهة الإيرانية.


وقال مسؤول أمريكي رفيع: "نتعامل مع جميع جوانب التهديد الإيراني لأنه جزء من نهج شامل".

وفقًا لمسؤول أمريكي آخر ، أصبحت الطائرات بدون طيار الإيرانية تشكل تهديدًا متزايدًا للحلفاء في المنطقة. في الآونة الأخيرة ، يُنظر إلى الهجمات المباشرة ضد الولايات المتحدة وحلفائها في المنطقة على أنها القشة الأخيرة.


16943928-7325835-image-a-40_1565085131463.jpg



قنوات التوريد الإيرانية

إيران هي في الواقع دولة اكتسبت قدرات جادة في إنتاج الطائرات بدون طيار محليًا على الرغم من العقوبات الأمريكية ، لكن العديد من الأنظمة الفرعية والمعدات المستخدمة في الطائرات بدون طيار من أصل أجنبي. أبرز هذه المحركات والأجزاء الإلكترونية الدقيقة المستخدمة في الطائرات بدون طيار. يتم تهريب هذه القطع إلى إيران عبر قنوات غير مشروعة.

وفقًا لتقرير وول ستريت جورنال ، قد تكون هذه القنوات والشركات في شبكة الإمداد الإيرانية مستهدفة بالعقوبات الأمريكية.

بينما يقول المسؤولون الأمريكيون إن العقوبات ستوفر بديلاً دبلوماسيًا للولايات المتحدة ، فإنهم يعتقدون أن إيران ستمنع الضربات الجوية الأمريكية أو الإسرائيلية على مصانع الطائرات بدون طيار والصواريخ.

ومع ذلك ، فإن المشكلة لا تقتصر على المصانع في إيران. تمتلك إيران أيضًا القدرة على إنتاج الطائرات بدون طيار والصواريخ الموجهة من خلال حزب الله في لبنان والحوثيين في اليمن.

على الرغم من أن إيران تدعي أن بعض طائراتها بدون طيار يصل مداها إلى 7000 كيلومتر ، فإن المسؤولين الأمريكيين والغربيين يجدون مزاعم إيران مبالغًا فيها.


 
عودة
أعلى