كوريا الجنوبية تعتمد على الذكاء الاصطناعي لمراقبة حدودها

uae special forces

إنتقل الى رحمة الله، لا تنسوه من دعائكم
صقور الدفاع
إنضم
26 مارس 2013
المشاركات
5,507
التفاعل
19,994 338 0
الدولة
United Arab Emirates
بسم الله الرحمن الرحيم

EF985410-287D-4346-8D1C-AC4863B9B1FE.jpeg

أفادت وكالة شراء الأسلحة منتصف يونيو الماضي، بأن كوريا الجنوبية تخطط لنشر روبوتات متحركة في بعثات الحراسة، وإنشاء نظام مراقبة قائم على الذكاء الاصطناعي في المناطق الحدودية لتعزيز أمن الحدود.

وقررت إدارة برنامج الاقتناء الدفاعي استخدام العنصرين الجديدين هذا العام، اللذين يستخدمان أحدث التقنيات، في إطار مشروع “الاقتناء السريع” الذي تبلغ قيمته 2.8 مليار وون (2.5 مليون دولار).​
وتم تصميم الروبوت ليتحرك على سياج حديدية، بسرعة 5 أمتار في الثانية، واكتشاف وتتبع الأجسام المتحركة على مدار الساعة باستخدام كاميرا عالية الدقة قابلة للإمالة وجهاز استشعار متقدم، وفقاً للوكالة. وسيتم تشغيله رسمياً بعد تجربته لمدة 6 أشهر بدءاً من ديسمبر المقبل.

وصرحت وكالة شراء الأسلحة الكورية الجنوبية في بيان بأنه من المتوقع أن يقوم نظام المراقبة المعتمد على الذكاء الاصطناعي بتحليل الأصوات وأنماط حركة الأجسام في مقاطع المراقبة وإرسال تحذير لغرفة التحكم عندما يلتقط متسللين. ونظراً إلى أن النظام الجديد يستخدم تقنيات التعلم عن عمق، يمكن تحسين قدراته في التعقب باستمرار.

وأضافت أنه سيتم تطبيق النظام الجديد في المناطق الحدودية البرية والبحرية بحلول أكتوبر.

وتوقعت الوكالة “أن تساعد هذه الأنظمة على تحقيق مراقبة أكثر إحكاماً على مدار الساعة لتقليل الثغرات المحتملة، والمساعدة في إدارة قواتنا بشكل أكثر فعالية”.

وتعمل كوريا الجنوبية على تطوير أنظمة المراقبة وتعزيز وضع الحراسة في أعقاب سلسلة من الاختراقات الأمنية، معظمها من قبل كوريين شماليين.

 
صناعة الروبوتات المعزز بالذكاء الصناعي من اهم التكنلوجيات الحديثة التي تدخل الخدمة في الجيوش لما لها تفوق علي أداء البشري في المراقبة و التحليل (و لكن ليس في صنع القرار).
 
صناعة الروبوتات المعزز بالذكاء الصناعي من اهم التكنلوجيات الحديثة التي تدخل الخدمة في الجيوش لما لها تفوق علي أداء البشري في المراقبة و التحليل (و لكن ليس في صنع القرار).
كيف مالها دخل في صنع القرار واليوم عالم البيانات وتحليلها قاعد يعطيك بحث عن الاجدى كتوقعات 👀
 
كيف مالها دخل في صنع القرار واليوم عالم البيانات وتحليلها قاعد يعطيك بحث عن الاجدى كتوقعات 👀

اذا اعطيت الروبوتات المعززة بالذكاء الصناعي الصلاحية في اخذ القرار معناتها انك راح تعطيها الصلاحية لاطلاق النار. و لا اتوقع ان جيش كوريا الجنوبية راح يعطي مثل هذه الصلاحيات في الوقت الحالى مع وجود رئيس كوريا الشمالية الحالي .

يمكن في المستقبل القريب او البعيد يكون فيه استثناءات.

و شكرا
 
من فتره طويله وهم يختبرون نماذج مختلفه بعضها في الخدمه فعلياً

تخطط الحكومة الكورية لنشر نظام الجنود الأليون في المنطقة منزوعة السلاح مع كوريا الشمالية
من أنتاج سامسونج

1410803555627_wps_1_CHEONAN_REPUBLIC_OF_KOREA.jpg


فيديو يوضح عمل الجهاز

 
عودة
أعلى