وكالة الأنباء العراقية:انقطاع كامل للكهرباء في بغداد وأغلب محافظات البلاد

اثبت الشيعه انهم ما يصلحون للحكم لعددة اسباب
1- ماعندهم ولاء لوطنهم العراق من يحكم في سلطه كان من يحارب مع ايران ضد بلاده العراق
2- حقدهم الطائفي وفقط تذكروا احداث 2003- وفتوى المراجع و من غير استغلال تفجير سامراء للتصفيه طائفيه
3- حراميه واكبر عمليات سرقة ثروات دوله العراقيه كنت من الحرامي الاكبر نوري المالكي اللي سرق لوحده 800 مليار دولار
4- دوله بلا سياده ايران سرقة حقول نفط العراقيه و نظام لا ارى لا اسمع لا اتكلم
5- انعدام الامن و شيوع الجرائم و ترويج المخدرات
6- قادة مليشات الارهابيه و على تلفزيون العراقي تهدد ب اغتيال سفراء او شخصيات معارضه و القضاء لا يتحرك وجرائم اللي تصير ولا احد يتحاسب
 
غريبه ان ده يحصل بعد الاتفاق المصرى العراقى الاردنى هل ده مقصود والا الموضوع بقاله فتره قبل الاتفاقيه بين مصر والعراق والاردن
بعد الاتفاق بيوم واحد تم قصف محطة كهرباء و الان انقطاع كامل للكهرباء , الفارسين ابناء المتمتعات لا يريدون اي تقارب عربي مع العراق
 
على ذكر الإنتخابات هل تعتقد أن الإنتخابات القادمة قد تشهد إزاحة أحزاب إيران من الصدارة ؟
أم أنه مزال لهم تأييد في الشارع العراقي ؟

اذا كانت الانتخابات نزيهة 100%, لا اعتقد ان الاحزاب الحاكمة حاليا يمكن ازاحتها بسهولة لان لها انصار متغلغليين في جميع مفاصل الدولة الامنية و الخدمية. و بالتالي يمكن ان يؤثروا بشكل كبير على عمل الحكومة القادمة.

اما لحد الان الأوضاع لاتبشر بخير, فلم تعمل الامم المتحدة او المنظمات الدولية على اجراء انتخابات نزيهة... و لم يجيري تغيير كبير بهيكلية القضاء او مفوضية الانتخابات أو تظامها كي يسمح بأنتاج برلمان و حكومة تمثل الشعب بشكل شفاف.

المشكلة الاخرى, ان القوى السياسية المناهضة للأحزاب الحاكمة لاتزال غير منظمة و ليس لها مشروع سياسي واضح و لا تخضى بدعم واسع.. ما يجري بالعراق هو حراك شعبي اقل من ان يكون تغيير سياسي جذري, و سيحتاج لسنوات لانتاج طبقة سياسية بديلة للطبقة الحالية.

الجانب الأيجابي الوحيد ان من يحكم اليوم في العراق يحضى بأدنى مستويات القبول الشعبي,
 
شفق نيوز/ أعلنت خلية الإعلام الحكومي، يوم السبت، عن سقوط سبع ضحايا وإصابة 11 شخصاً باستهداف 61 خطاً رئيسياً للكهرباء، مؤكدة أن ملاكات وزارة الكهرباء أعادت العمل للمنظومة بواقع (16) الف ميغا واط.

واشارت الخلية في بيان ورد لوكالة شفق نيوز، الى "اتخاذ حزمة من الإجراءات العاجلة بجهد حكومي مضاعف، بناءً على توجيهات رئيس مجلس الوزراء، خلال ترؤسه لاجتماع خلية الأزمة مساء اليوم، حيث وجه الجهات الحكومية كافة، بتوفير كل التسهيلات للمعالجات العاجلة للإشكالات التي تعاني منها شبكة الكهرباء الوطنية، والعمل على توفير الحماية اللازمة لأبراج الطاقة الكهربائية من الاستهدافات المتكررة".

واضافت أن "الخطوط الرئيسة لنقل الطاقة الكهربائية تعرضت لهجمات إرهابية ممنهجة خلال الأيام العشرة الماضية، بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة، أسفرت هذه الهجمات التي نفذت عبر إطلاق الصواريخ وزرع العبوات الناسفة واستخدام الأسلحة القناصة لاستهداف أسلاك الطاقة، عن سقوط 7 ضحايا وإصابة 11 اخرين من الملاكات الهندسية والفنية، اضافة الى تدمير (61) خطاً رئيساً، آخرها استهدف الخطوط الناقلة بين أربيل ومخمور قبل قليل، ما أسهم في انعدام تجهيز الطاقة الكهربائية لعموم البلاد، فضلاً عن حدوث حالات تجاوزات على الشبكة الوطنية والمحطات في المناطق الجنوبية".

ونوهت الخلية الى أن "وزارة الكهرباء تعرضت خلال الفترة ذاتها، إلى هجمات إعلامية من قبل بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، عبر نشر بيانات منسوبة إلى الوزارة، الهدف منها إرباك الرأي العام، ما شجع ضعاف النفوس التجاوز على عدد من المحطات في عموم المحافظات، والتي تسببت في تفاقم أزمة تجهيز الطاقة الكهربائية، إضافة إلى الترويج عبر مواقع التواصل الاجتماعي لصور ومقاطع فيديوية تعود لسنوات سابقة، الغرض منها رفع مستوى الانتقادات والهجمات ضد الوزارة".

واكدت أن "الملاكات الهندسية والفنية للوزارة، تواصل استنفار أقصى الجهود من خلال العمل المستمر على مدار اليوم، لإصلاح الشبكات التي طالها التخريب في عموم المدن، واستطاعت خلال العمل المستمر الوصول إلى إنتاج (16000) ميغا واط من الطاقة".

 
بالعكس ده في مصلحة مشروع الربط الكهربائي مع مصر والأردن واكبر دعايه ليه هو ما يحدث حاليا
للاسف المليشيات الايرانية ستقوم بضرب خطوط النقل

علي الاقل يجب ان يتحمل العراق وحده تكلفة امتداد الخط من الاردن لاراضية

 


مصر ترفض استضافة أي وفد إيراني أو التنسيق الأمني مع طهران قبل وقف تدخلاتها في عدة دول عربية
 
والله ياعزيزي انهار العراق لا تجف وهذا من لطف الله مهما فعلت تركيا او غيرها

نسمع بالاعلام النهر جف وقلت وبعض الاحيان تنشر صور للجفاف لكن انا اذهب وارى بعيني انهر العراق بخير والحمد الله والماء جداً عالي .


هذه الصور بالكاميرا الخاصة فجر يوم الجمعة الماضي في منزل احد الاقرباء على ضفاف نهر دجلة



مشاهدة المرفق 398945مشاهدة المرفق 398946
كيف وضع الأنهار عندكم هل هي جافة؟




جفاف الأنهار لا يعني انها تختفي بيوم وليله, لكنها تتقلص مثل احد الأنهار بأمريكا شفطته شركات المياة لدرة انه تقلص تقلص غير طبيعي ويواجه خطر الجفاف التام



river-that-may-drsay-up-brazos_resize_md.jpg


شفت الأشجار الي بجانبه كانت سابقا ضمن النهر ولم تكن موجوده تلك اليابسة. تخيل نهر بداء يجف بسبب شركة مياه شلون لو تم سد النهر؟

انصحكم كالعراقيين ماتتهاونون بهذي المشكله رؤيتكم لنهر اليوم لا يعني
انه لا يجف لكن يتقص حتى الجفاف وهذي ثروة اجدادكم و احفادكم لازم تحاسبون المسؤال عنها. و بتوفيق لكم
 
عودة
أعلى