القوات الجوية المصرية والفرنسية تنفذان تدريبا مشتركا بإحدى القواعد المصرية

Atum

عضو
التفاعل
8,654 14 0
فى إطار خطة القيادة العامة للقوات المسلحة للإرتقاء بمستوى التدريب وتبادل الخبرات مع القوات المسلحة للدول الشقيقة والصديقة ، نفذت عناصر من القوات الجوية المصرية والفرنسية تدريباً جوياً مشتركاً بإحدى القواعد الجوية المصرية.

اشتمل التدريب على تنفيذ العديد من الأنشطة التدريبية التى تضمنت أعمال الهجوم والدفاع عن أهداف حيوية ، وإشتباكات جوية بين الجانبين بمشاركة أحدث الطرازات للمقاتلات متعددة المهام لكلا الجانبين ، عكست مدى ما وصلت إليه القوات من مستوى راقى فضلاً على تبادل الخبرات التدريبية والتكتيكية فى التخطيط والتنفيذ وأساليب القيادة والسيطرة.

تأتى تلك التدريبات فى ضوء تنامى علاقات الشراكة والتعاون العسكرى بين القوات المسلحة المصرية والفرنسية

انا شايف ان التدريبات العسكرية الفرنسية المصرية بقت كتيرة جدا الفترة الى فاتت سواء من ناحية القوات البحرية او القوات الجوية
بل ان القوات البحرية الفرنسية حتى لو كانت بس معدية جنب مصر
بتعمل تدريبات بحرية معنا

وكمان العلاقات المصريه و الالمانيه جامده بس

والله فيه خبر انا مستنيه فى الجو من فرنسا وهموت واسمعه معرفش ليه بس عاوز الخبر :مصر تتعاقد على النيرون

انا شايف ان التدريبات العسكرية الفرنسية المصرية بقت كتيرة جدا الفترة الى فاتت سواء من ناحية القوات البحرية او القوات الجوية
بل ان القوات البحرية الفرنسية حتى لو كانت بس معدية جنب مصر
بتعمل تدريبات بحرية معنا
اتفق معك تماما يا هانتر.... لا ان الموضوع اصبح ملفت للانتباه جدا...!!!
فعلا حتي التدريبات التي يطلق عليها مفاجئه او عابره اصبحت اضعاف المخطط لها.... وهو ما يشير الي شيئان. اولا ان التحركات الفرنسيه وخصوصا البحريه اصبحت كثيره جدا ومكثفه مما يوضح ان البحريه الفرنسيه اصبحت تقريبا في حاله انتشار داءم في منطقه شرق وجنوب المتوسط .... وهذا شيء يثير الانتباه
ثانياً. ان واضح ان فرنسا تعتمد علي مصر في كل او معظم هذه التحركات والانتشار المكثف
فواضح ان المواني المصريه اصبحت تعمل كنقطه ارتكاز لتحركات القوات البحريه الفرنسيه. وهو ما يعكس مدي عمق العلاقه المصريه الفرنسيه ومدي تطورها والتعاون بين الجيشين الان. والان مناورات جويه وطبعاً بالرافال وهو ما سيعيد علينا التدريبات بالاستفادة من الخبرات الفرنسيه بالنسبه للرافال ويعطينا تكتيكات خاصه .....
يعني واضح ان هناك تحالف مصري فرنسي عسكري كبير جدا وسيطره علي هذه المنطقه

هل ده عادى فى المناورت عدم ذكر القاعده او الطائرات المشاركه او الاهداف او اى حاجه انا اول مره اشوفها فى مصر
ممكن توضيح

هل ده عادى فى المناورت عدم ذكر القاعده او الطائرات المشاركه او الاهداف او اى حاجه انا اول مره اشوفها فى مصر
ممكن توضيح
لا شكلها مناورة ومحاكاة لضرب اهداف حيوية

لا شكلها مناورة ومحاكاة لضرب اهداف حيوية
انا معتش مرتاح من ساعة لقاء وزير الدفاع والان التدريب معتش فيه اخبار عن الجيش امر مقلق
بس الاهداف زى ايه هل فرنسا ضربت سد قبل كده ام التدريب على التزود بالوقود امر محير

انا معتش مرتاح من ساعة لقاء وزير الدفاع والان التدريب معتش فيه اخبار عن الجيش امر مقلق
بس الاهداف زى ايه هل فرنسا ضربت سد قبل كده ام التدريب على التزود بالوقود امر محير
مش عارف بصراحة

عودة
أعلى