البحرية الملكية" تتدخل ضد سفينة قرصنة صينية

zabakonda

عضو
إنضم
21 أكتوبر 2020
المشاركات
1,071
التفاعل
2,911 12 0
الدولة
Morocco
استطاعت البحرية الملكية المغربية تحييد خطر سفينة قرصنة هاجمت العديد من السفن في المياه المقابلة للسواحل المغربية الجنوبية، وقد قطرتها نحو ميناء الداخلة.
التدخل المغربي الذي قالت تقارير إعلامية إسبانية أنه ظل سريا، جاء بعدما بلغ البحرية الملكية أن سفينة كانت تعترض السفن القادمة من موريتانيا والمبحرة نحو جزر الكناري.
وتلقت البحرية الملكية المغربية بلاغات من سفن صيد عديدة أفاد ربابنتها أنهم تعرضوا لمناورات خطيرة ومضايقات من لدن سفينة مشبوهة لتتدخل بحزم وتعتقل طاقمها في انتظار استكمال التحقيق معهم.
وكشف موقع “Dario de Avisos” أن الأمر يتعلق بسفينة صينية كانت تشتغل بشكل غير قانوني وأن ربانها أفاد عند اعتقاله انه كان يبحر نحو “لاس بالماس”، كما بلغ السلطات الإسبانية عبر مذكرة مغربية في هذا الشأن.
ووفق نفس المصدر فإن سفينة القرصنة المسماة “Dong Gang Xing 15” تبلغ 51 مترا في الطول وتضم محركين قويين ومولدين كهربائيين على شاكلة السفن الحربية.
اللافت، أن تدخل البحرية الملكية المغربية جاء مباشرة بعد مشاركتها في المناورات العسكرية مع القوات البحرية الأمريكية والتي تم خلالها التدرب على كيفية حماية الممرات البحرية من خطر الإرهاب وتحييد القراصنة فضلا عن تدريبات عسكرية أخرى.
1621456559640.png



 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
عودة
أعلى