حلقت طائرات F-15E من المملكة المتحدة إلى الأردن مع ضعف كمية القنابل والأسلحة

AmeeD QassaM

عضو
إنضم
12 نوفمبر 2019
المشاركات
42,244
التفاعل
87,482 7,580 2
الدولة
Palestine
تمت الرحلة التجريبية في 25 أبريل من قاعدة ليكينيث الجوية في المملكة المتحدة مباشرة إلى قاعدة الظفرة الجوية في الأردن.


1619947010731.png


قامت ست طائرات مقاتلة تابعة للقوات الجوية الأمريكية من طراز F-15E بغزو خاص لتكوين حمولة مزدوجة من القنابل والذخيرة في رحلة من المملكة المتحدة إلى الأردن. تعد F-15E نموذجًا متقدمًا لطائرات EAGLE المقاتلة ، على غرار النموذج الذي قدمته شركة Boeing للقوات الجوية الإسرائيلية لاستبدال الطائرات البيج القديمة.


ذكرت THR AVIATIONIST أنه قبل شهرين تم إجراء الاختبارات الأولى لرحلات F-15E في تكوين يُعرف باسم "شاحنة مفخخة" ، حيث تحمل الطائرة كمية كبيرة من القنابل بشكل خاص. في هذا التكوين ، تحمل كل طائرة عشرات من قنابل JDAM القياسية والموجهة بالليزر وزنها 500 رطل ، وأربع قنابل ذات قطر أصغر وأنواع إضافية من الأسلحة - ما مجموعه ضعف مستوى التسلح المقبول في هذه الطائرات المقاتلة.

تم تنفيذ الرحلة التجريبية في تشكيل "الشاحنة المفخخة" في 25 أبريل / نيسان من قاعدة ليكينيث الجوية في المملكة المتحدة مباشرة إلى قاعدة جوية في الأردن. كان القصد من ذلك فحص حمل كمية مزدوجة من الذخيرة في رحلة طويلة ، والهبوط بالذخيرة "في قاعدة عمليات قتالية أمامية". وأعربت الكابتن جيسيكا نيزوانجر ضابطة التسليح التي خططت للرحلة عن ارتياحها لتحليق الطائرات الست وقالت "من الآن فصاعدا نحن مستعدون للقيام بطلعات عملياتية قتالية بهذا التكوين".

في نهاية سلسلة من الرحلات التجريبية ، ستُلحق طائرات F-15E بالقيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) لمجموعة متنوعة من المهام ، أبرزها "القدرة على حمل كميات كبيرة بشكل خاص من التسلح جوًا إلى ساحات القتال. وخلق قوة جوية خاصة ".

 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
مباشرة إلى قاعدة الظفرة الجوية في الأردن.

تم تنفيذ الرحلة التجريبية في تشكيل "الشاحنة المفخخة" في 25 أبريل / نيسان من قاعدة ليكينيث الجوية في المملكة المتحدة مباشرة إلى قاعدة الظفرة الجوية في الأردن.

كنت اعتقد ان قاعده الظفرة في الإمارات 🤷‍♂️
 
صحيح في الظفرة بالإمارات
المصدر العبري خلط الأردن والظفرة
لاعلاقه للأردن بالخبر

 
عودة
أعلى