تم إطلاق خامس غواصة نووية من طراز Astute للبحرية البريطانية

TNTDZ

عضو
إنضم
29 نوفمبر 2020
المشاركات
1,107
التفاعل
2,046 21 0
الدولة
Algeria


ستتلقى البحرية الملكية لبريطانيا العظمى قريبًا غواصة نووية جديدة من نوع Astute ("Astute"). أقيم الحفل في حوض بناء السفن BAE Systems في Barrow-in-Furness. وبحسب بيان صادر عن حوض بناء السفن ، سيتم الانتهاء من الغواصة على قدم وساق وإجراء الاختبارات اللازمة. تم تحديد موعد الإبحار الأول في العام المقبل. الغواصة الجديدة ، التي يطلق عليها اسم Anson ، هي خامس غواصة تعمل بالطاقة النووية في سلسلة من سبع غواصات من فئة Astute للبحرية الملكية البريطانية. من المقرر أن تحل الغواصات الجديدة محل الغواصات من طراز Trafalgar (لا تزال ثلاث غواصات نووية ، تم تشغيلها من عام 1989 إلى عام 1991 ، في الخدمة).






حاليًا ، تلقت البحرية البريطانية بالفعل أربع غواصات من هذا المشروع. تم نقل سفينة HMS Astute الرائدة إلى البحرية البريطانية في نوفمبر 2010. دخلت الغواصة الثانية في السلسلة ، HMS Ambush ، البحرية في 1 مارس 2013. تم نقل السلسلة الثالثة من الغواصة ، HMS Artful ، إلى البحرية الملكية في 10 ديسمبر 2015 ودخلت في أسطول الخدمة في 18 مارس 2016. دخلت الغواصة الرابعة HMS Audacious الأسطول في 14 مايو 2020.

تم تصميم الغواصات للعمليات في الأسطول وبمعزل عن القوات الرئيسية. يمكن استخدام الغواصات للقيام بمهام لمحاربة سفن العدو والغواصات ومهاجمة الأهداف الأرضية والمجموعات البرية للسباحين القتاليين وجمع معلومات الاستطلاع.

الإزاحة - 7400 طن ، طول الهيكل - 97 مترًا. سرعة تحت الماء - ما يصل إلى 29 عقدة. عمق عمل الغمر 300 متر. التسلح - ستة أنابيب طوربيد بحجم 533 ملم ، بالإضافة إلى صواريخ توماهوك كروز وصواريخ هاربون المضادة للسفن.

مفاعل Rolls-Royce PWR-2 النووي الذي لا يتطلب إعادة التشغيل. عمر الخدمة 25 سنة. تم تركيب توربينين من إنتاج شركة Elstom (جنرال إلكتريك سابقًا). توفر محطة الطاقة هذه دورانًا لعمود واحد وتشغيل وحدة الدفع النفاث. بالإضافة إلى ذلك ، تم تجهيز الغواصات من هذه الفئة بمحركي ديزل مساعدين ، بالإضافة إلى محرك دفع طارئ يقود جهاز دفع إضافي قابل للسحب.
 
في غلطة صغيرة من وجهة نظري ... ليه ميتمش القصف البري والسفن بصاروخ التوماهوك ... التوماهوك يفي بالغرض

يعني يتم تحميل الغواصة بالصاروخ توماهوك للقيام بماسبق + الطوربيدات
 
عودة
أعلى