البدء بتوزيع 4 الاف مسكن في تونس بتمويل صندوق التنمية السعودي

بيجونك بيطرية الغفلة ويقولك هل تريد من الدولة ان توفر لك السكن ايها المتكاسل المتخاذل وقوم واجتهد واقتدي بي 🤷🏻‍♂️😅😅

هاهاها انا مش عارف بتتكلم جد معايا ولا بتهزر بس عموماً انا فيا عرق بدوي يعني اعتبر جزئياً بدوي و انا كنت بهزر بخصوص نصيبي.

وش دعوه

لا والله كنت امزح معاك انت حبيبي 😂

انا عارف انك تمزح

بس تذكرت هذا المقطع

احد أصدقائي كان يتكلم من سنة 89 م على غلاء اسعار الاراضي والان تقاعد وساكن بشقة مع اولاده وانا شاري ارض من سنة 95 في الخلاء وبعد سنين كل جيراني سكنوا بجانبي وانا بنيت والان الحمد لله عمارة ٣ ادوار واول دور نظام فله والباقي قستمه على الأولاد. وابشرك سعر الأرض وقتها ب ٢٥ الف والان تجيني عروض في بحر ال ٥ مليون . ابدا من آلان وسيبك كلام الاراضي غالية ماراح تنزل لو تسير وزير الإسكان نفسه نصيحة مني لك ابدا من إلان اشتري الأرض وابني قبل التقاعد ب٥ سنوات تشطبها.

صدقت وكلها فكرت فيها
اما اشتري ارض واقصدها على فترة ١٠ سنوات
وقبل التقاعد ابنيها
او
فيه فكره اني اوصي احد العقاريين
يشتري ارض انا مختارها ويبنيها لي
حسب المخطط اللي ابيه
وبعد مايشطب اشتريها منه عن طريق البنك
او
اسرع طريقه اشتري فيلا جاهزه من السوق
وهذي تقيدك على الاقل ١٨ سنه

الافكار موجوده
بس ودنا لو نزول شي بسيط بسعر المتر
قمنا نركض وراه ومانلحق

مشكلتنا وزارة الاسكان عندنا فاسده تقلي كيف اقلك يبنون ويشترون برا المدن المزدحمه كالرياض وجده وان سوى مشروع عطوك مشروع صغير عشان العقار لا يتأثر بالنازل

حتى منع بناء اكثر من دورين يدعم الفساد العقاري لعدم نزول الاسعار فلا تستغرب وزير الاسكان عقاري اساسا نحتاج ادارة صندوق التنمية السعودي داخل السعوديه لانهم ماشا الله ابدعو في اكثر من دوله عربيه واسلاميه في فلسطين بنو مدينه كامله وفي الاردن كذلك بنو مدينه كامله ومناطق اخرى في دول عده

بينما وزارة الاسكان السعوديه فاشله لان وزيرها صاحب مكتب عقار اساسا

اتمنى صندوق التنمية السعودية يستثمر فى العقار بإقامة 4000 وحدة سكنية فى مناطق المملكة العربية السعودية.

ضرايب ورسوم فى السعودية وتنمية فى تونس .. ثم يخرج وزير المالية يتحدث عن كفائة الإنفاق.

بترول الامة :kappa:
هنا المشكله الامه الاسلاميه بلبعت اكثر من ٩٠ مليار دولار من السعوديه كمساعدات مجانيه لكن هل قدرت ذلك ! لا

مستشفيات ومدن سكنيه وجامعات وكليات وانقاض اقتصادات من الانهيار ومساعدات الكوارث وغيره وغيره من تحت المخده ندفع والحكومات تكشخ فيها دون ذكرنا وحجة السعوديه (التبرع بدون ذكر المتبرع من اجل الاجر) والنتيجه يهاجمك الجميع ويشمتك ويقول انك لم تدعمه ولم تفعل وتفعل وهو يدرس في مدارس وجامعات ويتعالج بمستشفيات ومستوصفات وبصلي بمساجد انت اقمتها الجحود يحرق الدم لا نريد ذكر الفضل ولكن لا نريد التزوير والشتيمه واجبارنا على اظهار مافعلنا يارجل الامير سلطان بنفسه تكلم على من يسيء لنا 😅

والاوصخ من كل هذا يعتبرون الخدمات الخيريه السعوديه (سياسة الشنطه) شفت المصخره يعني رجعت لنا بشتيمه

اداء الملك سلمان منتاز من البدايه الى اخر ٥سنين من ناحية عدم دفع اي اموال كبيره للخارج خارج الاستثمار

وطبعا تونس مثلها مثل لبنان بالنسبه للسعوديه (اولى لاتطبق الحنبليه (السلفيه) ومن رعايا فرنسا سياسيا + ثقافتهم تختلف عنا وصحفهم مهاجمه لنا والشارع التونسي وجدنا اكثر من مره هجوم علينا دون سبب رغم اننا حميناهم باستضافة بن علي بدل ان يفعل بن علي الخيار الاخر المقاومه وقتل شعبه - دوله ليست حدوديه معا السعوديه وليست ذو فائده استراتيجيه ولا تدافع عنا دوليا ولا عربيا ولا تدعمنا - حتى انه قد حصل ورفض التوانسه بالشارع الاستثمار السعودي الاماراتي)

اذن العلاقات معا تونس المفروض تكون صداقات مسلمين لمسلمين بدون الاقتراب من تونس

افعالنا لتونس ترد بالهجوم

١- انقضنا رقبة الغنوشي من القصاص على يد ابورقيبه فعاد محرض

٢- دعمنا ثورة تونس ضد الفرنسيين بطلب من ابورقيبه فلم يقدرو ذلك

٣- حفظنا امن تونس بجعل بن علي يختار السلم ولجوء للسعوديه بدل استخدام جيشه ضد شعبه تنكرو لذلك بالشتائم والهجوم

واخيرا اكره شيء عندي دعم الشعوب التي تطبق الثقافات الاوروبيه بدعمنا لهم تجعلهم واقفون على رجليهم بعادات اوروبا بمعنى بدل ما اوروبا تصرف على اتباع ثقافتها نقوم نحن بذلك وهذا فعلناه في لبنان ولم يفد انصح حكومتي منذو زمن بأن تدعم من يطبق الشريعه الاسلاميه لا من يبتعد عنها لانهم الحلفاء الحقيقيين وقت الازمات

خاصة ان انتشار تطبيق الشريعه الاسلاميه بالوطن العربي واستقرار المطبقين للشريعه في صالح السعوديه منها تخفيض ضغوط دوليه ومحاصرة نشر الغرب لجواسيسهم وعلمانيتهم وجمعيات الحقوق اللي يقود سهامها ضد العرب في الغرب (عرب ندعم دولهم في تونس ولبنان والشام وغيرها)

احترم كافة الاطياف والشعوب ودولهم لكن لا احب ان اكون داعم لمن يخالف منهجي العام بحجة عدم التدخل ولو هم خالفو منهج الغرب لقطعة عنهم المساعدات الاوروبيه والامريكيه بحجة المراه لسنا مسؤولين عن رعايا الاتحاد الاوروبي سياسيا واجتماعيا

واشكر الشعب الافغاني والسوداني وغيرهم الذين ندعمهم ولا يخرجون بالاعلام ويجحدون ويسيئون لنا ويجبرونا ان نرد بالحقائق ثم تظهر كمنا واعوذ بالله من المن ولكن

لا فائده من دعم شعوب ترى ان دعمك لهم
(سياسة شنطه بينما نراه نحن دعم ورحمه لمسلمين)

ارجو ان ارى من حكومتي في كل البلدان ما رايته في ساحل افريقيا ولبنان من رفض دعم رعايا الاتحاد الاوروبي اللي يبي يكشخ في اوروبا يكشخ بفلوسه

صدقت وكلها فكرت فيها
اما اشتري ارض واقصدها على فترة ١٠ سنوات
وقبل التقاعد ابنيها
او
فيه فكره اني اوصي احد العقاريين
يشتري ارض انا مختارها ويبنيها لي
حسب المخطط اللي ابيه
وبعد مايشطب اشتريها منه عن طريق البنك
او
اسرع طريقه اشتري فيلا جاهزه من السوق
وهذي تقيدك على الاقل ١٨ سنه

الافكار موجوده
بس ودنا لو نزول شي بسيط بسعر المتر
قمنا نركض وراه ومانلحق
نزول شي بسيط هذا انساه رؤية 2030 حتمت على الرياض ان تصبح المركز التجاري الأكبر في الشرق الأوسط وأفريقيا لن تقل الاسعار دام هنالك نقل مكاتب لشركات عملاقة وهدف جعل الرياض مدينة يسكنها اكثر من ٢٠ مليون نسمة نصيحتي لك ابدا الان وايضا انتبه ثم انتبه ثم انتبه ان تشتري البيت جاهز ولا تعرف شيء فيه وتعطيه لاي مكتب يبينه او يخططه لك ناحية مني لك ابني بنفسك بلوكة على بلوكة تعرف كل شي بالبيت انا ذهبت إلى أحد الأصدقاء العاملين في البناء وقال لي سعر بناء العمارة برقم إلى الآن انا غير اذكره توكلت على الله وبديت ابني انا ومعي مهندس نبني بلوكة بلوكة واكاسر على الربع ريال الحمد لله التكلفة الإجمالية كانت اقل من الرقم الي قاله لي بأكثر من ٣٠ بالمية.

عودة
أعلى