أستراليا تستقبل ثلاث طائرات أخرى من طراز F-35A

Black Velvet

عضو مميز
إنضم
1 أكتوبر 2015
المشاركات
15,663
التفاعل
40,789 89 0
الدولة
Morocco

Capture.JPG

أكدت وزارة الدفاع الأسترالية (DOD) في 1 مارس أن ثلاث طائرات أخرى من طراز Lockheed Martin F-35A Lightning IIs قد وصلت إلى "Land Down Under" ، وبذلك يصل أسطول سلاح الجو الملكي الأسترالي (RAAF) إلى 33 مقاتلة.

في بيان إعلامي ، أشارت وزارة الدفاع الأسترالية إلى أن هذه الدفعة الأخيرة من الطائرات وصلت إلى قاعدة ويليامتاون في نيو ساوث ويلز في 11 فبراير،

هذه المقاتلات الجديدة هي الأولى التي تنضم إلى أسطول RAAF من طراز F-35A منذ أن أعلن الذراع الجوية عن القدرة التشغيلية الأولية (IOC) على هذا النوع في 28 ديسمبر 2020.

Lockheed Martin F-35A Lightning II [Commonwealth of Australia - DOD, Cpl Craig Barrett] 2.jpg

وصل الثلاثي من المقاتلات الشبحية من الجيل الخامس المتعددة الأدوار إلى القاعدة بعد رحلة استغرقت ثلاثة أيام من قاعدة لوك الجوية (AFB) ، أريزونا ، إلى قاعدة ويليامتاون في RAAF كجزء من Exercise Lightning Ferry 21-1، و تضمنت الرحلة البالغ طولها 12700 كيلومتر توقفًا في Hickam AFB ، هاواي ، وكانت مدعومة من قبل اثنين من طائرات النقل Airbus KC-30A متعددة الأدوار (MRTTs) التي تديرها RAAF وطائرة أسترالية Boeing C-17A Globemaster III للنقل الاستراتيجي للرافعات الثقيلة.

و قال Wg Cdr Jordon Sander ، الضابط الذي يقود 2 OCU: "يمكن نشر أسطول F-35A الأسترالية في العمليات الآن بعد أن وصلنا إلى IOC ، لذلك من المهم أن نواصل تقدم قدرة F-35A ،إن زيادة حجم أسطولنا ستزيد تطوير كفاءة القوات الجوية في القتال والضرب والدعم الجوي الهجومي ، مع تمكين 2 OCU من تقديم دورة التحويل التشغيلي الأولى على طائرة F-35A في أستراليا ".

أطلقت الوحدة أول دورة تحويل تشغيلية من طراز F-35A في يناير ، مع أربعة طيارين متخرجين من No 76 Squadron ومن المتوقع أن يتخرج أعضاء الطاقم الجوي هؤلاء من الدورة الافتتاحية في يوليوز المقبل.

و تخطط أستراليا للحصول على 72 نموذجًا للطائرة F-35A ، وهي البديل التقليدي للإقلاع والهبوط (CTOL) لعائلة Lightning II، كما تتوقع RAAF أنها ستتلقى مجموعتها الكاملة من F-35A بحلول نهاية عام 2023 ، والتي سيتم توظيفها من قبل ثلاث وحدات تشغيلية و 2 OCU، سيتم تشغيل أسطول Lightning II الوطني من قاعدة RAAF في ويليامتاون وقاعدة RAAF في تندال في الإقليم الشمالي بأستراليا،و سوف تحل مقاتلات F-35A مباشرة محل أسطول RAAF من Boeing F / A-18A / B Hornets والتي هي في الخدمة التشغيلية الآن و المعروفة باسم هورنتس القديمة ، و سيتم تقاعد هؤلاء المقاتلات المخضرمة و المتعددة الأدوار تمامًا من الخدمة الأسترالية بحلول نهاية هذا العام.

في ديسمبر 2020 ، أصبح السرب رقم 77 أحدث وحدة RAAF لتوديع سرب F / A-18A / Bs حيث تواصل انتقالها إلى المقاتلات الشبحية F-35A.


 
عودة
أعلى