Rheinmetall تعرض نظام الدفاع الجوي قصير المدىOerlikon SKYRANGER 30

AmeeD QassaM

عضو
إنضم
12 نوفمبر 2019
المشاركات
42,244
التفاعل
87,482 7,580 2
الدولة
Palestine

1614930150518.png



قدمت Rheinmetallنظام الدفاع الجوي قصير المدى Oerlikon SKYRANGER 30 لجمهور من الخبراء لأول مرة في مؤتمر صحفي دولي أمس. تم دمج النظام في برج غير مأهول يزن أقل من 2.5 طن ويمكن جعله متحركًا باستخدام مركبة ذات عجلات 6 × 6 أو مركبة أكبر أو مركبة مجنزرة.


1614930243603.png




أبرزت الصراعات الأخيرة مثل تلك التي وقعت في ناغورنو كاراباخ التهديد الذي تشكله الطائرات الصغيرة بدون طيار وسلطت الضوء على الثغرات في الدفاع الجوي ، كما أشار فابيان أوشسنر ، الرئيس التنفيذي لشركة Rheinmetall Air Defense (RAD). يمكن للطائرات بدون طيار أن تعمي أجهزة الاستشعار والتحكم في النيران بشكل زائد ومهاجمة الأهداف من مسافة قصيرة. نظرًا لصغر حجمها وارتفاعها المنخفض وسرعتها المنخفضة في الطيران ، يصعب اكتشافها. لتكون قادرًا على الاشتباك مع مثل هذه الأهداف الجوية ، يلزم وجود نظام سلاح متوازن مزود بأجهزة استشعار سلبية ونشطة ومؤثرات مناسبة للتهديد وحماية ذاتية كافية. وفقًا لذلك ، قامت Rheinmetall ببناء Oerlikon SKYRANGER 30 ، وهو نموذج توضيحي يمكن أن يفي بالمتطلبات الأساسية ويتم تصنيعه على هيكل BOXER

1614930276324.png



استخدم RAD رادار S-band AESA قادرًا على اكتشاف الطائرات بدون طيار من الفئة الأولى كمستشعر كشف (نشط) للخطوة الأولى في سلسلة القتال. يتم توزيع خمس وحدات إرسال / استقبال منخفضة المستوى حول البرج ، مما يوفر تغطية 360 درجة المطلوبة. الرادار ، المحسن للأهداف الصغيرة ، لديه مدى كشف يصل إلى 20 كم. نظرًا لأن المستشعر النشط يعطي موقعه الخاص ، يتم دمج نظام البحث والتتبع السريع بالأشعة تحت الحمراء (FIRST) كمستشعر سلبي. يقوم هذا بمراقبة البيئة بأكملها بدقة عالية وتنبيهات عند ظهور أهداف (أهداف منبثقة).

1614930401674.png


بالنسبة للخطوة الثانية - التحديد والتتبع - طورت Rheinmetall رأس مستشعر مدمج يحتوي على قناة صورة حرارية وقناة فيديو واثنين من أجهزة ضبط المدى بالليزر. في العام الماضي ، تمكن المستشعر من إثبات أدائه ضد الأهداف الكلاسيكية والجديدة. بدلاً من ذلك ، يمكن استخدام رادار X-band متاح لهذه المهمة.


1614930475982.png


طورت RAD مدفع Oerlikon KCA 30 × 173 ملم الذي تم تزويده بوحدة برمجة تتيح استخدام ذخيرة انفجار جوي قابلة للبرمجة. يبلغ 16 طلقة في الثانية ، يتم إطلاق مقذوفات Ahead بـ 160 قذيفة تنجستن (200 جرام في المجموع) على نطاقات تصل إلى 3000 متر. تقوم البرمجة بإطلاق المقذوفات على مسافة مثالية من الهدف وتخلق مخروط تجزئة قاتل. أظهرت الاختبارات أنه حتى قذيفة واحدة يمكن أن تؤدي إلى قتل الهدف وتحييد الطائرة بدون طيار.

1614930508917.png


من المهم أن يكون لديك ارتفاع عالي للمدفع وسرعات جانبية لمتابعة تحركات الطائرة بدون طيار وزاوية ارتفاع كبيرة تبلغ 85 درجة ضد الطائرات بدون طيار في هجوم العمق. ، يوفر برج احتياطيات من الوزن لاستيعاب نظام صاروخي. كل من الصواريخ الموجهة بالليزر وصواريخ أطلق وانس مع التحكم بالأشعة تحت الحمراء ممكنة ، على الرغم من عدم التحديد.



1614930545963.png



بالنسبة للحرب الإلكترونية ، يمكن تزويد SKYRANGER 30 بمحددات باعث سلبية تكشف إشارات التحكم اللاسلكي من الطائرات بدون طيار وأجهزة التشويش على الترددات اللاسلكية التي يمكنها تشويش هذه الإشارات بشكل موثوق ومنع الطائرات بدون طيار من إكمال مهمتها.



مستوى الحماية الذاتيه


تبدأ الحماية الذاتية لنظام SKYRANGER 30 مع انخفاض مستوى البرج ، مما ينتج عنه صورة ظلية منخفضة. مع اثنين من قاذفات نظام التعتيم السريع (ROSY) ذات التسعة إطلاق ، يمكن للطاقم وضع شاشة دخان متعددة الأطياف بسرعة تزيل نظام السلاح من رؤية مستشعرات العدو. يتوفر مدفع رشاش متحد المحور للاشتباك المباشر. البرج محمي ضد التهديدات الباليستية من المستوى 2 (STANAG 4569). الفتحة الموجودة في وسط السقف ، والتي يمكن استخدامها لإعادة التحميل أو المراقبة أو كفتحة هروب ، محمية حتى المستوى 4. إذا كان ميزان الوزن يسمح بذلك ، يمكن حماية البرج بأكمله إلى المستوى 4.

وفقًا لـ Ochsner ، فإن Oerlikon SKYRANGER في مستوى الجاهزية التكنولوجية (TRL) من أربعة إلى خمسة (اختبار الإعداد في بيئة التشغيل). تم التخطيط لاختبارات إطلاق النار من منتصف عام 2021 ويجب الوصول إلى ستة اختبارات إطلاق نار بحلول نهاية العام. لم يتم الإدلاء بأي تصريحات حول العملاء المحتملين على الرغم من أن الطلب الأول لبندقية KCE مخصص للتطبيق البحري.

 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
أعلنت الشركة عن دمج نظام ليزري على مركبتها للدفاع الجوي يختار النظام طريقة التعامل بشكل مستقل مع الهدف المرصود بثلاث طرق .مدفعها الأوتوماتيكي 30 ملم ، أو الصواريخ الموجهة ، أو HEL.الليزر

تنزيل (1).jpeg




 
عودة
أعلى