البحرية المغربية والأمريكية تجري تدريبات مشتركة Lightning Handshake

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
إنضم
13 أكتوبر 2019
المشاركات
4,718
التفاعل
16,627 284 0
الدولة
France
البحرية المغربية والأمريكية تجري تدريبات مشتركة Lightning Handshake

تشارك USS Dwight D. Eisenhower Carrier Strike Group (IKE CSG) في Lightning Handshake ، وهي مناورة بحرية ثنائية بين الولايات المتحدة والبحرية الملكية المغربية (RMN) والقوات الجوية الملكية المغربية (RMAF) خلال الأسبوع الأول من مارس .




210303-N-MD713-1068.JPG



يعزز التمرين قابلية التشغيل البيني بين القوات البحرية الأمريكية والمغربية عبر مناطق حرب متعددة ، تشمل العديد منها: الحرب السطحية ، والحرب المضادة للغواصات ، والحرب الجوية والهجومية ، والدعم اللوجستي المشترك ، وعمليات الاعتراض البحري.


"نيابة عن البحارة المعينين في IKE CSG ، إنه لشرف كبير أن أشارك في هذا التمرين البحري الثنائي التاريخي ؛ قال الأدميرال سكوت روبرتسون ، قائد مجموعة كاريير سترايك المجموعة الثانية ، "بمناسبة 200 عام من الشراكة الدائمة مع المغرب". "تعزز تمارين مثل Lighting Handshake أساس قابليتنا للتشغيل البيني والدعم المستمر لالتزامنا طويل الأمد بالأمن في المنطقة."


تزيد Lightning Handshake 2021 من قدرة القوات البحرية الأمريكية والمغربية على العمل معًا لمعالجة المخاوف الأمنية وزيادة الاستقرار في المنطقة.


السفن المشاركة في Lightning Handshake من IKE CSG ، بقيادة الأدميرال سكوت روبرتسون ، تشمل الرائد USS Dwight D. Eisenhower (CVN 69) ؛ وتشمل سفن Destroyer Squadron 22 مدمرات من طراز Arleigh Burke يو إس إس ميتشر (DDG 57) ويو إس إس بورتر (DDG 78).


الطائرات المشاركة في Lightning Handshake تشمل - أسراب من الجناح الجوي الناقل (CVW) 3 ، شرعت في أيزنهاور وتشمل سرب سترايك فايتر (VFA) 32 ، "Gunslingers" من سرب المقاتلات الضاربة (VFA) 105 ، "Wildcats" سرب سترايك فايتر (VFA) 131 ، "Rampagers" من سرب Strike Fighter (VFA) 83 ؛ سرب طائرات الهليكوبتر القتالية البحرية (HSC) 7 ؛ سرب طائرات الهليكوبتر الضربة البحرية (HSM) 74 ؛ سرب القيادة والسيطرة الجوي (VAW) 123 ؛ "Zappers" من سرب الهجوم الإلكتروني (VAQ) 130 ، ومفرزة من سرب الدعم اللوجستي للأسطول (VRC) 40 "الجلود الخام."


تشمل المشاركة المغربية في Lightning Handshake: الفرقاطة البحرية الملكية المغربية Tarnk Ben Ziyad (فرقاطة SIGMA Class) ، مركز العمليات البحرية بالمقر الرئيسي للبحرية الملكية (MOC) ، مركز العمليات الجوية بالمقر الرئيسي للقوات الجوية الملكية (AOC) ، وطائرة هليكوبتر من طراز Panther ، واثنتان من كل منهما ثابتة- طائرات مقاتلة F-16 و F-5.


شاركت USS Harry S. Truman Carrier Strike Group (HSTCSG) في تمرين 2018 وتضمنت أحداث الوحدة التي استعرضت إمكانية التشغيل البيني بين الولايات المتحدة والبحرية الملكية المغربية في مناطق الحرب التالية ؛ الاتصال ، الارتباط ، الحرب المضادة للغواصات ، الدعم الجوي القريب ودعم نيران الأسطح البحرية.


Dwight D. Eisenhower Carrier Strike Group عبارة عن فريق متعدد المنصات من السفن والطائرات وأكثر من 5000 بحار ، قادرون على تنفيذ مجموعة متنوعة من المهام في جميع أنحاء العالم.


الأسطول السادس للولايات المتحدة ، ومقره في نابولي بإيطاليا ، يقوم بتنفيذ مجموعة كاملة من العمليات المشتركة والبحرية ، غالبًا بالتنسيق مع الشركاء المتحالفين والمشتركين بين الوكالات ، من أجل تعزيز المصالح الوطنية الأمريكية والأمن والاستقرار في أوروبا وإفريقيا.

 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى