مركبة قتال مصفحة للمشاةالجورجية (Lazika)

Tornado.sa

(بِسْم اللَّهِ توكَّلْتُ عَلَى اللَّهِ،)
طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
21 سبتمبر 2018
المشاركات
4,717
التفاعل
11,184 1,265 0
الدولة
Saudi Arabia


المنتدى العربي للدفاع والتسليح
Nlogo.png


@Tornado.sa


Lazika_vbci_Georgie_001-506x336.jpg

لازيكا هي مركبة قتال مشاة مدرعة جورجية. تم تطويره في 2010 من قبل المركز التقني العلمي STC Delta (الذي ينتمي إلى وزارة الدفاع الجورجية). دخلت Lazika الخدمة في عام 2016.

..............................................................

تم تطوير Lazika لتلبية حاجة الجيش الجورجي لمركبات قتال المشاة. تم الكشف عن النموذج الأولي في 25 فبراير 2012 في مضلع Vaziani. منذ عام 2016 ، يستخدم الجيش الجورجي كمية مخفضة من Lazika في نظام الاختبار.

تحمل على متنها ثلاثة من أفراد الطاقم وسبعة من جنود المشاة. يتم الوصول على متن الطائرة من خلال فتحة خلفية أو باب مثبت في الفتحة. قمرة القيادة في الجهة اليسرى الأمامية والمحرك في مقدمة يمين الهيكل.

..............................................................

تم تجهيز Lazika بقبة تعمل عن بعد مسلحة بمدفع أوتوماتيكي 23 ملم 2A14 ومدفع رشاش PKT 7.62 ملم. مدفع 2A14 مشتق من مدفع 2A13 عيار 23 × 152 ملم المستخدم في الأنبوب المزدوج المضاد للطائرات ZU-23-2. الجزء الأمامي من السيارة مجهز بقاذفين من أربع قنابل دخان 81 ملم.
-
...........................................................


Lazika_vbci_Georgie_005-506x290.jpg
التسلح:

برميل: 23 ملم، 2A14
محوري رشاش: 7.62 مم، PKT

.............................................................


الخصائص التقنية

Lazika_vbci_Georgie_009-506x337.jpg


الطاقم:
3 + 7

المحرك:
ديزل، 450 حصان

السرعة:
70 كم / ساعة

الوزن:
14.00 طن

........................................................



Lazika_vbci_Georgie_006-506x300.jpg


طول الشاسيه: 6.11 مالعرض: 3.06 م
الإرتفاع: 2.16 م


.
.....................................................................




Lazika_vbci_Georgie_002-506x306.jpg

Lazika_vbtt_Georgie_A101_tir-506x284.jpg

Lazika_vbci_Georgie_008-506x284.jpg

Lazika_vbci_Georgie_007_Didgori-506x271.jpg

 
lazika-4.jpg




مظهر Lazika BMP أمر صعب ، لكن ميزات BMP-1 و BMP-2 السوفيتية ما زالت تخمينية. كما يشير الخبراء وهواة المعدات العسكرية ببساطة ، فإن هيكل Lazika عبارة عن BMP-1 أو BMP-2 "مختصرة" مع خمس بكرات جنزير على متنها بدلاً من ستة. هذه الملاحظة يمكن أن تؤدي بسهولة إلى استنتاج مفاده أن النموذج الأولي لازيكا (أو النُسخ) لم يصنع من الصفر ، ولكن عن طريق إعادة تصنيع السيارات السوفيتية الحالية. وفقا لذلك ، هناك شكوك حول أصل محرك BMP الجديد. حل مثير للاهتمام مع انخفاض في عدد بكرات المسار. على ما يبدو ، تم ذلك لتحسين القدرة على المناورة في الظروف الجبلية والحضرية. ومع ذلك ، فقد انخفض حجم السطح الداعم للآلة ، والذي ، بالإضافة إلى الزيادة المقدرة في الكتلة والتعليق من مركبات القتال المشاة السوفيتية ، يمكن أن يؤدي إلى تأرجح كبير للبدن أثناء الحركة. هذا سوف يؤثر سلبا على دقة السلاح ، ورفاهية الطاقم وقوة الهبوط. ومع ذلك ، فإن الهيكل السفلي المحدد لا يمنع الجورجيين من "التفاخر" حول أقصى سرعة لازيكا تصل إلى 70 كيلومترًا في الساعة ونطاق الوقود البالغ حوالي 400 كم. على الفيديو المنشور رسميا "Lazika" لا تظهر أي شيء خارق للطبيعة. إذا كان هذا المصير قد وقع بالفعل في عينة تجريبية ، فما الذي يمكن أن نتحدث عنه في السيارات المسلسلة؟
يزعم أن درع لازيكا المضادة للرصاص يمكن أن يتوافق مع المستوى الرابع لمعيار STANAG 4569. تُستخدم كلمة "العلبة" لأن الجانب الجورجي يتحدث عن الحماية ضد الرصاص 14.5 ملم. الآن هذه العيار لديها سلاح واحد فقط - مدفع رشاش KPV. من ما الزوايا ومن ما يتم توفير حماية المسافات غير معروف. الجورجيون صامتون بشأن هذه النتيجة ، مما يسمح لنا ببناء الافتراضات الأكثر جرأة ، بما في ذلك الافتراضات المسيئة لعمال دلتا. ربما تتلقى Lazika وحدات حجز إضافية في المستقبل. ربما ، من بينها سيكون هناك حماية ديناميكية. ومع ذلك ، فإن كل هذه الأشياء ستزيد بشكل كبير من وزن الماكينة ، والتي "من المحتمل أن يكون لها تأثير إيجابي على خصائص القتال ككل" بسبب "انخفاض سطح الحاملة وليس المحرك الأقوى". أما بالنسبة للدفاع عن الألغام ، فلم يقل أي شيء عن ذلك على الإطلاق. ومرة أخرى هناك سبب للشكوك المستاءة.


في الوقت نفسه ، لا تبدو أسلحة لازيكا متخلفة أو غير واعدة للغاية. "العيار الرئيسي" للمركبة المقاتلة المشاة الجورجية هو بندقية أوتوماتيكية 23 ملم. سلاح إضافي - مدفع رشاش 7.62 مم مقترن به. لم يتم الكشف عن أنواعها بالضبط مرة أخرى ، لكن المدفع الرشاش يشبه بشكل مثير للريبة PKT القديم ، ويثير ظهور البندقية ذكريات 2A42 ، التي كانت BMP-2 مسلحة بها. ومع ذلك ، فإن 2A42 لديه عيار 30 ملم ، ومدفع Lazika يحتوي على 23. بالإضافة إلى المدفع والمدفع الرشاش ، يمتلك Lazika ثمانية صناديق فقط من قاذفة قنابل الدخان. لم يتم توفير الصواريخ المضادة للدبابات أو شيء من هذا القبيل. ولكن هناك ما يمكن قوله في "عذر" المهندسين من دلتا. توجد الأسلحة برميل على برج التحكم فيها عن بعد ، والتي قد تكون بمثابة تلميح في تطوير الالكترونيات الجورجية. ربما فقط ما في وسعها. الصيد هو أن هناك شكوك حول أصل البرج. وهي تشبه ، بحكم تصميمها ، منتجات الشركة الإسرائيلية Elbit Systems ، التي يمكنها في الواقع تزويد الجورجيين بنظام التحكم عن بعد الخاص بهم. ولكن على الرغم من أصل البرج ، يمكن اعتباره حلاً حديثًا تمامًا ، على الرغم من أنه مثير للجدل بسبب العيار الصغير نسبيًا في البندقية الآلية.




يتكون طاقم BMP Lazika من ثلاثة أشخاص: سائق وقائد ومشغل أسلحة. وتقع جميعها في النصف الأمامي من السيارة. يوجد السائق في نفس المكان مثل BMP-1/2 ، ويبدو أن القائد والمشغل وراءه. مقصورة القوات لديها كمية كبيرة. لديها تسعة مقاعد قابلة للطي للجنود. على عكس مركبات المشاة السوفيتية ، التي كانت المقاعد موجودة فيها على طول محور الآلة ، تقع على اللازك تحت الجوانب. ربما ، قرر العميل أن مركبات القتال الحديثة للمشاة لا تحتاج إلى ثغرات لإطلاق النار من أسلحة شخصية. يتم الهبوط من خلال خمسة فتحات في سقف حجرة القوات واستخدام منحدر الفتحة في المؤخرة. ومن المثير للاهتمام أنه في الحالة الأخيرة ، يحدث الهبوط إما بعد خفض الطريق المنحدر ، أو من خلال الباب الموجود فيه. يفتح الباب يدويًا ، يتم خفض المنحدر ، بدوره ، بواسطة روافع وكابلات. ربما ، فشل مصممو SIC "دلتا" في جعل النظام الهيدروليكي أو كان يعتبر غير ضروري. لا يمكن استدعاء حجم الفرقة المحمولة جواً على أنها غير كافية ، ولكن تم تحقيق ذلك من خلال زيادة ارتفاع السقف ، والذي يمكن أن يؤثر سلبًا على أداء القيادة أو حتى بقاء السيارة في ساحة المعركة.
 
lazika-10.jpg



للأداء غير الواضح الرائع لسيارة المشاة Lazika القتالية ، يمكننا أن نستنتج أن هذه ليست مركبة قتالية جاهزة ، ولكن مجرد محاولة لصنع أكثر أو أقل من العربات المدرعة اللائقة. في الوقت الحالي ، يبدو "Lazika" وكأنه الأول فقط ، وهو ما يسمى تكرار المشروع. ربما هذا المشروع واعد. ولكن لإحضاره إلى الذهن سيتطلب الكثير من الجهد والمال. بحماس ، ربما يكون المصممون الجورجيون على ما يرام ، لكن من الناحية المالية والتكنولوجية

lazika-12.jpg


لا توجد أسباب للتفاؤل تقريبًا. من غير المحتمل أن تكون جورجيا قادرة على صنع سيارة حديثة مثيرة للاهتمام بشكل مستقل عن النموذج الأولي الحالي. للقيام بذلك ، سوف تحتاج إلى مساعدة من الخارج. يمكن لأوروبا أن تساعد. ربما ، ولكن هل هو؟ لماذا يجب عليهم الاستثمار في مشاريع الآخرين عندما تكون مليئة بمشاريعهم الخاصة؟ فقط الدول الصغيرة التي لها موقع جورجي مماثل في مجال الاقتصاد والصناعة العسكرية سوف تتفق مع تبيليسي على مشاركتها في المشروع. يمكن أن يكون ، على سبيل المثال ، دول البلطيق. ومع ذلك ، ليس كل شيء جيدًا هنا: يحتاج "Lazika" أولاً وقبل كل شيء إلى محرك جديد وناقل حركة جديد ، ولا يمكن استدعاء لاتفيا أو ليتوانيا أو إستونيا كقوى رائدة في صناعة السيارات. يبقى الدعم الأمريكي. الولايات المتحدة لديها كل من المحركات وناقل الحركة. علاوة على ذلك ، فإن واشنطن شوهدت مرارًا وتكرارًا بمساعدة تبليسي. ولكن مرة أخرى مسألة السعر والنفعية تأتي. شراء عدد كبير من المحركات ، إلخ. قد لا يتم التغلب على جورجيا من الناحية النقدية ، وأميركا ، بدورها ، لا تحتاج إلى مثل هذه العقود بمستقبل مجهول. هنا "Lasika" وهو في طي النسيان. بالطبع ، لم يكن هناك نوع واحد من المركبات المدرعة قادرة على الحصول على آلة لائقة وفعالة على الفور. لكن في الطريق من نموذج أولي مع أمراض الطفولة إلى سيارة إنتاجية ، فإن أي دبابة أو مركبة قتال مشاة أو حتى سيارة تنجح في "أكل" الكثير من المال. ناهيك عن حقيقة أن الإنتاج الضخم ينطوي على تكاليف أعلى بكثير من إنشاء تكنولوجيا جديدة. هل ستتقن جورجيا كل هذه المراحل؟ هناك كل سبب للشك في ذلك.



lazika-3.jpg
 
طورت جورجيا BMP الخاصة بها والتي لا تشبه نظيرتها السوفيتية. تم عرض أول نموذج أولي لـ "Lazika" في عام 2012 في معرض الأسلحة. تشتمل مواصفات Lazika على برج يتم التحكم فيه عن بُعد بمدفع أوتوماتيكي 23 ملم (وهو نصف التركيب الفني ZU-23-2) ومدفع رشاش 7.62 ملم.



image-189-300x228.jpeg
LAZIKAKA هي مركبة قتال مشاة جورجية مقترحة ، تم تطويرها من قبل المركز العلمي التقني STC Delta وبتمويل من الجيش الجورجي. ومن خصائصه الرئيسية الدرع السميك نسبيًا مقارنة بحجم السيارة.
تم تحديد السرعة القصوى لـ BMP عند 43 ميل في الساعة. تم تجهيز "Lazika" بدرع مضاد للرصاص. الدرع يقاوم الرصاص من عيار 14.5 ملم. يمكن أن يكون لدى Lazika 11 شخصًا بالداخل ، ويمكن لطرف الهبوط الدخول إلى السيارة عبر منحدر الخلف. وهي مجهزة أيضًا بالرؤية الليلية.

ومع ذلك ، فإن تصميم Lazika أقرب إلى
طورت جورجيا BMP الخاصة بها والتي لا تشبه نظيرتها السوفيتية. تم عرض أول نموذج أولي لـ "Lazika" في عام 2012 في معرض الأسلحة. تشتمل مواصفات Lazika على برج يتم التحكم فيه عن بُعد بمدفع أوتوماتيكي 23 ملم (وهو نصف التركيب الفني ZU-23-2) ومدفع رشاش 7.62 ملم.

LAZIKAKA هي مركبة قتال مشاة جورجية

مقترحة ، تم تطويرها من قبل المركز العلمي التقني STC Delta وبتمويل من الجيش الجورجي. ومن خصائصه الرئيسية الدرع السميك نسبيًا مقارنة بحجم السيارة.
تم تحديد السرعة القصوى لـ BMP عند 43 ميل في الساعة. تم تجهيز "Lazika" بدرع مضاد للرصاص. الدرع يقاوم الرصاص من عيار 14.5 ملم. يمكن أن يكون لدى Lazika 11 شخصًا بالداخل ، ويمكن لطرف الهبوط الدخول إلى السيارة عبر منحدر الخلف. وهي مجهزة أيضًا بالرؤية الليلية.

ومع ذلك ، فإن تصميم Lazika أقرب إلى السيارة الفرنسية من السيارة السوفيتية. حتى وقت متأخر ، كانت أذربيجان مهتمة بـ BMP الجورجي ، لأسباب واضحة.

الميزة الرئيسية لـ Lazika هي وحدة التحكم عن بعد بالأسلحة وصغر حجمها نسبيًا. حجم جسم Lazika هو 6.5 م ، BMP - 3 بمسدس 7.2.

Lazika هو تصميم متين ، ومن الجيد لجورجيا تصميم معداتها الدفاعية الخاصة. كما أنه من المعقول أن تتمكن جورجيا من بيع معدات الدفاع في السوق العالمية.
الفرنسية من السيارة السوفيتية. حتى وقت متأخر ، كانت أذربيجان مهتمة بـ BMP الجورجي ، لأسباب واضحة.

الميزة الرئيسية لـ Lazika هي وحدة التحكم عن بعد بالأسلحة وصغر حجمها نسبيًا. حجم جسم Lazika هو 6.5 م ، BMP - 3 بمسدس 7.2.

Lazika هو تصميم متين ، ومن الجيد لجورجيا تصميم معداتها الدفاعية الخاصة. كما أنه من المعقول أن تتمكن جورجيا من بيع معدات الدفاع في السوق العالمية.
 
جينان BMP واضحه على العربه اتوقع انها اعادة تدوير للمخزون القديم من هذه العربه
 
جينان BMP واضحه على العربه اتوقع انها اعادة تدوير للمخزون القديم من هذه العربه
نعم صحيح كلامك بنكهه جورجيه بس
 
MADE CHINA LITE
خخخخخخخخخخخخخ
نسخ لصق من BMP اظن انهم يريدون حرب جورجية V2
 
عودة
أعلى