الغواصات الغير مؤهولة مستقبل الحرب البحرية

إنضم
24 فبراير 2020
المشاركات
1,906
التفاعل
5,169 61 0
الدولة
Morocco
تم كشف العديد من المعدات العسكرية الجديدة في الاحتفال بالذكرى السنوية السبعين لإنشاء جمهورية الصين الشعبية. كما اكتشف بعض الناس معدات مميزة على شكل طوربيد، والتي من المفترض أن تكون غواصة بدون قائد تحت الماء أو غواصة تتحكم بها ذاتيا.
hsu001-image06.jpg
téléchargement (1).jpeg
HSU-001-UUV.jpg
wr312-image01.jpg

الغواصة بدون قائد هي سلاح عسكري يعمل في البحر وكنوع من الأسلحة المتطورة تحت الماء، فإنه يفضل بشكل متزايد من جميع بلدان العالم. وتطورها سريع جدا، وخاصة اختراق وتطبيق التكنولوجيات الرئيسية مثل الاستخبارات، مما سيغير إلى حد كبير ساحة المعركة البحرية المقبلة. والنوع الرئيسي هي: غواصات من النوع النائي من الغواصات التي لا تملك قائد، الغواصات شبه العائمة وشبه الغواصات غير المأهولة؛ غواصات ذكية بدون قائد.

المهام الأساسية الثلاث لهذا النوع الجديد من الغواصات غير المأهولة هي:
🔸جمع المعلومات الاستخبارية، وإجراء البحث والاستطلاع السطحي؛ واستطلاع الألغام، وجمع البيانات التكتيكية البحرية؛
🔸 الحرب المضادة للغواصات في المياه الضحلة الساحلية.
🔸 بالإضافة إلى البحث عن الطوربيدات والكشف والتجهيز، كعقدة للشبكة التشغيلية القائمة على الشبكة. وهذا النوع من تقاطع الاتصال مع وظيفة الاستشعار العالية مهم بالنسبة للأسطول بأكمله لتعزيز قدرته القتالية البحرية.

وفي المستقبل، تتمتع الغواصات غير المأهولة بالظروف التالية:
🔹 يمكن إطلاقها وإعادة سحبها بحرية على منصات مثل الغواصة الأم أو السفن الحربية المائية؛
🔹في البحار الضحلة التي تتسم بأوضاع شديدة الخطورة والبيئة، يمكن القيام بعمل مستقل طويل الأجل ومستقل ذاتي الأجل؛ في سبيل القيام بمهمة حربية مضادة للغواصات، والبحث عن أهداف وجمع البيانات التكتيكية البحرية، فضلا عن استطلاع القوارب البحرية، وفي استطلاع القواة الحربية العدائية؛
🔹وفي البحار الضحلة التي تتمتع بأحوال سطحية شديدة وبظروف بيئية عالية الخطورة؛ وفي البحار الضحلة المزودة بمستشعرات ذاتية؛ وفي البحار الضحلة التي تتمركز بها مجموعة القوات المعادية؛ وفي إطار عملية استطلاع الأسلحة؛ وفي إطار عملية الاستطلاع الفعال،
🔹يمكن القيام بعمل مستشعر ذاتي؛ وفي إطار عملية الاستطلاع الفعال، وبصفة خاصة، يمكن القيام بعمل مستقل على المدى الطويل؛ في سبيل القيام بعمل عسكري مستقل و سري.
🔹ولتنفيذ حرب مكافحة الغواصات، والبحث عن أهداف وجمع البيانات التكتيكية البحرية، فضلا عن استطلاع الطوربيدات، فإن لديها القدرة على حمل أجهزة الاستشعار المطلوبة؛ وهي قادرة على الاتصال بفعالية بمجموعة المعركة؛ كسلاح للمصادرة.
unnamed (1).jpg

الغواصات غير المأهولة تتفق مع مفهوم الحرب الحديثة، ومن المرجح أن تكتشف الغواصات غير المأهولة الذكاء الصناعي. وتتزايد قيمة الغواصات غير المأهولة بواسطة القوى العسكرية الكبرى فالحرب الحديثة تولي اهتماما أكثر فأكثر لمفاهيم الدقة العالية والخسارة الصغيرة والتكنولوجيا الكبيرة. ويتماشى تطوير الغواصات غير المأهولة مع هذا المفهوم، كما يعكس القوة العسكرية الرئيسية من جانب واحد *أهمية المحيط*

ومنذ نهاية الحرب الباردة، مع تحويل استراتيجيات التنمية العسكرية، تغيرت الغواصات من أجهزة كشف سرية ومتعقبة إلى أسلحة قتالية منسقة !

إن القوى العسكرية الرئيسية في معارك "تحت سطح البحر" أكثر حدة مما كانت عليه قبل الحرب الباردة، وإمكانية نشوب الصراعات تحت الماء آخذة في الازدياد. ومع تطوير العلوم والتكنولوجيا، أصبحت الموارد البحرية محور اهتمام السعي العالمي.
unnamed.jpg
AUVUUV.jpg

كما أدى تطوير القوات البحرية، بما فيها الغواصات، إلى تعزيز ازدهار البحث والتطوير في الغواصات غير المأهولة. وبالإضافة إلى ذلك، فإن الغواصات غير المأهولة لديها، بالإضافة إلى الاستخدام العسكري، إمكانية الاستكشاف من حيث التنقيب عن العقبات وإزالتها كالألغام البحرية و رسم خرائط لتضاريس الأعماق بدقة و البحث العلمي.

s-l225.jpg

هذه البطاقة البريدية إهداء لكل من قرأ هذا الموضوع​
 
تعتبر بوسيدن اقوى من نوعها من فئة الغواصات الغير مئهولة
من مدى و تسليح و امكانية تحكم من قبل الغواصة

تخيل قنبلة نووية بقوة 100MT تفجر في البحر او قبالت سواحل ستكون مجزرا خصوصا اذا ارتفعت الى السطح و انفجرت
 
عودة
أعلى