أفضل 10 طائرات هليكوبتر حربية مضادة للغواصات

Tornado.sa

(حَسْبُنَا اللهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ)
طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
21 سبتمبر 2018
المشاركات
4,694
التفاعل
11,081 1,246 0
الدولة
Saudi Arabia




أفضل 10 طائرات هليكوبتر حربية مضادة للغواصات:

.............................................................

Nlogo.png

يتمثل الدور الرئيسي لمروحيات الحرب المضادة للغواصات (ASW) في حماية الأسطول من غواصات العدو. هذه المروحيات مزودة بأجهزة استشعار متطورة ومسلحة بصواريخ وطوربيدات لتعقب قوارب العدو ومطاردتها. عادة ما تقوم طائرات الهليكوبتر الحربية المضادة للغواصات بمهام مكافحة الشحن والبحث والإنقاذ.
إذن ما هي أفضل مروحية حربية مضادة للغواصات في العالم؟ ما هي أكثر مروحية ASW قدرة؟ يعتمد تحليل أفضل 10 لدينا على المواصفات والبيانات المتاحة. هذه القائمة لا تشمل طائرات الهليكوبتر ، التي هي حاليا قيد التطوير أو في مرحلة النموذج الأولي. وهي تشمل فقط طائرات الهليكوبتر التي تعمل في الخدمة.
حاليا أفضل 10 طائرات هليكوبتر حربية مضادة للغواصات في العالم هي:

...............................................................
رقم (1)


MH-60R Seahawk

أفضل طائرات الهليكوبتر الحربية المضادة للغواصات



(الولايات المتحدة الأمريكية)


MH-60R Seahawk هي طائرة هليكوبتر متعددة المهام ، تديرها البحرية الأمريكية. يشار إليه أيضًا باسم روميو. إنه تطوير إضافي لـ MH-60R Seahawk بدأ التطوير في عام 1993. وقد تم تصميمه للجمع بين ميزات طائرات الهليكوبتر الحربية المضادة للغواصات SH-60B و SH-60F. تم إعادة تصنيع أول مروحيات الإنتاج الأولي منخفضة السعر من SH-60Bs. لكن طائرات الهليكوبتر اللاحقة بنيت حديثا. تم نشر MH-60R لأول مرة في عام 2009. تستخدم هذه المروحية حاليًا من قبل البحرية الأمريكية (أكثر من 100 وحدة) والبحرية الملكية الأسترالية.
المهام الرئيسية لطائرة MH-60R Seahawk هي الحرب المضادة للغواصات (ASW) والحرب المضادة للسطوح (ASuW). يمكن لهذه المروحية اكتشاف وتتبع الغواصات والسفن السطحية والهجوم بالطوربيدات والصواريخ.
تمتلك Seahawk أنظمة مهمة وأجهزة استشعار متقدمة. وهي تحمل سونار نشط محمول جواً ورادار بحث متعدد الأوضاع وبرج الأشعة تحت الحمراء (FLIR) المثبت على الأنف. يحتوي رادار البحث متعدد الأوضاع على إمكانية الكشف التلقائي عن المنظار والتمييز. كما أنها تحمل عوامات مطلقة من الجو. ومع ذلك ، تمت إزالة مجموعة كاشف الشذوذ المغناطيسي. يتم نقل البيانات عبر ارتباط بيانات الأسطول المتقدم المحمول جواً.
تم تحسين قدرات MH-60R الهجومية مقارنة بـ SH-60B أو SH-60F. لها أجنحة يمكن أن تحمل طوربيدات Mk.46 أو Mk.50 أو Mk.54 الخفيفة التي تطلق من الجو ، واثنان منAGM-119B Penguin المضادة للسفن أو أربعة صواريخ AGM-114 Hellfire جو-أرض.
..........................................................


رقم (2)

AgustaWestland Aw101


أفضل طائرات الهليكوبتر الحربية المضادة للغواصات


. (إيطاليا / المملكة المتحدة)

تم تطوير AgustaWestland AW101 بشكل مشترك من قبل الشركات البريطانية والإيطالية. . ولكن في وقت لاحق اندمجت Agusta و Westland Helicopters وشكلتا AgustaWestland.
تم تصميم هذه المروحية البحرية لتحل محل see king وقامت بأول رحلة لها في عام 1987. وهي في الخدمة مع عدد من البلدان. تستخدم بعض الدول اسم Merlin لهذه المروحية.
AW101 هي مروحية بحرية حديثة. وهي مزودة بسونار غمس و سونار. لكن الأنظمة والمعدات تختلف من عميل لآخر. لديها القوة والأداء لمهام الحرب المستقلة المضادة للغواصات.
هناك أيضًا نسخة مفيدة من هذه المروحية.
.... ..........................................................


رقم (3)

NH90


أفضل 10 طائرات هليكوبتر حربية مضادة للغواصات



(فرنسا / ألمانيا / إيطاليا / هولندا)


NH90 هو مشروع دولي. تم تطويره بشكل مشترك من قبل فرنسا وألمانيا وإيطاليا وهولندا. تم تطويره كطائرة هليكوبتر تابعة لحلف الناتو في التسعينيات ، ومن هنا جاء اسمه. وقد تم بالفعل بناء عدد كبير من هذه المروحيات.
تم تطوير هذه المروحية من أجل الحرب المستقلة المضادة للغواصات والأدوار المضادة للسفن. تشتمل مجموعة المهام المتقدمة الخاصة بها على رادار بحث بزاوية 360 درجة ، وسونار غمس ، وكاشف للأشعة تحت الحمراء ، وكاشف شذوذ مغناطيسي ، وتدابير مراقبة إلكترونية. NH90 قادر على القيام بالعمليات النهارية والليلية في جميع الأحوال الجوية حتى أثناء حالات ارتفاع البحر.
هناك أيضًا إصدار NH90 Tactical Transport Helicopter (TTH) لنقل الهجوم وأدوار المرافق.
..........................................................



رقم (4)

Z-
18F

طائرات هليكوبتر حربية مضادة للغواصات


(الصين)


Z-18F
هي نسخة متخصصة مضادة للغواصات من المروحية الصينية Z-18. يطلق الصينيون على هذه المروحية اسم نسر البحر. تم تطويره من قبل Changhe Aircraft Industry Group (CAIG). Z-18 في الخدمة بالفعل مع الجيش الصيني ويبدو أنه يتم إنتاجه بأعداد كبيرة. وستحل تدريجيا محل طائرات الهليكوبتر البحرية القديمة z-8.
هذه المروحية مجهزة برادار للبحث السطحي ، سونار غمس ، سونوبويز وبرج FLIR. يمكنها حمل ما يصل إلى 4 طوربيدات أو صواريخ خفيفة الوزن.
يبدو أن هذه المروحية مزودة بوصلة بيانات ويمكنها استهداف صواريخ كروز من فرقاطات ومرافقات مدمرة على أهدافها.

..........................................................



رقم(5)

AW159 Wildcat

أفضل عشر طائرات هليكوبتر ASW


(المملكة المتحدة)


AgustaWestland AW159 هي مروحية بحرية حديثة. تم تطويره ليحل محل Westland Lynx الناجح . على الرغم من أنه يشبه Westland Lynx ، إلا أنه يحتوي على اختلافات كبيرة في التصميم. 95٪ من المكونات جديدة و 5٪ فقط قابلة للتبديل مع أحدث إصدارات Lynx. في عام 2014 تم اعتمادها من قبل البحرية الملكية باسم Wildcat. كما تم اختيارها من قبل البحرية الكورية الجنوبية وفازت بالفعل بالمنافسة ضد الأمريكية
-MH-60R Seahawk
AW159 هي طائرة هليكوبتر صغيرة ، لكنها تحمل أجهزة استشعار حديثة ، بما في ذلك سونار غمس نشط. يمكن أن تحمل طوربيدات Sting Ray أو شحنات عميقة. بدلاً من ذلك ، يمكن تسليحها بأربعة صواريخ جو-أرض خفيفة الوزن ومتعددة الأدوار من طراز Thales Martlet أو أربعة صواريخ Sea Venom خفيفة الوزن مضادة للسفن. هذه الأسلحة فعالة ضد القوارب الصغيرة ومراكب الهجوم السريعة. يمكن لكل من هذه الصواريخ استهداف السفن والأهداف البرية.
هناك أيضًا نسخة نقل وهجوم خفيف من هذه المروحية للجيش. كلا الإصدارين البحري والجيش لهما هيكل طائرة مشترك.
..........................................................
 
التعديل الأخير:
رقم (6)

Ka-27PL

أفضل 10 طائرات هليكوبتر ASW


(روسيا)

تم تطوير مروحية Kamov Ka-27 للبحرية السوفيتية. تم اعتماده في عام 1982. كان أول متغير للإنتاج هو Ka-27PL. المعروف في الغرب باسم Helix-A. نسخة التصدير الخاصة بها هي Ka-28. حاليا هو في الخدمة مع مختلف البلدان.
يحافظ الطراز Ka-27 على تكوين الدوار المحوري المتعاكس الذي أثبت كفاءته جيدًا في Kamov. لا تحتوي هذه المروحية على ذيل دوار ، ما يسمح بتقليل البصمة على السفن. هذه المروحية الحربية المضادة للغواصات مستقرة للغاية وسهلة الطيران ، ويمكن تثبيت الارتفاع التلقائي ، والانتقال التلقائي من وإلى التحليق والتحريك التلقائي في جميع الظروف الجوية.
يحتوي Ka-27PL على جميع معدات ASW و ESM المعتادة بما في ذلك سونار الغمس و sonobuoys بالإضافة إلى رادار البحث.
Ka-27M هو إصدار حديث يتم اختباره وتقييمه من قبل البحرية الروسية. لقد حصلت على رادار جديد وبعض التحسينات الأخرى.


....
..........................................

رقم (7)

Westland Sea King

مقارنة طائرات الهليكوبتر ASW



(المملكة المتحدة)

Westland Sea King هو نسخة منتجة من Sikorsky S-61 معروفة في البحرية الأمريكية باسم. . حصلت Westland Helicopters على حقوق إنتاج هذه المروحية في المملكة المتحدة. ومع ذلك فقد تم تزويدها بإلكترونيات الطيران البريطانية وحملت معدات مختلفة من ASW عن نظيرتها الأمريكية. تم تصدير هذه المروحية إلى عدد من الدول. البحرية الملكية تقاعد من أسطولها من طائرات الهليكوبتر Sea King ASW. تم استبداله بـ AgustaWestland AW101 الحديث ، المعروف أيضًا باسم Merlin. ومع ذلك ، لا تزال العديد من إصدارات الحرب المضادة للغواصات من Westland Sea King تعمل في جميع أنحاء العالم.
هذه المروحية لها بدن يشبه القارب مانع لتسرب الماء. لديها طوافات بأكياس عائمة ، والتي تمنح Sea King القدرة على الهبوط على الماء.
يضم Westland Sea King طاقمًا من 2 إلى 4 ، اعتمادًا على المهمة.
يمكن لملك Westland Sea King حمل أربعة طوربيدات من طراز Mk.44 أو Mk.46 أو Stingray ، أو أربع شحنات أعماق. يمكن أن تحمل إصدارات التصدير صواريخ Sea Eagle أو Exocet لمهام مكافحة الشحن.
هذه المروحية البحرية لها ذيل متحرك. للتخزين أسفل الأسطح الحاملة ، يتم طي الذيل وشفرات الدوار الرئيسي.



...........................................................



رقم (8)

SH-3 Sea King

أفضل مروحية ASW


(الولايات المتحدة الأمريكية)

تم تطوير S-61 بواسطة Sikorsky في أواخر الخمسينيات من القرن الماضي بشكل أساسي لدور الحرب المضادة للغواصات (ASW) القائمة على الناقل. قامت بأول رحلة لها في عام 1959. وتبنتها البحرية الأمريكية باسم SH-3 Sea King. تم تقاعده من البحرية الأمريكية. ومع ذلك ، هناك إصدارات مختلفة من هذه المروحية الحربية المضادة للغواصات في الخدمة مع عدد من البلدان حول العالم.
ملك البحر كانت أول طائرة هليكوبتر برمائية في العالم. المروحية لها بدن يشبه القارب مانع لتسرب الماء. لديها طوافات بأكياس عائمة ، والتي تمنح Sea King القدرة على الهبوط على الماء.
ملك البحر لديه سونار غمس وعوامات صوتية للكشف عن الغواصات. كانت هذه المروحية ASW قادرة على حمل شحنة أعماق نووية. بعض هذه الإصدارات اللاحقة ، مثل SH-3H حمل طوربيدان مضادان للغواصات Mk 46/44.



...........................................................


رقم (9)

SH-2G Super Seasprit

أفضل 10 طائرات هليكوبتر حربية مضادة للغواصات




(الولايات المتحدة الأمريكية)


Kaman SH-2G Super Seasprite هو نسخة حديثة ومحدثة من SH-2 Seasprite السابق . هذه المروحية لم تعد تستخدم من قبل البحرية الأمريكية. ومع ذلك لا تزال تستخدم بنشاط من قبل مصر ونيوزيلندا وبولندا.
Super Seasprite هي طائرة هليكوبتر بعيدة المدى مضادة للغواصات. المهمات الثانوية هي عمليات البحث والإنقاذ ومكافحة الشحن والاتصال والمرافق. كما أنها تستخدم للمراقبة والاستهداف عبر الأفق. يمكن أن يعمل Super Seasprite من قواطع خفر السواحل ، وسفن الدوريات البحرية ، مثل الحراقات ، والفرقاطات ، وسفن أكبر أخرى مع سطح إنزال.
تحتوي هذه المروحية على سونار غمس منخفض التردد ، ورادار على متنها ، ونظام FLIR أمامي ، ومعالج بيانات مائي.
يمكن تزويد هذه المروحية بأسلحة مختلفة. يمكن أن تحمل مجموعة متنوعة من الذخائر ، مثل.صواريخ AGM-119B Penguin المضادة للسفن ، وصواريخ AGM-65 Maverick جو-أرض وطوربيدات Mk.50. المروحية مزودة برشاشين.


..........................................................


رقم (10)

Z-9EC

أفضل عشر طائرات هليكوبتر ASW


(الصين)

المروحية الحربية البحرية المضادة للغواصات Z-9EC هي تطوير إضافي لطائرة هاربين Z-9. تم إنتاج نسخة Z-9EC لسلاح البحرية الجوية الباكستانية. إنه مجهز برادار ضغط نبضي ، سونار غمس التردد المنخفض ، وأنظمة أخرى. تم تجهيز Z-9EC بطوربيدات خفيفة الوزن. يتم استخدامه على متن فرقاطات من طراز F-22P Zulfiquar التابعة للبحرية الباكستانية.

.....................................

Tornado.sa @Tornado.sa
 
التعديل الأخير:
هذا مقطع

اتفق او اختلاف

 
5.jpg


NH90-EXPH-0275-03_A4.jpg



f2dd9a6e9435e2fd41cf3396f12decfe.jpg



Hero Banner.jpg
 
78388_1179030962.jpg




Attack-Helicopter-Wallpaper-1280x960.jpg

1232276-large.jpg



thumb2-sikorsky-sh-60-seahawk-mh-60r-deck-of-a-warship-sunset-seascape.jpg
 
5.jpg


كان المفروض تعلق على الصور.... وهنا ايها الإخوة نلاحظ ان المروحية المضادة للغواصات استطاعت اكتشاف موقع الغواصة 😁
 
(5)

AW159 Wildcat


موضوع شيق، كل الشكر لصاحبه 😊.

البحرية الجزائرية تشغل 10 مروحيات بريطانية من فئة سوبر لينكس /

نسخة AW super lynx MK-130 للبحث والإنقاذ SAR (للإستعمال المدني في القوات البحرية)

العدد 4 مروحيات.


images (47).jpeg
f-5_610.jpg


AW super lynx MK-140 المسلحة (عسكرية) في الصورة ادناه تظهر مسلحة بثمانية 8 صواريخ موكوبا Mokopa الجو _ سطح, الجنوب إفريقية.

العدد 6 وهي التي طلبت مع صفقة الميكو، ممكن 2 إلى 4 تعمل على متنها و 2 على قلعة بني عباس.

images (48).jpeg


و 6 مرلين aw 101
images (49).jpeg


، سقطت واحدة مؤخرا ( رحم الله القتلى).


أتمنى أن تنطم إليهم مستقبلا ال wild cat هي أكثر من رائعة 😍
 
التعديل الأخير:
موضوع شيق، كل الشكر لصاحبه 😊.

البحرية الجزائرية تشغل 10 مروحيات بريطانية من فئة سوبر لينكس /

نسخة AW super lynx MK-130 للبحث والإنقاذ SAR (للإستعمال المدني في القوات البحرية)

العدد 4 مروحيات.


مشاهدة المرفق 350678مشاهدة المرفق 350681

AW super lynx MK-140 المسلحة (عسكرية) في الصورة ادناه تظهر مسلحة بثمانية 8 صواريخ موكوبا Mokopa الجو _ سطح, الجنوب إفريقية.

العدد 6 وهي التي طلبت مع صفقة الميكو، ممكن 2 إلى 4 تعمل على متنها و 2 على قلعة بني عباس.

مشاهدة المرفق 350677


و 6 مرلين aw 101مشاهدة المرفق 350686

، سقطت واحدة مؤخرا ( رحم الله القتلى).


أتمنى أن تنطم إليهم مستقبلا ال wild cat هي أكثر من رائعة 😍
اختيار موفق من الجزائر وان شاء الله يتم زيادة وشراء وتصنيع الجزائر من اسلحه مما مايرضيها ويرضي احفاد المليون شهيد

الجزائر يمتلك جيش قوي واسلحه متطوره بغض النظر عن مصدرها واختلافنا في جودة سلاحه ولكن المعلومات عنه ليست كثيره ليس لشحها بل لعدم نشاط الأخوه من الجزائر اتمنى منك قريبا موضوع عن الأسلحه الجزائريه التي ام شراءها من 019 الى 021 وشكرا
 
موضوع شيق، كل الشكر لصاحبه 😊.

البحرية الجزائرية تشغل 10 مروحيات بريطانية من فئة سوبر لينكس /

نسخة AW super lynx MK-130 للبحث والإنقاذ SAR (للإستعمال المدني في القوات البحرية)

العدد 4 مروحيات.


مشاهدة المرفق 350678مشاهدة المرفق 350681

AW super lynx MK-140 المسلحة (عسكرية) في الصورة ادناه تظهر مسلحة بثمانية 8 صواريخ موكوبا Mokopa الجو _ سطح, الجنوب إفريقية.

العدد 6 وهي التي طلبت مع صفقة الميكو، ممكن 2 إلى 4 تعمل على متنها و 2 على قلعة بني عباس.

مشاهدة المرفق 350677


و 6 مرلين aw 101مشاهدة المرفق 350686

، سقطت واحدة مؤخرا ( رحم الله القتلى).


أتمنى أن تنطم إليهم مستقبلا ال wild cat هي أكثر من رائعة 😍
الكاموف كا28 ايضا تخدم في البحرية الجزائرية
 
الهيليكوبتر رقم 1 هي التي اشترتها السعودية
انتظر صفقة البوسايدون P-8 وتسليم باقي طرادات افانتي الإسبانية وفرقاطات MMSC والزوارق الفرنسية مع المفاوضات على تصنيع الجويند 2500 في السعودية مع تواجد فرقاطات الافاييت 3000 وبكذا اقول انتهينا من المرحلة الاولى في تطوير القوات البحرية ممكن نرى مرحلة ثانية تتظمن شراء فرقاطات ثقيلة مثل البيلهارا و F-110 او غواصات هجومية مثل سكوربيون و تايب 214.
 
الهيليكوبتر رقم 1 هي التي اشترتها السعودية
انتظر صفقة البوسايدون P-8 وتسليم باقي طرادات افانتي الإسبانية وفرقاطات MMSC والزوارق الفرنسية مع المفاوضات على تصنيع الجويند 2500 في السعودية مع تواجد فرقاطات الافاييت 3000 وبكذا اقول انتهينا من المرحلة الاولى في تطوير القوات البحرية ممكن نرى مرحلة ثانية تتظمن شراء فرقاطات ثقيلة مثل البيلهارا و F-110 او غواصات هجومية مثل سكوربيون و تايب 214.​

لها رماية بالذخيرة الحية , حاكت فيها ضرب اهداف بحرية
وبتكلفة زهيدة وبكثافة عالية بواسطة APKWS

 
المغرب سيشغل نسخة معدلة من bell مضادة للغواصات
1654809194481.png
 
موضوع محترم ...تسلم يا غالي
 
عودة
أعلى