القوات الأمريكية تسعى إلى موطئ قدم في المملكة العربية السعودية بالقرب من البحر الأحمر

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

الأسد الأمازيغي

طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
أكتوبر 2019
المشاركات
4,711
التفاعل
16,555 283 0
الدولة
France

القوات الأمريكية تسعى إلى موطئ قدم في المملكة العربية السعودية بالقرب من البحر الأحمر​


arabie-saoudite-20210201.jpg


في الأسبوع الماضي ، قالت الدبلوماسية الأمريكية إنها ستراجع مبيعات الأسلحة الأخيرة التي أذنت بها إدارة ترامب ، بما في ذلك تلك التي تتعلق بالإمارات العربية المتحدة [طائرات بدون طيار من طراز F-35 و MQ-9B] والمملكة العربية السعودية [3000 قنبلة GBU-39 SDB].

في غضون ذلك ، تبحث القيادة المركزية الأمريكية ، القيادة العسكرية الأمريكية للشرق الأوسط وآسيا الوسطى ، عن موطئ قدم جديد في المملكة العربية السعودية ، يطل على البحر الأحمر. هناك ثلاثة مواقع تهمه بشكل خاص: ميناء ينبع ، الذي استُهدف عدة مرات بصواريخ أطلقت من اليمن ، والقاعدتان الجويتان في تبوك والطائف.

وقال رئيس القيادة المركزية الأمريكية الجنرال كينيث ماكنزي إن الأمر يتعلق بإعطاء نفسك "خيارات". وقال لصحيفة وول ستريت جورنال أثناء تواجده في ينبع: "الخيارات التي تكون دائمًا أمرًا جيدًا للقائد".

ووفقا له ، تم إرسال قوات وطائرات ومعدات عسكرية مختلفة إلى هذه المواقع الثلاثة في عام 2020 لمعرفة كيف يمكن استخدامها "لنقل المعدات داخل وخارج المنطقة". تجري دراسة نقط أخرى لكن الجنرال ماكنزي رفض التعريف عليها.

وأوضح المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية الكابتن بيل أوربان في وقت لاحق أن الدراسات بدأت بعد الهجمات على منشآت نفطية في شرق المملكة العربية السعودية في سبتمبر 2019.

وللتذكير ، أعلن المتمردون الحوثيون ، الناشطون في اليمن ، مسؤوليتهم عن هذه الهجمات بالصواريخ والطائرات المسيرة ... لكن كل شيء يشير إلى أن إيران كانت مسؤولة.

هذه هي إجراءات التخطيط العسكري التي ينبغي أن تسمح بالوصول المؤقت إلى المرافق في حالة الطوارئ. قال الكابتن (ن) إيربان في رسالة بريد إلكتروني نقلتها وكالة أسوشيتيد برس ، إن هذا ليس امتدادًا للبصمة الأمريكية في المنطقة بشكل عام وفي المملكة العربية السعودية على وجه الخصوص.

بداهة ، تذكر الأخيرة ، يبدو أن هذه المبادرة جزء من "شبكة الاستدامة الغربية" ، التي ذكرها الجنرال ماكنزي خلال جلسات الاستماع البرلمانية. وقالت بيكا واسر من مركز الأمن الأمريكي الجديد إنه "نظام لوجستي جديد مصمم لتجنب نقاط الاختناق البحرية".

وللتذكير ، تركت القوات الأمريكية القواعدها في المملكة العربية السعودية عام 2003. وفي يوليو 2019 ، ومع تصاعد التوترات في الخليج العربي ، أمر الرئيس ترامب بإرسال وحدات إلى القاعدة الجوية ، الأمير سلطان ، جنوب الرياض.

ومع ذلك ، مع قناة السويس ومضيق باب المندب وقربه من مناطق الأزمات ، يعد البحر الأحمر منطقة استراتيجية. ومن هنا جاءت رغبة روسيا في أن يكون لها نقطة دعم لسفنها في بورتسودان. كما تم توقيع اتفاقية بهذا المعنى مع الخرطوم.

الآن اتضح أن قاعدة الطائف تقع مقابل بورتسودان.

على أي حال ، لم يذكر الجنرال ماكنزي نقطة الارتكاز الروسي المستقبلية في السودان. من ناحية أخرى ، لاحظ أن مياه الخليج ستكون "محل نزاع في حالة النزاع المسلح مع إيران". وأضاف أنه عليك أيضًا "النظر إلى الأماكن التي ستنقل فيها قواتك عندما تدخل المسرح بعد أن تكون في منطقة متنازع عليها. وقال ، بحسب ديفينس ون " ، إن الجزء الغربي من شبه الجزيرة العربية يوفر هذه الفرص .

من الواضح أن الفكرة هي أن يكون لديك نقاط احتياطية في حالة حدوث صراع ، حيث تكون المعدات الأمريكية المنتشرة في البحرين والكويت والإمارات العربية المتحدة [أو حتى قطر] في مرمى الصواريخ الإيرانية. وختم بالقول: "نحن فقط نستكشف الاحتمالات هنا ، ولا شيء أكثر من ذلك ونعمل عن كثب مع مضيفينا السعوديين".

مترجم
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى
تم الكشف عن مانع الإعلانات

عارفين ان الإعلانات مزعجة!

من المؤكد أن برنامج حظر الإعلانات يقوم بعمل رائع في منع الإعلانات ، ولكنه يحظر أيضًا الميزات المفيدة والمهمة للموقع مثل ملفات الجافا وتضمين الروابط الثلاثي. للحصول على أفضل تجربة للموقع ، يرجى استثناء رابط المنتدى من خاصية مانع الإعلانات الخاص بك.

لقد قمت بتعطيل مانع الإعلانات    لا شكراً