الجيش البريطاني سيحصل على ستة أنظمة استشعار لإطلاق النار

أعماق المحيط 

مراسل لا يعني تبني الأخبار التي أنقلها
مراسلين المنتدى
إنضم
30 مارس 2018
المشاركات
51,694
التفاعل
121,988 933 1
الدولة
Saudi Arabia
بمجرد أن يقفل النظام على الهدف فإنه ينبه على الفور نظام سلاح هجومي معين مما يؤدي إلى ضربة دقيقة.

منحت حكومة المملكة المتحدة عقدًا قيمته 102 مليون جنيه إسترليني (140 مليون دولار) إلى شركة محلية تابعة لشركة الدفاع الإسرائيلية Elbit Systems لتزويد الجيش البريطاني بستة أنظمة "استشعار لإطلاق النار".


قالت وزارة الدفاع البريطانية إن النظام المسمى Dismounted Joint Fires Integrator (DJFI) يستخدم تقنية الرؤية الحرارية لمساعدة الجنود على تحديد وتحديد الأهداف في ساحة المعركة.


وبمجرد أن يقفل النظام على الهدف يقوم على الفور بتنبيه نظام أسلحة هجومي معين سواء كان ذلك طائرة مقاتلة أو مدفعية مما يؤدي إلى ضرب دقيق على الهدف.


نظرًا لأن DJFI تمرر معلومات الهدف رقميًا إلى نظام السلاح يمكن أن يظل مشغل النظام مخفيًا عن الضربة الانتقامية للعدو.


قال مارتن فوسيت الرئيس التنفيذي لشركة Elbit Systems UK في بيان للشركة: "من الضروري أن تكون قواتنا المسلحة قادرة على العمل بسرعة وبدقة في بيئات معادية ...".

"سيوفر حل D-JFI ميزة تشغيلية للقوات المسلحة البريطانية في ساحة معركة متزايدة التعقيد."


يتفاعل النظام الذي يحركه الذكاء الاصطناعي مع أنظمة الاتصالات اللاسلكية للجيش البريطاني والقوات الجوية الملكية ومشاة البحرية الملكية وهو مصمم ليتم دمجه واستخدامه جنبًا إلى جنب مع المعدات المماثلة التي تستخدمها القوات المتحالفة.


بموجب العقد ستوفر الشركة المصنعة ستة مجموعات متميزة من معدات Fires Integration ، كل منها مصمم خصيصًا لأدوار مهمة في ساحة المعركة - ليتم دمجها مع الأجهزة والبرامج الحالية.


يسري العقد حتى مارس 2026 مع خيار التمديد لمدة عامين آخرين.



 
عودة
أعلى