قائد القيادة المركزية الأمريكية: نحن في "فترة فرصة" للعلاقات الأمريكية الإيرانية

AmeeD QassaM

عضو
إنضم
12 نوفمبر 2019
المشاركات
42,244
التفاعل
87,482 7,580 2
الدولة
Palestine

قائد القيادة المركزية الأمريكية: نحن في "فترة فرصة" للعلاقات الأمريكية الإيرانية​

وأكد الجنرال ماكنزي أنه كانت هناك تهديدات متزايدة من إيران في الأشهر التي سبقت الانتخابات. كما أشار إلى انتقال إسرائيل من القيادة الأوروبية إلى القيادة المركزية

1611669585167.png


بعد تولي بايدن رئاسة الولايات المتحدة ، فإن الفترة الحالية هي "فترة فرصة" للعلاقات بين إيران والقائد العام للقيادة المركزية الأمريكية ( CENTCOM ) ، الجنرال كينيث فرانك فرانك ماكنزي ، في أول زيارة له إلى المنطقة في ظل الإدارة الجديدة.

A الدفاع احدة ذكرت أن ماكنزي أكد في الأشهر التي سبقت الانتخابات كانت "aiomim Mogbrim" من إيران، ولكن تمكنت الولايات المتحدة للحفاظ على عامل الردع. وقال للصحفيين الذين رافقوه "هدفنا كان منع الحرب". ومع ذلك ، أقر بأنه لم يتم منح الفضل كله للردع العسكري. وأضاف "أنا متأكد من أن الإيرانيين أجروا حسابات سياسية لمعرفة ما إذا كانت الأمور ستتغير في ظل الإدارة الجديدة. "هناك الآن حكومة ستعيد فحص السياسة الأمريكية".

وأشار ماكنزي أيضًا إلى حالة القوات الأمريكية في أفغانستان ، قائلاً إنه لم يتلق بعد أي أوامر جديدة بشأن هذا الموضوع. يعتزم ترامب إعادة 2500 جندي متبقين في البلاد إلى الولايات المتحدة بحلول مايو ، وفقًا لاتفاق مع طالبان. ومع ذلك ، قدر ماكنزي أنه على الأقل في الوقت الحالي ، لن تكون هناك تغييرات بعيدة المدى في السياسة الأمريكية في الشرق الأوسط ، حيث يركز وزير الدفاع الجديد لويد أوستن على معالجة وباء كورونا المستشري في البلاد.

هذه هي أول رحلة يقوم بها ماكنزي إلى المنطقة منذ نقل إسرائيل من القيادة الأوروبية ( يوكوم ) إلى القيادة المركزية ، وهي إحدى الخطوات الأخيرة كرئيس بأمر من ترامب. على الرغم من أن ماكنزي أشاد بالخطوة ، قائلا إنها شيء إيجابي ، إلا أنه حذر من أن "لا شيء سيتغير بين عشية وضحاها" ويشير الموقع إلى أن العديد من المحللين قد اقترحوا بالفعل أن إسرائيل تتلاءم بشكل طبيعي مع القيادة المركزية الأمريكية - ولكن بالطبع لم يكن هذا التحرك ممكنًا حتى توقيع "اتفاقيات إبراهيم" ، حيث إن العلاقات العدائية بين الطرفين لم تسمح لها بالخروج. نفس الأمر.

 
عودة
أعلى