دراسه... بالونات مراقبة للدفاع الجوي السعودي

AmeeD QassaM

عضو
إنضم
12 نوفمبر 2019
المشاركات
42,244
التفاعل
87,482 7,579 2
الدولة
Palestine

تبحث القوات الجوية الأمريكية عن بالونات مراقبة للدفاع الجوي السعودي​

توصي دراسة أمريكية برفع الرادار إلى ارتفاع 5000 قدم ثم يكتشف التهديدات من مسافة 180 كم

1611502734836.png


تبحث القوات الجوية الأمريكية عن رادار AEROSTAT محمول جوًا لنظام الدفاع الجوي السعودي لاكتشاف وتحديد الصواريخ والطائرات التي تحلق على ارتفاع منخفض. وقد أصدرت القوات الجوية وثيقة "طلب معلومات" حول هذا الموضوع وقالت إنها أجرت بالفعل أبحاثًا حول تغطية الرادار في المملكة العربية السعودية.

ووجدت الدراسة أن مزيجًا من أنواع التربة ومنحنى الأرض يؤدي إلى استنتاج مفاده أنه ليس من الاقتصادي أن يكون هناك تغطية رادارية كاملة في مناطق المملكة عن طريق أجهزة الرادار الأرضية أو أجهزة الرادار المنخفضة. لأنه ، على سبيل المثال ، جهاز رادار موضوع على برج أو صاري يبلغ ارتفاعه حوالي 30 مترًا (100 قدم) لن يكون قادرًا على اكتشاف تهديد يطير على ارتفاع حوالي 30 كم ما لم يقترب التهديد من مسافة 45 كم.

لذلك توصي الدراسة برفع الرادار إلى ارتفاع 5000 قدم وبعد ذلك سيكتشف التهديدات من مسافة 180 كم. وتهدف الخطة إلى إقامة 13 برج رادار في المملكة العربية السعودية ، بعضها على طول الحدود وبعضها الآخر داخل المملكة ، وبالتالي تحقيق تغطية رادار 360 درجة. تنص جينيس على أنه من المفترض أن توفر بالونات المراقبة هذه أعمال الرادار على مدار السنة في المناطق الصحراوية والجبلية والساحلية وفي ظروف الرياح بسرعة تصل إلى 102 كم / ساعة. يستشهد سلاح الجو بتهديدات مثل صواريخ كروز والطائرات والمركبات الجوية غير المأهولة ، وكلها تحلق على ارتفاع منخفض.

يمكن توصيل جهاز رادار مثبت على بالون مراقبة ، أروستات ، بالأرض باستخدام كابل خاص (TETHER) ، أو يطير بشكل مستقل وينقل إلى محطات الخلفية.

 
عودة
أعلى