الجزائر تتبرع بلقاح فيروس كورونا لتونس

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
العنوان خطأ تم تفنيد هذا الكلام من المسؤولين الجزائريين أنفسهم وكذلك مسيء لتونس
 
بهذه الوتيرة اعتقد تونس هي من قد تتبرع على الجزائر مستقبلا باللقاح وليس العكس
نعم سنقبلها بكل حفاوة وسرور من شعب اختلط دمنا ودمهم في ساقية سيدي يوسف ولن ننسى ذلك ابدا. الجزائر وتونس دائما ما يقفون مع بعضهم في السراء الضراء
 
لا حول ولا قوة إلا بالله...
الواحد يقول رأيه بكل احترام ولا يقول غير الواقع الذي الجميع يعرفه ومع ذلك تجد ديكتاتور حتى هنا يحذف الردود...
هناك عنصرية في دعم المواضيع في المنتدى لأنك أن كنت من جنسات محددة يمكنك قول ما تشاء ولن تمس...؟؟؟
🤬
بالظبط كده
 
أعلن وزير الخارجية التونسي
، عثمان جرندي، يوم الخميس، أن الجزائر ستتقاسم حصتها من لقاح كورونا مع بلاده فور حصولها عليه.

وقال المسؤول التونسي إن " استجاب بصفة مباشرة وقال بالحرف الواحد إن الجزائر لم تتحصل بعد على هذه اللقاحات، ولكن فور تحصلها عليها سوف تتقاسم ذلك مع تونس الشقيقة وهذا التزام شديد من قبل الجزائر بمقتضيات الأخوة القائمة بين البلدين".
وأوضح جرندي إثر لقائه الرئيس التونسي قيس سعيّد أن "الرئيس تبون قد استجاب بنفسه لهذا الطلب واعطى تعليماته لوزير الخارجية في خصوص ما يستلزم من توفير اللقاح تقاسما مع ما سوف تتحصل عليه الجزائر من هذه اللقاحات مع تونس"، وفقا لوكالة "فرانس برس".
واعتبر الوزير التونسي "هذا تعبير شديد على متانة علاقات الأخوّة القائمة بين " وبين الرئيسين التونسي والجزائري. ولم تؤكد السلطات الجزائرية هذا الإعلان رسميا.

وتعاقب وزيران على وزارة الصحة التونسية منذ بداية أزمة الوباء في مارس الماضي، وأعلنت تونس عن حملة تطعيم خلال الربع الثاني من العام 2021 وتكثف من اتصالاتها الدبلوماسية للحصول على حصص من اللقاحات.
إنها ستتلقى لقاحات فيروس كورونا من الجزائر، والتي وافقت على اقتسام شحناتها الأولى التي ستصلها هذا الشهر من روسيا والصين.
وتفاعل المغردون ومستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مع هذا القرار، ووصفوه بالخطوة بالخطوة التضامنية الكبيرة، في وقت يزداد فيه التنافس بين الدول للخصول على شحنات من اللقاحات عبر العالم.

رابط منشور من صفحة الرسمية رئاسة الجمهورية التونسية

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم الأربعاء 13 جانفي 2021 بقصر قرطاج وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج السيد عثمان جرندي.
ويأتي هذا اللقاء في إطار حرص رئيس الدولة على توفير التلاقيح ضد فيروس كورونا في أقرب وقت والحد من العدوى والوفيات جراء الإصابة بهذه الجائحة.
وقد أكد رئيس الجمهورية على وجوب الحرص على تذليل الصعوبات وبذل كل الجهود الممكنة للحفاظ على صحة التونسيات والتونسيين، وجدد دعوته لوزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج إلى مزيد تكثيف اتصالاته مع نظرائه بالخارج من أجل حصول تونس على التلاقيح في أسرع وقت ممكن للاستجابة لمتطلبات الوضع الصحي الصعب الذي تمر به بلادنا.
كما مثل اللقاء مناسبة للتطرق إلى علاقات تونس الثنائية ومتعددة الأطراف وإلى ترؤس تونس لمجلس الأمن خلال شهر جانفي الحالي ومختلف المواضيع المطروحة على المجلس في هذه الفترة.




فيديو مقابلة وزير الصحة الجزائري مع قناة روسيا اليوم بالعربية : .
فيديو وزير خارجية تونس تحدث عن تبرع جزائر بلقاح :









اين التبرع يا صاحب الموضوع ام انها استمرارية قهرنا جيش شارون والنيتو وفيرنسا تخشانا واسرائيل مرعوبة وشيشانق جزائري .....
 
تم تعبئة كامل الشحنة المقاربة لمائة ألف لقاح "sputnik 5" تنطلق الأن الرحلة من موسكو لتونس

كما ان تونس ستتحصل على أكثر من لقاح وفق ما افاد به وزير الصحة .

1612686497035.png


1612686528700.png



1612686552386.png


sabra fm
 
تبرعت الصين لعدد كبير من الدول بشحنات لقاح مجانية هدية اخرها سوريا
أخي سوريا ليست مثالاً جيدًا يحتذى به.

والأهم من كل ذلك ، هل أنت راضٍ عن سياسة الحكومة الجزائرية لإدارة أزمة كوفيد ؟
 
هل توصلت تونس بحصتها بعد شهر و أسبوع من هذا الاعلان ؟

بصراحة عيب أن تعطي وعود لا تستطيع الوفاء بها و ليس تقزيما من حجم دولتك لكن لي كامل الثقة في تونس لو اعتمدت على نفسها بدون الانسياق وراء وعود لم يتم الوفاء بها لحد اليوم لربما حصلت تونس على اللقاح منذ اسابيع ....


سأقول نقطة مهمة وليس من باب السخرية و لكن من باب التأسف .... لطالما سمعت هبات خليجية للمغرب لبناء مستشفيات .... في التلفزة الرسمية المغربية و لم أرى ولا يوم التشهير من طرف الدول الخليجية بتلك الهبات و تحية لهم نفس الشيء مع الدول الاروبية او امريكا مجرد اعلان رسمي و رقي و كفا
لكن تم التشهير بتونس الاول لوديعة بضع ملايين دولارات { مجرد وديعة } كلما انظر للاعلام الجزائري اجد الخبر يتداول و كأنها هبة بملايير الدولارات تم بعد ذلك اللقاح ها نحن نتكلم عليه .... و بدون ذكر أشياء أخرى إحتراما للجزائر كوطن لكن كنظام يسييء للجميع
 
التعديل الأخير:
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى