سلوفاكيا تشتري رادارات من إسرائيل ونقل تكنولوجيا عسكرية

AmeeD QassaM

عضو
إنضم
12 نوفمبر 2019
المشاركات
42,244
التفاعل
87,482 7,579 2
الدولة
Palestine
ستبيع وزارة الدفاع الإسرائيليه إلى وزارة الدفاع السلوفاكية 17 نظام رادار من صنع IAI بأكثر من نصف مليار شيكل (حوالي 150 مليون يورو)

1610633628760.png


وافقت الحكومة السلوفاكية على توصية وزارة الدفاع السلوفاكية بتجهيز 17 من أنظمة الرادار IAI. ويقدر نطاق الصفقة ، بقيادة قسم "Sivet" بوزارة الدفاع ، بأكثر من نصف مليار شيكل (حوالي 150 مليون يورو) وتشمل أنظمة الرادار. MMR وأنظمة أخرى: تشمل الاتفاقية أيضًا نقل التكنولوجيا والمعرفة من إسرائيل إلى سلوفاكيا والتعاون الصناعي ، بما في ذلك دعم الصناعة المحلية.

ستعمل أنظمة الرادار الإسرائيلية على تمكين التزامن مع أنظمة الدفاع لحلف الناتو. تم دمج أنظمة مماثلة في السنوات الأخيرة في أنظمة القيادة والتحكم في البلدان الأخرى في حلف الناتو. يكتشف الرادار التهديد ويصنفه ويحسب نقطة التأثير والموقع الذي أطلقت منه الصواريخ أو قذائف الهاون أو المدفعية ، ويزود نظام الأسلحة ببيانات حيوية تتيح تحييد العديد من التهديدات في وقت واحد.

وزير الدفاع بني غانتس: "كما أخبرت وزير الدفاع السلوفاكي في حديثنا ، فإن صناعة الدفاع الإسرائيلية هي في طليعة التكنولوجيا العالمية والتنمية ، وتوفر كفاءة عملياتية وعسكرية لا مثيل لها. أهنئ موظفي وزارة الدفاع و IAI على إنجاز هام آخر ، وهو دليل على التميز والابتكار في الصناعة. في إسرائيل ، ولتعزيز علاقات وزارة الدفاع وتعاونها مع دول الناتو. سيستمر نظام الدفاع تحت قيادتي في العمل وتعزيز اتفاقيات شراء وتطوير التكنولوجيا ، والتي هي جزء من المفهوم الأمني لدولة إسرائيل ، ولا تقل أهمية في هذا الوقت - جزء من نضالنا في الهالة الاقتصادية ، وفي تطوير المرونة الاقتصادية الإسرائيلية ".

رئيس الأركان في وزارة الدفاع العميد (احتياط) يائير كوليس: "اختيار الحكومة السلوفاكية لأنظمة الرادار الإسرائيلية خطوة مهمة أخرى في تعزيز العلاقات الأمنية بين البلدين. والخيار يشهد على قوة صناعتنا الدفاعية ومكانتها في العالم. "سلوفاكيا تنضم إلى الاتفاقات الهامة التي وقعناها في السنوات الأخيرة مع دول أخرى في حلف الناتو ، بما في ذلك اليونان وجمهورية التشيك والجبل الأسود وغيرها."

 
صراحة مستغرب كيف لصهاينة ان يصنعو ردارات و صواريخ و العرب لا اعلم الجوسسة صهيونية و سرقة من اتحاد سوفيتي و اتحاد مع صين لكن كيف لهم الخبرة ف هذه امور تفوق دول عظمى مثل يابان و كوريا جنوبية و المانيا
 
عودة
أعلى