توقيع مذكرة تفاهم بشأن التعاون العسكري والدفاعي بين الامارات و قبرص

uae special forces

إنتقل الى رحمة الله، لا تنسوه من دعائكم
صقور الدفاع
إنضم
26 مارس 2013
المشاركات
5,507
التفاعل
19,993 338 0
الدولة
United Arab Emirates
بسم الله الرحمن الرحيم

882B0A8F-4F63-4422-809C-9E45DE9D25CD.jpeg


وقع محمد بن أحمد البواردي، وزير الدولة لشؤون الدفاع، وشارالامبوس بيترديس، وزير دفاع جمهورية قبرص الثلاثاء، عبر الاتصال المرئي، مذكرة تفاهم بشأن التعاون العسكري والدفاعي بين البلدين.

وأكد البواردي، عمق العلاقات الاستراتيجية بين دولة الإمارات وجمهورية قبرص. مشيراً إلى أن توقيع هذه المذكرة سيسهم بشكل فعّال في تعزيز علاقات التعاون والعمل المشترك العسكري والدفاعي، بهدف رفع القدرات العسكرية والدفاعية.

فيما أكد وزير الدفاع القبرصي، أهمية الشراكة مع دولة الإمارات، في مختلف مجالات التعاون العسكري والدفاعي، بما يضمن أمن المنطقة واستقرارها. (وام)​

المصدر :

 
بشأن العراق :

البواردي يبحث علاقات التعاون الدفاعي المشترك مع وزير الدفاع العراقي​


7A56D07C-87AB-4AD2-A233-A9F70E52D3BC.jpeg


أبوظبي في 11 يناير / وام / استقبل معالي محمد بن أحمد البواردي وزير الدولة لشؤون الدفاع - في مكتبه صباح اليوم - معالي الفريق جمعة عناد سعدون وزير الدفاع العراقي والوفد المرافق له بحضور سعادة مطر سالم الظاهري وكيل وزارة الدفاع وعدد من كبار ضباط ومسؤولي الوزارة.

ورحب معالي وزير الدولة لشؤون الدفاع بوزير الدفاع العراقي في بداية اللقاء .. وأكد حرص القيادة على تعزيز مسيرة العلاقات الأخوية والتاريخية بينَ دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهوريةَ العراق الشقيقة، وسعيها للارتقاء بالعملِ المشترك في كافة المجالات وخاصة في المجال العسكري والدفاعي ومناقشة تطوير الصناعات الدفاعية الوطنية، مثمناً الجهود المخلصةَ والحرص على توطيد العلاقات بين البلدين الشقيقين لتحقيق المصالح المشتركة.

كما استعرض الجانبان خلال اللقاء جهود البلدين الصديقين في مكافحة الإرهاب وسعي الحكومة العراقية لهزيمته والتصدي له، حيث استنكرت دولة الإمارات الأعمال الإرهابية المتكررة التي من شأنها زعزعة أمنَ واستقرار العراق، كما تبادلا وجهات النظر بشأن عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

المصدر :
 
عودة
أعلى