وصول اول شحنات اللقاح ضد فيروس كورونا من الإمارات الى الاردن

اظن انه جرعه للاختبارات السريريه وارسال نتائجها للامارات والصين
في مصر تم تطوع 3000شخص من اصل 6000شخص لكن النتائج ارسلت للامارات ولم تنشر فاعليه اللقاح داخل مصىر

هناك لقاحين لسينوفارم أيهما تعتمد مصر ؟

الإمارات تعتمد سينوفارم الذي طوره مختبر بكين (أعتقد الإمارات شريكة في تمويله)
المغرب يعتمد سينوفارم الذي طوره مختبر ووهان

الله يخلف على الامارات وشيوخها وشعبها بالخير. طول عمرهم يعطو بلا منة. بس بلا منها حركات الصيد بالمياه العكرة. لا اعرف عن اللقاح لكن يقال انه لم تتم اجازته من منظمة الصحة العالمية ، لهذا السبب ان صح، الناس مترددة.موضوع طبي انساني اغاثي لا تغيروا مساره يااللي خايفين على الامارات. يا ريت الامارات تسلم من شركم في مواضيع ثانية بالمنتدى.

الموضوع ليس فيه منه

الاردن منا وفينا انا لدي اصدقاء أردنيين في العمل وبعض اهلي صاهرو اردنيين وهذا ينطبق على العديد من الاماراتيين

لايمكن نقول لهم والله نحن أرسلنا لكم لقاح شي وتكون هناك منه شي مايدخل المخ ممكن يتم ذكر الخبر كمعلومه او خبر عادي

حتى عدم تغطيه الخبر في الاعلام في الامارات بشكل بارز مثلا لانه خبر عادي من اخ لاخيه

التشكيك ليس بدولة الامارات ,, التشكيك بسبب سرعة اختراع عدة لقاحات بزمن قصير و نشر اللقاحات و جعلها اجبارية بشكل غير مباشر

وسبب اخر فعالية لقاح فايزر اعلى من لقاح سينوفارم و اغلى

على فكره في الامارات يتم استعمال نوعين هناك نوع يستخدم في ابوظبي ونوع في دبي عادي

لا اعلم سبب الحساسية لدى البعض من احتمال ان يكون اللقاح قدم للاردن كمساعدة دون مقابل بينما لم نجد نفس الحساسية عند حصول الاردن على دبابات leclerc بمئات الملايين من الدولارات كمساعدة للاردن لتعزيز قوته وامنه من لايريد المساعدة من دول الخليج فليحولها للسوريين المحتاجين فهم بامس الحاجة لاي مساعدة ممكنة سواء في داخل او خارج سوريا في المخيمات او سكان المدن وحتى الان لا توجد اي اخبار في سوريا عن اي لقاح لذلك السوري سيقدر اي مساعدة عربية للشعب السوري لتوفير اللقاح الذي من الممكن ان ينقذ حياة الكثيرين ويوفر عليهم تكاليف علاج مكلفة جدا لا يستطيع تحملها معظم الشعب

ربما سبب الحساسيه البعض يستخدم مثل هذا الاخبار للتقليل من الاردن . عادي اليوم الامارات تساعد الاردن بكره الاردن يساعد الامارات الامارات تستثمر في المواقف الطيبه مع الدول للمستقبل وهذا مايسجله التاريخ

على فكره في الامارات يتم استعمال نوعين هناك نوع يستخدم في ابوظبي ونوع في دبي عادي

صحيح
وزارة الصحه اعتمدت اللقاح الصيني والذي سيتم انتاجه محليا ..
هيئة الصحه ف دبي .. تستخدم فايزر الامريكي والذي ايضا الامارات مستثمره في نفس الشركه ..

ما هي افتراض خاطئ و بدون دليل
لو كنت مسؤول اردني ولدي ارتفاع في عجز الموازنة بالرغم من المساعدات الخارجية والاردن في وضع اقتصادي استثنائي كمعظم الدول نتيجة الوباء الذي يجتاح العالم لكنت بالتاكيد تمنيت ان يقدم اللقاح للاردن كمساعدة وتوفير كل دولار في هذه الموازنة

المناعة تكون من بعد الجرعه الثانيه،حتى مع الورقه اللي توقع عليها لما تاخذ اللقاح مكتوب هذا الشي

مكتوب بعد ان اخذ اللقاح لا يعني عدم الاصابه،لكن ستكون الاصابه بلا اعراض او اعراض خفيفه غالباً

لذلك حتى مع اخذ اللقاح يرجى التزام بالوقايه عبر لبس الكمام والتباعد الاجتماعي ،لان اللقاح سيحميك لكن لن يحمي غيرك

Hegesias @Hegesias نورنا بعلمك🌹
كلامك على متمه اخوي
اللقاحات لا تمنع الإصابة. فقط تعطي المناعه فرصه افضل القضاء على الاصابه بسرعه اكبر و بدون مضاعفات خطيرة.
وملاحظ هذا مع كل اللقاحات إلى نأخذها بشكل اعتيادي

كلامك على متمه اخوي
اللقاحات لا تمنع الإصابة. فقط تعطي المناعه فرصه افضل القضاء على الاصابه بسرعه اكبر و بدون مضاعفات خطيرة.
سؤال أخي العزبز .. لقاح الأنفلونزا الموسمية هل يعطي نوع من المناعة ضد كوفيد١٩

سؤال الله يحفظك

هل بعد التطعيم بالجرعه الثانيه
ممكن يصيبك الفايروس وبدون اعراض وتعدي غيرك ؟
نعم اخي, ممكن تصاب و تنقل العدوى بعد التطعيم.

الفائده انك شخصيا اقل عرضه للمضاعفات و فرص مناعتك افضل للتغلب على الاصابه بعد التطعيم.

الفائده انك شخصيا اقل عرضه للمضاعفات و فرص مناعتك افضل للتغلب على الاصابه بعد التطعيم.

يعني بشكل عام المطاعيم لا تحمي 100% اذا فعليا الجانحة لن تنتهي الا في 2023 حتى يكون الاغلب اصيب في الفيروس وكون المناعة المثالية

طيب بالنسبه لحساسية الارتكاريا الشديدة
هل تمنع من اللقاح او وش الوضع معها ومع اللقاح ؟

يعني بشكل عام المطاعيم لا تحمي 100% اذا فعليا الجانحة لن تنتهي الا في 2023 حتى يكون الاغلب اصيب في الفيروس وكون المناعة المثالية
الفكره من حملات التطعيم انها تسمح بفتح النشاط الاقتصادي بدون مخاوف من انهيار الانظمة الصحيه.

مشكلة الفيروسات التاجيه انها عابره للانواع و لا تقتصر على اصابة البشر (مثل الانفلونزا تماما), مما يجعل انقراضها عمل يحتاج لمجهود بطولي لا احد قادر او مستعد لتحمله.

النجاحات السابقه للطب الوقائي في مكافحة الفيروسات مقتصره على فيروسات تصيب البشر فقط (الجدري, شلل الاطفال كمثال). كورونا و ابناء عمه من الفيروسات التاجيه ضيف ثقيل جديد سيرافقنا بكل اسف في المستقبل المنظور.

طيب بالنسبه لحساسية الارتكاريا الشديدة
هل تمنع من اللقاح او وش الوضع معها ومع اللقاح ؟
حسب التوصيات من هيئات الرقابه التحسس المفرط بأي شكل كان مانع ضد اعطاء تطعيمات ال mRNA.

هذا الكلام تحرز مبدئي لان التقنيه جديده كليا, ربما يتغير مستقبلا مع توفر بيانات افضل.

للاستزاده في الموانع الصحيه من اخذ التطعيم 👇

كلامك على متمه اخوي

في معلومات تقول إنه حتى لو قوة اللقاح 40% امورك طيبة مع كورونا .
وأنه اللقاح الصيني أأمن من الأمريكي لانه مصنوع بطريقة التقليدية القديمة المجربة لكن الأمريكي فيه نوع من الخوف لانه مصنوع بطريقة حديثة ولازم يتم الحفاظ عليه في درجة حرارة بين 70 إلى 90 تحت الصفر ولا راح يتأثر .

شو رأيك في هذه المعلومات

عودة
أعلى