الجيش التايلاندي يحصل على صواريخ مضادة للدبابات Spike-MR من رفائيل

Black Velvet

عضو مميز
إنضم
1 أكتوبر 2015
المشاركات
15,663
التفاعل
40,789 89 0
الدولة
Morocco

THAI-SPIKE-MR-1.jpg

صواريخ مضادة للدبابات SPIKE MR [© Rafael]

تلقى الجيش الملكي التايلاندي إمدادًا من أنظمة الصواريخ متعددة الأغراض Rafael SPIKE MR (متوسطة المدى).

~ بيان صحفي ، تل أبيب ، 28 ديسمبر 2020:

أعلنت شركة Rafael Advanced Defense Systems Ltd أن الجيش الملكي التايلاندي (RTA) قد تلقى مؤخرًا إمدادات من صواريخ Rafael SPIKE MR ومنصات إطلاق بعد شراء نظام الصواريخ في وقت سابق من هذا العام، و اختارت القوات الملكية التايلاندية متغير SPIKE MR (متوسط المدى) بعد عملية تقييم واشترت أول مجموعة من الصواريخ وقاذفات مخصصة لفرقة المشاة السادسة.

THAI-SPIKE-MR-2.jpg

SPIKE MR هو صاروخ بميزة أطلق النار وانسى Fire & Forget كهربائي بصري لمسافة 2.5 كيلومتر، إنها جزء من عائلة صواريخ SPIKE الأوسع ، والتي تتكون من خمسة أنواع مختلفة (SR ، MR ، LR2 ، ER2 ، NLOS) من الصواريخ الكهروضوئية ، متعددة الأغراض ، متعددة المنصات ، مع نطاقات تصل إلى 32 كم ونيران و قدرات التحديث.

حتى الآن ، تم بيع SPIKE إلى 35 دولة ، بما في ذلك 19 دولة في الناتو ، مع أكثر من 33000 صاروخ تم توريدها بالفعل وأكثر من 6000 تم إطلاقها في الاختبارات وفي القتال، تم دمج صواريخ SPIKE في 45 منصة مختلفة للمركبات والمروحيات والبحرية.

يقول رومان بالاريا ، مدير التسويق وتطوير الأعمال في مديرية أنظمة الأسلحة التكتيكية الدقيقة في شركة رافائيل: "نحن فخورون جدًا باختيار الجيش الملكي التايلاندي لصاروخ SPIKE، تم استخدام SPIKE في آسيا لأكثر من 20 عامًا ، واختيار SPIKE Missile من قبل RTA يعزز قاعدة مستخدمي SPIKE Missile في آسيا.

 
من قبل قلت بأن الدولة الآسيوية لن تخرج عن الهند ،الفليبين أو تايلاند وفعلا صدق حدسي بمملكة التايلاند لأنها مرتبطة بعدة صفقات مع إسرائيل من مدافع ATMOS 2000 وغيرها من العتاد الحربي.
 
التعديل الأخير:
spike_mr.jpg


صراحة صواريخ spike اتبتت قوتها العسكرية و تجاوزت صواريخ كل من روسيا و الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا مجتمعة ،وهده حقيقة وجودية مطلقة لا غبار عليها.
 
عودة
أعلى