طائرات F-35 الشبحية وصواريخ دقيقة تدمر أنظمة S-400 الروسية في تدريبات محاكاة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
إنضم
13 أكتوبر 2019
المشاركات
4,718
التفاعل
16,627 284 0
الدولة
France
طائرات F-35 الشبحية وصواريخ دقيقة تدمر أنظمة S-400 الروسية في تدريبات محاكاة



هل يمكن التشكيك في مناعة نظام الصواريخ الروسي S-400؟ نفذت شركة لوكهيد مارتن الأمريكية بمقاتلة F-35 محاكاة دمرت بموجبها المواقع العسكرية الروسية التي تضم أنظمة الدفاع الجوي القاتلة الشبح S-400 ، باستخدام صواريخ الضربة الدقيقة بعيدة المدى.

يعتبر صاروخ أرض-جو (SAM) الروسي الصنع من أكثر أنظمة الدفاع الجوي تطوراً في العالم ، وهو قادر على إسقاط الطائرات المقاتلة الشبح F-35 Lightning II.

حاز صاروخ S-400 أرض-جو (SAM) على علامة "القاتل الخفي" حيث تم تصميمه لإسقاط الطائرات المقاتلة المتقدمة مثل طائرات F-35 التي تستخدم تقنية التخفي للتهرب من رادارات العدو.


في مقطع فيديو أصدرته شركة لوكهيد مارتن ومقرها ولاية ماريلاند ، شوهد زوجان من الطائرات المقاتلة الشبح من طراز F-35 من الجيل الخامس تحلقان في مهمة هجومية عميقة ، يُزعم أنها فوق الأراضي الروسية.

ثم يكتشف المقاتلون موقع SAM قبل إعادة إرسال المعلومات إلى القاعدة ، وبعد ذلك يتم نقل المعلومات الاستخباراتية إلى نظام الصواريخ المدفعية عالي الحركة M142 الأمريكي الصنع (HIMARS).

412 HIMARS هي أحدث إضافة إلى عائلة نظام إطلاق الصواريخ المتعددة (MLRS) في الولايات المتحدة. إنها تمكن القوات من الاشتباك وهزيمة المدفعية وأنظمة الدفاع الجوي ، بما في ذلك باتريوت وثاد.

بمجرد تغذية HIMARS ببيانات الموقع الخاصة بالمواقع ، تتحرك MLRS ضمن النطاق المذهل للمجمعات الروسية. يتم بعد ذلك إطلاق صواريخ الضربة الدقيقة بعيدة المدى من الجيل التالي من HIMARS فقط لتدمير مجمعات SAM.

المحاكاة الأخيرة هي علامة أخرى على رفض الولايات المتحدة لإنتاج أنظمة الدفاع S-400. في الآونة الأخيرة ، فرضت الولايات المتحدة عقوبات على تركيا بسبب صفقة إس -400 مع روسيا.

يعتقد البنتاغون أن أنظمة الصواريخ الروسية جنبًا إلى جنب مع التسرب المحتمل للمعلومات حول أنظمة الدفاع لحلف الناتو يمكن أن تكون خطيرة للغاية بالنسبة لمستقبل الطائرات المقاتلة الشبح F-35 الأمريكية الأكثر قيمة.

وفي الوقت نفسه ، الهند في طريقها لاستلام أنظمة الدفاع الصاروخي إس -400 بموجب اتفاق العام الماضي مع روسيا. كانت هناك بعض المخاوف بشأن الصفقة في أعقاب العقوبات الأمريكية على تركيا.

ومع ذلك ، وفقًا للمصادر ، لن يؤثر القرار الأمريكي على الصفقة الهندية بسبب احتفاظ نيودلهي بالحكم الذاتي في سياستها الخارجية.

وكانت وزارة الخارجية الهندية قد أكدت الأسبوع الماضي أنها تنتهج سياستها الخارجية على أساس المصلحة الوطنية وتأمل أن تحظى بتقدير شركائها. وجاء في بيان صادر عن المتحدث باسم الوزارة ، "علاقاتنا مع روسيا قائمة على مزاياها الخاصة ، بما في ذلك في مجال التعاون العسكري التقني".

وفقًا لمصادر دبلوماسية ، تختلف حالة الهند عن تركيا حيث قررت أنقرة المضي قدمًا في الصفقة على الرغم من كونها عضوًا في الناتو.

مع إشارة وزارة الخارجية الهندية إلى أنه ليس لديها خطط لإلغاء الصفقة ، فمن المرجح أن تصل أنظمة الدفاع S-400 إلى البلاد العام المقبل.


 
التعديل الأخير:
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى