تركيا تعرض "شتى أنواع الدعم" على العراق في محاربة "حزب العمال الكردستاني"

madodedo

عضو
إنضم
25 أغسطس 2020
المشاركات
5,795
التفاعل
21,444 170 5
الدولة
Egypt
أعرب وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، اليوم الأربعاء، عن استعداد أنقرة التام لمساعدة العراق في مكافحة مسلحي "حزب العمال الكردستاني" (التركي) في الأراضي العراقية.

وقال تشاووش أوغلو، أثناء مؤتمر صحفي مشترك عقده اليوم الأربعاء في أنقرة مع نظيره العراقي، فؤاد حسين: "ندافع دوما عن وحدة الأراضي العراقية، كما ننتظر تطهير كافة الأراضي العراقية من المجموعات الإرهابية".
وأشار الوزير إلى أن تركيا من خلال عملياتها في العراق تمكنت من تحييد 800 مسلح لتنظيم "حزب العمال الكردستاني"، مشددا على ضرورة تطهير قضاء سنجار العراقي من عناصر التنظيم.

ونفى تشاووش أوغلو الاتهامات الموجهة إلى تركيا بمهاجمة الأكراد في العراق، قائلا إن "حزب العمال" لا يمثل الأكراد، بل هو عدو لهم، وأعرب عن استعداد أنقرة لتقديم شتى أنواع الدعم إلى العراق لاجتثاث "هذا الحزب" من أراضيه.

وأعلن الوزير التركي عن عزمه زيارة العراق لـ"تعميق روابط التعاون" بين البلدين.

من جانبه، أكد وزير الخارجية العراقي أنه ناقش مع نظيره التركي تطبيق الاتفاقية المبرمة بين حكومة بغداد وحكومة إقليم كردستان العراق لتطبيع الوضع في سنجار والخطوات التي يجب اتخاذها في هذا الصدد، بالإضافة إلى مناقشة العودة لاتفاق عام 2009 لدخول العراقيين إلى تركيا من دون تأشيرة.

ووصل حسين أنقرة تمهيدا لزيارة رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، إلى تركيا يوم غد الخميس.

ويأتي ذلك على خلفية تقارير عن اندلاع اشتباكات بين قوات "البيشمركة" الكردية في إقليم كردستان العراق و"وحدات حماية الشعب" الكردية (السورية) عند الحدود بين الإقليم وسوريا.

المصدر: الأناضول + تي أر تي
 
انا لو من العراقين دلوقت اخد الاتراك لفة اخد منهم كميات سلاح محترمة واستخدمهم ضد ايران وبعد كدة اطرد الاتنين
يريدون الخروج من العراق بعد تورطهم وعجزهم امام الكرد ولا ماعرضو هالعروض الحين خاصة ان ايران تستطيع فعل الهوايل في القوات التركيه بالعراق بعد اخر خصومه
 
عودة
أعلى