التاريخ المثير للعسكر في ابتكار العصير

GSN 

سبحان الخالق العظيم
صقور الدفاع
إنضم
23 سبتمبر 2011
المشاركات
24,802
التفاعل
90,831 475 3
الدولة
Saudi Arabia
عدد من الوجبات الخفيفة الشهورة عند الامريكيين وغيرهم اليوم، وتقوم صناعتها كبرى الشركات التجارية، لم تبتكر على يد طباخين مشهورين، بل على يد علماء في الجيش الامريكي.
1607721743328.png


بداية من القهوة سريعة التحضير، وحبيبات الشيتوس، حتى الكعك، (الكوكيز) المغلف، والمقرمشات الحلوة، كلها اُبتكرت على يد المؤسسة العسكرية، وبأيدي علمائها، وتلبية لإحتياجاتها.

حيث الحرب العالمية، الثانية، والبروز الأمريكي، كانت من مُسرعات الابتكارات في شتى المجالات والغذائية ليست استثناء. وكعادة العسكر وحروبهم واحتياجاتهم على مدار التاريخ، المحتاج الأكبر، بالتالي، فهو كذلك المبتكر الأول. فالحاجة، أم الاختراع.

في ذلك الوقت، الحرب العالمية الثانية، إحتاج الجيش لإيجاد العديد من الأساليب الجديدة لمعالجة الطعام، مما ادى لإنشاء نظام بحث علمي للأطعمة يوجد لليوم.


الشيتوس، محبوبة الكثيرين، هي مثال ممتاز. فما هو، الا ناتج بحوث الجيش، لايجاد طريقة لايصال الجبن للجنود وراء البحار، اذ توصلوا لطريقة تسمى علميا، dehydration process، لتجفيف الجبن، وازالة الماء منه. مما تسبب في إطالة أجله وجعله أخف وزناً كذلك . والتي استنبطوها (باحثين الجيش) من طريقة نقل الدم، علميا تسمى: freeze dehydration.

مما فتح المجال، للوجبات السريعة، والوجبات الخفيفة، لتنتشر، بنفس الطريقة.

فـ m&m كانت من ضمن ما يغلف ويرسل للجنود!

نشأت شوكولاتة الحليب الأصلية من ام اند امز في عام 1941.حيث استوحى فورست مارس ابن مؤسس شركة مارس فرانك مارس فكرة الشوكولاتة في عام 1930 خلال الحرب الأهلية الإسبانية عندما رأى الجنود يأكلون كريات شوكولاتة سمارتيز البريطانية
ذات القشرة الملونة والتي يطلق عليها صانعو الحلوى بالقشرة صعبة الذوبان والتي اساسها شراب السكر الصلب الذي يحيط داخل الشوكولاتة ويحفظها من الذوبان. بدء إنتاج الشوكولاتة في عام 1941 بمصنعٍ في مدينة نيوارك بولاية نيوجرسي وحصل مارس على براءة الاختراع في الثالث من شهر مارس من نفس السنة لصالح جهده الخاص،
وكانت الشركة بالأصل مقتصرة على الإم اند امز. حرفي الM في ام اند امز تمثل مؤسس شركة نيوارك فورست مارس وبروس موري ابن صاحب شركة هيرشي الرئيس ويليام موري والذي يمتلك حصة مقدارها 20 في المئة من المنتج وبما ان شوكولاتة هيرشي كانت هي المتحكمة بحصص الشوكولاتة في ذلك الوقت ادى هذا الإتفاق بالسماح لشوكولاتة ام اند امز بأن تُصنّع معها. و بسبب كثرة الطلب على الشوكولاتة خلال الحرب العالمية الثانية ادى ذلك إلى تزايد في عملية الإنتاج مما دفع المصنع للانتقال إلى اخر ذو مساحةً أكبر في ولاية نيوجيرسي بمدينة نيوارك في الشارع الثاني عشر من نورث 200 ومن ثم انتقل الإنتاج إلى مصنعٍ أكبر في مدينة هاكتستاون في عام 1958. وخلال فترة الحرب كان بيع الشوكولاتة محصوراً على القطاع العسكري فقط.

لمن يريد المساهمة بالموضوع


 
عودة
أعلى