واشنطن قد تعلن فرض عقوبات على تركيا

فينكس

عضو
إنضم
2 مايو 2020
المشاركات
3,464
التفاعل
4,637 36 0
الدولة
Saudi Arabia
أفادت وكالة "رويترز" نقلا عن مصادرها بأن الولايات المتحدة بصدد الإعلان عن فرض عقوبات على تركيا بسبب شرائها أنظمة "إس-400" الروسية للدفاع الجوي، وأن "ذلك قد يحدث في أي يوم".
وأشارت مصادر مطلعة لـ"رويترز" إلى أن العقوبات ستستهدف مؤسسة الصناعات الدفاعية التركية ورئيسها إسماعيل دمير
ومن المقرر فرض العقوبات تحت "قانون مواجهة خصوم أمريكا من خلال العقوبات" (CAATSA) الصادر في عام 2017، والذي تم فرض عقوبات بموجبه على روسيا وإيران وكوريا الشمالية.

يذكر أن شراء تركيا لأنظمة "إس-400" الصاروخية الروسية للدفاع الجوي تسببت بالتوتر في العلاقات بين أنقرة وواشنطن، حيث أعلنت الأخيرة عن إنهاء مشاركة تركيا في البرنامج الخاص بمقاتلات "إف-35" الأمريكية المتطورة.

المصدر: رويترز
 
إسطنبول (رويترز) - واصلت الليرة التركية خسائرها مقابل الدولار في المعاملات المتأخرة يوم الخميس بعد أن قالت مصادر إن الولايات المتحدة بصدد فرض عقوبات على تركيا بسبب شرائها أنظمة الدفاع الجوي الروسية إس-400.

نزلت الليرة إلى 7.9290 أمام العملة الأمريكية وسجلت 7.9175 في الساعة 1822 بتوقيت جرينتش، منخفضة 1.25 بالمئة عن إغلاق يوم الأربعاء.
 
هذه العقوبات رمزية أكثر من واقعية أو مؤثرة ، بمعنى أنت تعاقب رئيس مؤسسة الصناعات الدفاعية التركية إسماعيل دمير الذي ليس له دخل بموضوع منظومة اس ٤٠٠ , لانه لا يملك القرار السياسي في قرار شراء المنظومة.
اعتقد هي مسألة تخويف فقط لا أكثر للآخرين الذين ينوون التوجه لاقتناء أي منظومات او عتاد روسي عسكري مؤثر.
 
من يعتقد أن أمريكا ستفرض عقوبات على تركيا فهو واهم ولا يعرف في السياسة قدر بنانة (بنانة : أصغر عضم في جسم الإنسان)
 
اضعاف تركيا وايران من مصلحة العرب. تاريخيا كلما عاشوا ازدهارا عانى معهم العرب. وليكن لكم في التاريخ عبرة يا كراغلة.
 
عودة
أعلى