تحطم مقاتلة ميغ29 هندية !!

نعيد التحديث على هذه القائمة يا طارق ابو القاسم @طارق ابو القاسم و معك باحث بالشأن الروسي @باحث بالشأن الروسي نرجع نذكره بعد ما عمل إنسحاب تكتيكي 🤭

سأقارن فقط بين F-16 , F-18 , F-15 بجميع طرازاتها وبين السوخويات Su-27/30/33/34/35 و MIG-29 و MIG-35 بجميع طرازاتها خلال عام 2019 و 2020 فقط

F-15F-18F-16Su-27/30/33/34/35MIG-29 و MIG-35
الحالات و الحوادث و الأعطال الفنية خلال الطيران6 حوادث ، 1 تحطم كامل ، 4 نجت بلا أضرار ، 2 نجت بضرر جزئي7 حوادث ، 3 تحطم كامل ، 1 نجت بلا أضرار ، 3 نجت بضرر جزئي14 حادث ، 10 تحطم كامل ، 2 مفقودة ، 2 نجت بلا أضرار13 حوادث ، 9 تحطم كامل ، 1 مفقودة ، 2 نجت بضرر جزئي15 حادث ، 13 تحطم كامل ، 1 نجت بلا أضرار ، 1 نجت بضرر جزئي
ملاحظاتالـ 2 اللي بضرر جزئي هما طائرتين F-18 إصطدمتها ببعضهما و هبطا بنجاح ، و أصبتا بضرر بالغالـ 2 اللي بضرر جزئي هما طائرتين Su-34 إصطدمتها ببعضهما و هبطتا بنجاح ، و أصبتا بضرر بالغ (حادثة أولى)

الـ 2 اللي تحطموا هما طائرتين Su-34 إصطدمتها ببعضهما وتحطموا (حادثة ثانية مختلفة عن التي في الأعلى)

الـ 5 اللي تحطموا ، منهم 4 SU-30 و المفقودة Su-27
الـ 1 اللي بضرر جزئي هي MIG-29 أوكرانية كان هناك خلل بالعجلات و هبطت بأمان على بطنها و بأضرار جزئية

الـ 1 اللي بضرر جزئي هي MIG-35 روسية إنفلتت إحدى مكونات الهيكل خلال عرض للطيران في أحد المعارض
مصادر لحوادث كل طائرة

طبعاً قد يرى البعض أنه بعض الأرقام متقاربة ، غلطان يا حبيبي ، هناك فرق في أعداد المستخدمين حول العالم فرق كبير بين مقاتلة صنع منها 4800 مقاتلة و أخرى لم يتصنع منه أكثر من 2000 !! هذه النقطة يجب التنبه لها ، أيضاً لم أتطرف لنجاة الطيارين فالمقاتلات الروسية ضحاياها كثر مقارنة بالأمريكية

نسيت f35 و f22 😑......

نسيت f35 و f22 😑......
لما يكون عند الروس طائرة جيل خامس في الخدمة الفعلية و دخلت الخدمة الفعلية و القتالية .. وقتها نتكلم عن الجيل الخامس 🤭
حتى F-35 و F-22 سجل حوادثهم طبيعي ..... لاحظ انني اركز على الحوادث و ليس السقوط فقط ،،، الحوادث أشمل و هي ما يقاس عليها

لما يكون عند الروس طائرة جيل خامس في الخدمة الفعلية و دخلت الخدمة الفعلية و القتالية .. وقتها نتكلم عن الجيل الخامس 🤭
حتى F-35 و F-22 سجل حوادثهم طبيعي ..... لاحظ انني اركز على الحوادث و ليس السقوط فقط ،،، الحوادث أشمل و هي ما يقاس عليها

يعني حتي في حوادث السقوط هناك شامي و بغدادي؟؟؟ 😑....

سنة 2020 تربعت امريكا فيها علي عرش حوادث الطيران الحربي بعيدا عن أي تصنيفات اخري....

يعني حتي في حوادث السقوط هناك شامي و بغدادي؟؟؟ 😑....

سنة 2020 تربعت امريكا فيها علي عرش حوادث الطيران الحربي بعيدا عن أي تصنيفات اخري....
لا تضحك على حالك ولا تكذب الكذبة و تصدقها .... الأعداد أمامك .. الروسي تفوق على الأمريكي بأعداد الحوادث و بنسبها و بالسقوط أيضاً
لا تيجي تهرج علينا .. عندك شيء غير هذا أثبته بالمصادر .. انا أثبتت كلامي بالمصادر .. هل تستطيع أنت ذلك ؟ طبعاً لا 🤣 🤫

غريبه ياخي
طيب ميغ ٢٩ ما سقطت في مصر او الجزائر !؟
وايضا الاف ١٥ و١٦ ما قد سمعت عن سقوطها في الخليج او حتى مصر الا نادرا
هل من المشغل او من جودة صناعه🤔؟!

لا تضحك على حالك ولا تكذب الكذبة و تصدقها .... الأعداد أمامك .. الروسي تفوق على الأمريكي بأعداد الحوادث و بنسبها و بالسقوط أيضاً
لا تيجي تهرج علينا .. عندك شيء غير هذا أثبته بالمصادر .. انا أثبتت كلامي بالمصادر .. هل تستطيع أنت ذلك ؟ طبعاً لا 🤣 🤫

اقوله ثور يقولي احلبه....

لا انا ولا الموضوع يتحدث عن المقاتلات الروسية عقدتكم النفسية اتجاه كل ماهو روسي يجعلكم تتوهمون أشياء لاوجود لها و تحاولون خلق جدال بزنطي لا طائل من وراءه،،،

نحن نقارن هنا بين الامريكان و الهنود في حوادث السقوط في هذا العام فقط و الذي تربعت عليه أمريكا بأمتياز مقارنة بالهنود.....

راجع ردودي من الاول لعلك تفهم .....

غريبه ياخي
طيب ميغ ٢٩ ما سقطت في مصر او الجزائر !؟
وايضا الاف ١٥ و١٦ ما قد سمعت عن سقوطها في الخليج او حتى مصر الا نادرا
هل من المشغل او من جودة صناعه🤔؟!

الرافال و الميغ 29 سقطتا في مصر.....

في جعبته فقط الكلام الفارغ

اقوله ثور يقولي احلبه....

لا انا ولا الموضوع يتحدث عن المقاتلات الروسية عقدتكم النفسية اتجاه كل ماهو روسي يجعلكم تتوهمون أشياء لاوجود لها و تحاولون خلق جدال بزنطي لا طائل من وراءه،،،

نحن نقارن هنا بين الامريكان و الهنود في حوادث السقوط في هذا العام فقط و الذي تربعت عليه أمريكا بأمتياز مقارنة بالهنود.....

راجع ردودي من الاول لعلك تفهم .....

كل هته الحوادث سنة 2020

An crashes at Mechta Chimot, 8.6 nautical miles (16 km) from , Algeria. Both crew are killed
UB was severely damaged by fire at the Lipetsk-2 Air Base. Both crew survive
K crashes The pilot ejects safely. .
RF-94953 "09 Blue" crashes into the off , killing the pilot
A Russian Air Force crashes in , killing the pilot.
An Indian Navy's MiG-29K crash out in the Arabian Sea.
.

A Russian Su-30 fighter jet has crashed in Russia’s Tver Region during a planned training flight with pilots managing to eject safely, the press service of the Western Military District informed.

.​

كل هته الحوادث سنة 2020

An crashes at Mechta Chimot, 8.6 nautical miles (16 km) from , Algeria. Both crew are killed
UB was severely damaged by fire at the Lipetsk-2 Air Base. Both crew survive
K crashes The pilot ejects safely. .
RF-94953 "09 Blue" crashes into the off , killing the pilot
A Russian Air Force crashes in , killing the pilot.
An Indian Navy's MiG-29K crash out in the Arabian Sea.
.

A Russian Su-30 fighter jet has crashed in Russia’s Tver Region during a planned training flight with pilots managing to eject safely, the press service of the Western Military District informed.

.​

انا والله أعلم اعتقد بأني اكتب باللغة العربية!!!! 😑....

و ايضا عنوان الموضوع واااااااضح جدا!!!!

نحن هنا نقارن بين الهنود و الامريكان في معدلات السقوط في عام 2020 فقط!!!!!

😑

عودة
أعلى