خيار جيد لإستبدال النماذج القديمة.. عربة القتال الكورية K21 !!

anwaralsharrad 

خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
18 مايو 2013
المشاركات
11,825
التفاعل
53,604 989 19
عربة القتال المدرعة الكورية K21 بمدفعها من عيار 40 ملم تمثل خيار جيد لمن يبحث عن عربة ناقلة للجنود (تسعة أفراد بالإضافة لطاقمهما المكون من ثلاثة أفراد) ووسيلة للدعم الناري ومشاغلة الأهداف خفيفة التدريع !! العربة حديثة نسبيا بمكوناتها وبدأ إنتاجها العام 2009 وهي بسعر متاح للجميع تقريبا (نحو 3.2 مليون دولار للواحدة) مقارنة بمثيلتها من العربات الغربية !!



1604167550419.png
 
سبق ان نزلت لها فيديو في صفحتي رائعة بس ينقصها صاروخ م/د وتكمل روعتها
 
تمتلك صواريخ مضادة للدروع لكن لا أعلم عددها أو نوعها للأسف !!
النسخة الاساسية كانت تفتقد للصواريخ المضادة للدروع لكن كوريا اصدرت تحديث k21 Product Improvement Program يقضي بدمج صواريخ ال raybolt بالبرج بواقع صاروخين يقعان بالجانب الايمن من البرج
 
الاردن كان مهتم جدا بها حتى في عام 2014 ارسلت وفد لدراسة البرج والتعاون مع كادبي بتصميم برج لكن لم يحدث تعاون للأسف
 
دروع العربة في منطقة القوس الأمامي توفر حماية لها من العيار 30 ملم، وباقي أجزاء العربة محمية من العيار الشرقي 14.5 ملم !!!
 
بديل البرادلي ستكون بمدافع عيار 50 ملم بدل 30 ملم
لكن العربة الكورية مناسبة لهم لكنها ستكون اقل من الجيل القادم من عربات المشاة الامريكية بقوتها النارية

 
هذا النوع من العربات يستطيع تأمين نيران إسناد مباشرة direct-fire ذات فاعلية كبيرة خلال العمليات في المناطق المبنية. فعندما يتم تحديد موضع الهدف المعادي في أحد المباني المجاورة، يمكن لمقذوف أو مقذوفين أن يحيداه مباشره، في حين يحتاج الأمر ربما لرشقة أو أكثر من نيران المدفعية غير المباشرة لإنجاز نفس النتيجة. في الحقيقة، دعم النيران المباشرة عامل رئيس ومهم لنجاح القتال في المناطق المبنية.
 
المدفع بوفورز 40 ملم هو ذاته المستخدم في العربة السويدية CV90 وينتج بترخيص في كوريا مع تشكيلة من الذخيرة !! الدقة رهيبة رغم أن العربة كانت في وضع الحركة !!

 
بديل البرادلي ستكون بمدافع عيار 50 ملم بدل 30 ملم
لكن العربة الكورية مناسبة لهم لكنها ستكون اقل من الجيل القادم من عربات المشاة الامريكية بقوتها النارية


 
عودة
أعلى