Le Point فرنسا دفعت حوالي 100 مليون دولار لتنظيم القاعدة الارهابي منذ 2008

القرقاشي

عضو مميز
إنضم
16 سبتمبر 2019
المشاركات
3,103
التفاعل
7,502 127 0
الدولة
Algeria
تقارير تتحدث عن حصول تنظيم القاعدة على 100 مليون دولار من عمليات الخطف آخرها مبلغ 40 مليون دولار حصل عليها التنظيم مقابل إطلاق سراح 4 رهائن فرنسيين + اطلاق سراح 200 عنصر إرهابي من سجون دول الساحل.

 
les gouvernements d'Europe – en particulier la France, l'Espagne et la Suisse – continuent d'être responsables de certains des paiements les plus importants, y compris une rançon de 30 millions d'euros – environ 40 millions de dollars – versée l'automne dernier pour libérer quatre Français détenus au Mali ». Selon l'enquête du journal américain, Paris aurait payé à Al-Qaïda quelque 58,1 millions de dollars de rançon entre 2008 et 2014.
 
احد ارهابيي الصفقة الاخيرة تم القبض عليه بتلمسان بعد مراقبته لمدة طويلة
هذه العملية تمت بعد مراقبة ومتابعة مستمرة للمعني منذ دخوله عبر الحدود الوطنية إلى غاية جمع واستكمال المعلومات حول تحركاته المشبوهة.
وأضاف البيان أن المعني الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2012، تم إطلاق سراحه بداية شهر أكتوبر الجاري بمالي، بعد مفاوضات قامت بها أطراف أجنبية، وأسفرت عن إبرام صفقة تم بموجبها إطلاق سراح أكثر من (200) إرهابي و دفع فدية مالية معتبرة للجماعات الإرهابية مقابل الإفراج عن ثلاثة رهائن أوروبيين.

ويضيف ذات المصدر أن هذه التصرفات غير المقبولة والمنافية للقرارات الأممية التي تجرّم دفع الفدية للجماعات الإرهابية من شأنها أن تعرقل الجهود المبذولة قصد مكافحة الإرهاب وتجفيف منابع تمويله.
 
لعنة الله عليهم
وانا بقول قطع الرؤوس جايبينو منين
images (14).jpeg
 
لعنة الله عليهم
وانا بقول قطع الرؤوس جايبينو منين
مشاهدة المرفق 319939

بالنسبه لتمويل القاعده تحت بند ( فدية )
كثير دول تسويها فرنسا ايران تركيا قطر

واذكر من قطر
سالفة الصيادين الي بالعراق وتمويل الحشد
وسالفة تمويل جبهة النصرة مع المسيحيات اتوقع
وكثير امور تفعلها هذي المجنونه قطر

 
عودة
أعلى