الامارات في طريقها للحصول علي 50 مقاتله اف 35

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

The scorpion.

عضو
إنضم
28 أبريل 2019
المشاركات
4,943
التفاعل
11,004 38 0
الدولة
Albania
جاءت هذه الأخبار في الوقت أطلعت فيه الكونغرس بشكل غير رسمي على خطتها لبيع مقاتلة F-35 المتقدمة إلى الإمارات العربية المتحدة يوم الخميس. يأتي ذلك بعد أسابيع من التكهنات والمناقشات التي تدور خلف الكواليس حول كيفية هيكلة صفقة F-35 مع الإمارات العربية المتحدة دون التقليل من التفوق العسكري النوعي لإسرائيل.
إذا سمح الكونجرس بالبيع واختارت الإمارات العربية المتحدة شراء العدد الكامل من طائرات F-35A التقليدية للإقلاع والهبوط التي تغطيها الصفقة ، فسيكون لها تكافؤ مع إسرائيل ، التي لديها 50 طائرة من طراز F-35 "Adir" بموجب عقد ، على الرغم من أن الدولة . (غالبًا ما تتغير كميات وقيم هذه الصفقات من التقديرات الأولية).
وسط تقارير تفيد بأن إدارة ترامب تتعقب بسرعة مبيعات طائرات F-35 ، المشرعون الديمقراطيون الرئيسيون ، مشيرين إلى مخاوف بشأن أمن إسرائيل وأمن التكنولوجيا الحساسة للطائرة الحربية.
وقال إليوت إنجل ، نائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب في بيان: "ستغير هذه التكنولوجيا بشكل كبير التوازن العسكري في الخليج وتؤثر على التفوق العسكري لإسرائيل". إن مقاتلة F-35 Joint Strike Fighter هي لعبة - تغيير منصة التخفي التي تتميز بقدرة الضربة المتقدمة وتكنولوجيا الاستشعار الفريدة. يتطلب تصدير هذه الطائرة دراسة متأنية للغاية ويجب على الكونجرس تحليل جميع التداعيات. التسرع في هذه المبيعات ليس في مصلحة أي شخص ".


ءت المشاورات بعد أيام من إعلان إسرائيل الأسبوع الماضي أنها لن تعارض بيع الولايات المتحدة "لأنظمة أسلحة معينة" ، والتي يُنظر إليها على نطاق واسع على أنها تعني مقاتلات F-35. جاء ذلك بعد اتفاق بين إسرائيل والولايات المتحدة لتحسين قدراتها للحفاظ على تفوقها.
قال إنجل إنه يعتزم تقييم الالتزام القانوني للولايات المتحدة بالحفاظ على التفوق العسكري الإسرائيلي في المنطقة ، وكذلك مسألة ما إذا كان البيع سيؤدي إلى مطالب دول أخرى في الشرق الأوسط بشراء طائرة F-35 في مقابل تطبيع العلاقات مع إسرائيل. (توسطت إدارة ترامب مؤخرًا في مثل هذا الاتفاق بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة).
تتمتع إسرائيل حاليًا بوصول حصري في المنطقة إلى طائرات F-35 ، والتي ضمنت تفوقها العسكري على مدى السنوات العديدة الماضية. وبينما يراجع الكونجرس صفقة البيع هذه ، يجب أن يكون واضحًا أن التغييرات في الوضع الراهن لن تعرض الميزة العسكرية لإسرائيل للخطر.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى