أوكرانيا تدرس التعاون مع تركيا لإتمام النسخة الثانية لأكبر طائرة شحن بالعالم

إنضم
4 سبتمبر 2020
المشاركات
428
التفاعل
708 5 0
الدولة
Saudi Arabia
أعرب الرئيس الأوكراني أوليغ أوروسكي , عن إمكانية إتمام بلاده مع تركيا صناعة النسخة الثانية من الطائرة "AN-225" أكبر طائرة شحن استراتيجية في العالم.
وفي تصريح للصحافة , قال أوروسكي إن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بحث خلال زيارتة إلى إسطنبول منتصف الشهر ,معى نظيره التركي أردوغان , إمكانية إتمام صناعة النسخة الثانية من طائرة الشحن ( أنتونوف 225 ).
وأشار إلى اهتمام تركيا بطائرات الشحن الاستراتيجية , مبينا أن أوكرانيا لاتفكر ببيع طائرة الشحن التي لديها لأنها تلبي احتياجاتها.
وقال : "لكن في حال تلقينا طلبا من المستثمرين يمكن أن نكمل صناعة النسخة الثانية من الطائرة (أيه إن -225 )
و تعتبر طائرة "انتونوف 225" أكبر طائرة شحن استراتيجية في العالم ,وصنعتها شركة أنتونوف عام 1988 . ودخلت الخدمة في العام الذي يلية .
ورغم أن أوكرانيا بدأت في صناعة النسخة الثانية من هذه الطائرة , إلا أنها لم تنه إلا هيكلها الخارجي فقط , ويعتقد أن المشروع بحاجة إلى ميزانية تتراوح بين 300 و400 مليون دولار لإكماله.
 
مفلس يتسول من طفران
فعلآ هاذا اللي حاصل لكن تركيا بحاجة ماسة لى مثل هاكذا طائرات ولى تنسى كيف كانو يشحذون طائرات C17 القطرية خلال رحلاتهم الى ليبيا .

وأنا اشوف انها مناسبه جدآ للسعودية التي تفتقر لطائرات الشحن الثقيلة واتمنى ان يتم استغلال هاذه الفرصة خصوصآ أن نصف الطائرة مكتملة يعني بيكون التسليم سريع عكس غيرها
 
قرأت حول ذلك من أيام أن الصين تخلت عن المشروع
ويكلف اكمال الطائرة الثانية مبلغ كبير لا أضن الأتراك سيجازفون بالدفع .
فرصة لأي طرف ولكن في زمن الكورونا والتراجع الأقتصادي العالمي لا أحد يرغب في أنفاق المال حالياً .
 
كان طيران الامارات يتكلم عن اهتمامه اكمال هذا المشروع للشحن ثم انقطعت الاخبار. المشروع فاشل تماما. الهيكل قديم جدا ولا مزية من اكماله. الاولى تصميم محدث وجديد من نفس الطائرة
 
الاهتمام الكبير والواضح هو على رسلان. الإمارات + السعودية+ فرنسا+ الصين أبدت اهتمام كبير بها
 
حبدا لو قامة السعودية بضفر بصفقة عوض تركيا و تطويرها بشراكة معى اوكرانيا كما فعلة سابقا في احدى طائرات الاخرى الاوكرانية السعودية AN-132
المشروع مجمد حاليا. وحسب مافهمت ان سبب التجميد عدم الجدوى الاقتصادية و فشل تسويق النموذج الابتدائي.
 
عودة
أعلى