ARTEC Boxer مركبة مصفحة متعددة المهام

Tornado.sa

(بِسْم اللَّهِ توكَّلْتُ عَلَى اللَّهِ،)
طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
21 سبتمبر 2018
المشاركات
4,713
التفاعل
11,183 1,265 0
الدولة
Saudi Arabia


Nlogo.png

artec-boxer.jpg

يستخدم الجيشين الألماني الهولندي هيكلًا معياريًا فعال التكلفة يسمح للمشغل بتغيير السيارة بسرعة لتلائم متطلبات ساحة المعركة.
artec-boxer_2.jpg


شهد بوكسر أصوله في أواخر التسعينيات من المتطلبات العسكرية المتعلقة بجيوش المملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا. ومع ذلك ، غادرت فرنسا في عام 1999 لتطوير تصميم أصلي لناقلات الجنود المدرعة والذي أصبح فيما بعد حاملة أفراد مصفحة (VBCI) ذات 8 عجلات. في نوفمبر من عام 1999 ، وقعت المملكة المتحدة وألمانيا رسميًا عقدًا لتصميم وتطوير وإنتاج جيل جديد من المركبات القتالية متعددة العجلات لجيوشهما. سيتم إنشاء النوع حول عنصرين رئيسيين في تصميمها العام - الهيكل الأساسي و "نظام المهمة المعياري" ، وقد تم اعتماد الأخير لمتطلبات المشغل والمهمة المحددة وإزالته / استبداله كمكون واحد كامل في غضون ساعة تقريبًا. ستتألف السيارة من بدن متعدد الأغراض ، قادر على تركيب أحدث الأسلحة في ساحة المعركة بينما يؤدي في نفس الوقت مجموعة متنوعة من الأدوار في ساحة المعركة حسب الحاجة. سيساعد مثل هذا التصميم في خفض تكاليف الإنتاج والمشتريات مع السماح للجيوش بشراء نوع واحد فقط من المركبات وتعديله ليناسب احتياجات معينة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن القواسم المشتركة في الأجزاء عبر الإصدارات المختلفة للمركبة الأساسية ستساعد في اللوجستيات والصيانة أثناء "العمل في الميدان". في المملكة المتحدة ، أصبح البرنامج معروفًا باسم "مركبة مدرعة متعددة الأدوار" (MRAV) بينما أطلق عليها الألمان اسم "Gepanzertes Transport Kraftfahrzeug" (GTK). سيساعد مثل هذا التصميم في خفض تكاليف الإنتاج والمشتريات مع السماح للجيوش بشراء نوع واحد فقط من المركبات وتعديله ليناسب احتياجات معينة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن القواسم المشتركة في الأجزاء عبر الإصدارات المختلفة للمركبة الأساسية من شأنها أن تساعد في اللوجستيات والصيانة أثناء "العمل في الميدان". في المملكة المتحدة ، أصبح البرنامج معروفًا باسم "مركبة مدرعة متعددة الأدوار" (MRAV) بينما أطلق عليها الألمان اسم "Gepanzertes Transport Kraftfahrzeug" (GTK). سيساعد مثل هذا التصميم في خفض تكاليف الإنتاج والمشتريات مع السماح للجيوش بشراء نوع واحد فقط من المركبات وتعديله ليناسب احتياجات معينة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن القواسم المشتركة في الأجزاء عبر الإصدارات المختلفة للمركبة الأساسية ستساعد في اللوجستيات والصيانة أثناء "العمل في الميدان". في المملكة المتحدة ، أصبح البرنامج معروفًا باسم "مركبة مدرعة متعددة الأدوار" (MRAV) بينما أطلق عليها الألمان اسم "Gepanzertes Transport Kraftfahrzeug" (GTK).

مع اكتساب البرنامج قوة ، سرعان ما انضمت هولندا إلى الجهد التعاوني في فبراير من عام 2001. بالنسبة لهم ، كان البرنامج معروفًا باسم "Pantser Wiel Voertuig" (PWV). في ديسمبر من عام 2002 ، تم تحديد السيارة رسميًا باسم "Boxer" وستتلقى كل دولة مشاركة ما لا يقل عن أربعة نماذج أولية (تُعرف أيضًا باسم المركبات "التجريبية") للتقييم المحلي. تم الكشف عن النموذج الأولي - وهو حاملة أفراد مصفحة للجيش الألماني - في ديسمبر من عام 2002.

في عام 2003 ، انسحبت المملكة المتحدة من البرنامج لمتابعة تصميم مركبة مدرعة محلية من خلال برنامج "نظام التأثير السريع في المستقبل" (FRES) ، تاركةً ألمانيا وهولندا فقط للمضي قدمًا في برنامج Boxer. اختار البريطانيون في نهاية المطاف نموذج "Piranha V" السويسري لاحتياجاتهم على الرغم من أن الإنتاج لم يبدأ بعد وسط قضايا ميزانية الدفاع والسياسة. في هذه المرحلة ، كانت أطراف الدفاع الرئيسية المشاركة في الملاكم المشترك هي Krauss-Maffei Wegman (KMW) و Rheinmetall من ألمانيا و Rheinmetall Nederland (Stork) من هولندا. يرأس الجهد المشترك رسمياً شركة ARTEC GmbH في ميونيخ بألمانيا. ظهر النموذج الأولي الثاني كمنصة قيادة هولندية تم تسليمها للتقييم في أكتوبر 2003.

خارجياً ، يستخدم Boxer الشكل الأكثر تقليدية مع استخدام ناقلات الجنود المدرعة ذات العجلات ، ويستخدم الكثير في طريق الدروع المائلة لتحسين الحماية من المقذوفات. تتميز السيارة بصفيحة جليدية واسعة تميل بزاوية حادة نحو وسط السفينة. جوانب الهيكل مائلة قليلاً فقط وسقف الهيكل مسطح. يتميز تصميم Boxer باستخدامه لثماني عجلات طريق كبيرة مزودة بأنظمة رباعية العجلات على جانب الهيكل مع مساعدة في التوجيه المعزز يتم تسليمها إلى الإطارات الأمامية الأربعة. تجلس العجلات في أزواج مع اثنتين مثبتتين في مقدمة الهيكل والعجلات المتبقية اثنتان في الخلف. يحتفظ السائق بوضعية الجلوس الأمامية اليمنى للبدن مع حواجز الرؤية ومرايا الرؤية الخلفية الخارجية المثبتة على بدن الزاوية لتوجيه السيارة تحت حماية كاملة للدروع. لديه أيضًا إمكانية الوصول إلى نظام تنظيم الإطارات المركزي الذي يسمح بضبط ضغط الإطارات "أثناء الطيران" وكما تملي التضاريس أمامه ، مما يوفر دعمًا استثنائيًا عبر البلاد. يتم ملاحظة فتحة الوصول في الخلف من موضع السائق ومتمركزة في سقف الهيكل للحصول على رؤية آمرة دون عائق. يتم تثبيت مفرغ قنابل الدخان على السقف الخلفي للبدن. عند تسليحها ، يستخدم Boxer قاذفة قنابل آلية Heckler & Koch GMG مقاس 40 مم على حامل قابل للتدريب. يمكن استبدال هذا بمدفع رشاش ثقيل 12.7 مم M3M حسب الحاجة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن استبدال التسلح من العيار الثقيل بمدفع رشاش للأغراض العامة (GPMG) مقاس 7.62 مم. يمكن إطلاق جميع تجهيزات التسليح من داخل الهيكل بأمان لحماية المدفعي وطاقمه. يتكون طاقم عملها الأساسي من ثلاثة أفراد (السائق والقائد والمدفعي) ويتسع Boxer لما يصل إلى ثمانية ركاب جاهزين للقتال. يجلس الركاب وجهًا لوجه على مجموعتين من المقاعد الجانبية. يتم الدخول والخروج للركاب عبر باب كبير يعمل بالطاقة يتضاعف كمنحدر عند إنزاله بالكامل ، مما يسمح بالإفراج السريع عن الركاب كما تمليه ظروف ساحة المعركة. يحتوي الباب الذي يعمل بالطاقة أيضًا على فتحة هروب أصغر في حالات الطوارئ لأسباب واضحة. ومن المثير للاهتمام ، أن الهيكل لا يحتوي على أي منافذ إطلاق نار للركاب المسلحين بداخله - رغم أنه حسب التصميم وليس ميزة منسية. سيتم إنتاج Boxer مع أنظمة رادار متكاملة وحرارية ورؤية ليلية قابلة للتطبيق باستخدام أحدث التقنيات بالإضافة إلى مجموعة NBC المهمة (النووية والبيولوجية والكيميائية).

يتكون Boxer من مكونات درع خزفية معيارية محاطة بفولاذ ملحوم مقوى. يقال إنها تقدم أحدث وسائل الحماية من الألغام على طول واجهاتها السفلية ويمكنها حماية ركابها من نيران الأسلحة الصغيرة ورذاذ المدفعية عبر الواجهات الأخرى - حتى عند السطح الرقيق تقليديًا. يمكن إضافة درع زين لتحسين الدفاع عن النقاط.

تزن السيارة 25.2 طنًا ويصل إجمالي وزنها إلى 33 طنًا عندما تكون جاهزة للقتال بالكامل. يقال إنها تتميز بخصائص خفية متقدمة وناقلة جند مدرعة من هذه الفئة - وهو في حد ذاته شيء من الدهون لأنها عينة كبيرة إلى حد ما بالمقارنة مع معاصريها. يبلغ طول الحقل 7.88 مترًا وعرضه 2.99 مترًا وارتفاع إجمالي يقترب من 2.37 مترًا. يتم تشغيل السيارة بواسطة محرك ديزل MTU V8 199 سلسلة TE20 واحد بقوة 711 حصانًا يتم تركيبه في مقصورة في الجزء الأمامي الأيسر من الهيكل. هذا يزود Boxer بمدى تشغيلي يصل إلى 652 ميلاً بسرعة قصوى تصل إلى 64 ميلاً في الساعة.

كان من المتوقع أن يدخل Boxer الإنتاج الضخم في عام 2004. ومع ذلك ، فإن الخلاف السياسي بين مختلف الأحزاب وميزانيات الدفاع المتقلصة باستمرار أدى فقط إلى تأخير مثل هذا الإجراء حتى عام 2008. حتى الآن ، مع عدة مئات من الملاكمين الذين طلبوا من كل من الجيشين الألماني والهولندي ، تم تعيين Boxer ليحل محل المركبات القديمة M113 و Fuchs Tpz 1 لألمانيا ومركبات سلسلة YPR-765 و M557 APC لهولندا. طلبت هولندا ما لا يقل عن 200 نموذج من طراز Boxer في عام 2006 ومن المتوقع أن تحصل على 200 نموذج آخر. وفي أواخر نفس العام ، وقعت السلطات الألمانية صفقة شراء لصافي 272 ملاكمًا للجيش الألماني مع بقاء عدة مئات ليتم طلبها في وقت لاحق. التاريخ الذي يسمح به التمويل - ربما سيتم شراء ما يصل إلى 600 وحدة إجمالية. ومن المثير للاهتمام أنه في منتصف عام 2007 ،

إذا سارت الأمور كما هو مخطط لها ، فسيتم تطوير Boxer إلى أدوار ساحة المعركة لحاملة أفراد مدرعة ، وسيارة إسعاف في ساحة المعركة (بما في ذلك مساحة للمخلفات الطبية الكاملة) ، ومركز قيادة (اتصالات إضافية) ، ومركبة لوجستية ، ومركبة إصلاح ساحة المعركة ، وناقلة هاون 120 ملم. المنصة المضادة للدبابات ليست خارج النطاق بالنظر إلى تصميم Boxer المعياري. سيتم التعرف على هذه المتغيرات البديلة من خلال خطوط سقف الهيكل الأعلى لتعويض الزيادة المطلوبة في مساحة عمل المقصورة.

images.jpeg



مواصفات

سنة الصنع
2011
الطاقم
3
التصنيع
ARTEC GmbH (Rheinmetall) - ألمانيا / هولندا ؛ أنظمة BAe - المملكة المتحدة ؛ WFEL - المملكة المتحدة

إ
نتاج
1200 وحدة


المشغلون

أستراليا ؛ ألمانيا؛ ليتوانيا. هولندا؛ المملكة المتحدة
boxer_with_lanceb.jpg


تنزيل.jpeg


الأدوار
- دعم المشاة
- الاستطلاع (RECCE)

الطول:

25.85 قدم (7.88 م)

العرض / الامتداد:
11.84 قدم (3.61 م)

الارتفاع:
9.81 قدم (2.99 م)

الوزن:

28 طنًا (25604 كجم ، 56447 رطلاً)

(
تتعلق القيم الهيكلية المعروضة بنموذج إنتاج ARTEC Boxer )
قوة [+]
محرك MTU V8 199 TE20 يعمل بالديزل يطور محركًا بقوة 711 حصانًا يقود ترتيبًا تقليديًا للعجلات 8 × 8.


السرعة القصوى:
64 ميلاً في الساعة (103 كم / ساعة)

أقصى مدى:

652 ميلاً (1050 كم)

االتسليح

تشمل التركيبات المعتمدة على المهمة:

قاذفة قنابل آلية من نوع HK GMG مقاس 1 × 40 مم أو مدفع رشاش ثقيل مقاس 1 × 12.7 مم M3M أو مدفع رشاش للأغراض العامة مقاس 1 × 7.62 مم.
8 × مفرغات قنابل دخان.


الذخيرة:

مقذوفات قنابل يدوية 600 × 40 مم.
1000 × 12.7 ملم ذخيرة.
6000 × 7.62 ملم ذخيرة.
8 × قنابل دخان


انواع المدرعه


بوكسر (AFV) - مركبة قتال مصفحة.

بوكسر (LOG) - البديل اللوجستي.

بوكسر (APC) - ناقلة أفراد مصفحة.

بوكسر (AMB) - سيارة إسعاف ساحة المعركة.

بوكسر (ENG) - مركبة هندسة ساحة المعركة.

بوكسر (MOR) - حاملة هاون عيار 120 ملم.

بوكسر CRV - مركبة استطلاع قتالية.

MRAV (مركبة مدرعة متعددة الأدوار) - التسمية الأصلية في المملكة المتحدة.

GTK ("Gepanzertes Transport-Kraftfahzeug") - تسمية ألمانية.

PWV ("Pantser Wiel Voertuig") - التسمية الهولندية
.



Tornado.sa @Tornado.sa
 

يوجد موضوع آخر في المنتدى عنها
 
صور لها من الجزائر، قرب بداية تصنيع 500 وحدة محليا في مصنع ولاية قسنطية الذي يوفر حاليا 120 مدرعة tpz Fuchs 2 6×6 سنويا للجيش الجزائري بعقد ل 1200 مدرعة و تستمر الإتفاقية لي 40 سنة منذ توقيعها عام 2007 و تتضمن مصانع في ولاية سيدي بلعباس للأنظمة البصرية و الردارية و الإتصال و مصانع ولاية تيارت و خنشلة ( للعربات الخفيفة و المتوسطة من علامة سيدس بنز و أخر للشاحنات الثقيلة من نفس العلامة) و أخر بقسنطينة للحركات من علامة deutz, و غيرها الكثير مستقبلا ان شاء الله و ما أتمناه أكثر من شيء أخر هي ال puma لتعويض البي أم بي 1 و 2 برغم تطويره ببرج بيرزوخ الرهيب لكن سيأتي يوم لخروجهم من الخدمة و بإذن الله ستكون البوما الجميلة محلهم.


images (4).jpeg
téléchargement (1).jpeg
 
التعديل الأخير:

يوجد موضوع آخر في المنتدى عنها
هذه البوكسر المطوره بعدين الموضوع 2011 موضوعي اخر تحديث للمعلوماته قبل 20 يوم
وبعدين سويت بحث مالقيت
واخيرا انا وانت شكلنا بنتزاعل قريب:cautious: :))
 
التعديل الأخير:
فيديو دعائي للمدرعة من الشركة المصنعة
ملاحضة :عنوان الفيديو سمي على اساس ان استراليا تشغل هذه العربة

 
فيديو دعائي للمدرعة من الشركة المصنعة
ملاحضة :عنوان الفيديو سمي على اساس ان استراليا تشغل هذه العربة


استراليا من ضمن المشغلين ممكن قصدهم هذه النسخه الأستراليه
 
استراليا من ضمن المشغلين ممكن قصدهم هذه النسخه الأستراليه
بعد التبين قد تم صناعة العربة في شركة راينميتال الأسترالية و المملوكة لألمانيا
اي ان العربة مصنعة في استراليا برخصة . لذلك تصبح استراالية هذا عدا عن التسمية الاسترالية الخاصة بها :" "
 
هذه البوكسر المطوره بعدين الموضوع 2011 موضوعي اخر تحديث للمعلوماته قبل 20 يوم
وبعدين سويت بحث مالقيت
واخيرا انا وانت شكلنا بنتزاعل قريب:cautious: :))
بدري توك فهمتها اللحين لها شهرين الان تأكدت المعلومه توصل عندك متأخره والاكان فهمت منبع ذهب والقصد صفته
😛
 
التعديل الأخير:
بعد التبين قد تم صناعة العربة في شركة راينميتال الأسترالية و المملوكة لألمانيا
اي ان العربة مصنعة في استراليا برخصة . لذلك تصبح استراالية هذا عدا عن التسمية الاسترالية الخاصة بها :" "
لو دوله عربيه يبيعون نسختهم ويذلونك بقطع الغيار ولا بعد استر اليا تغير الأسم مثل اسرائيل تغير اسماء مقاتلاتها ونسخه خاصه ان شاء الله ربي يسلط عليهم فتنه بينهم الأستراليون عنصريون ومتعصبين صليبيين بعد موضوع الطفله الأفغانيه عليهم اللعنه
 
لو دوله عربيه يبيعون نسختهم ويذلونك بقطع الغيار ولا بعد استر اليا تغير الأسم مثل اسرائيل تغير اسماء مقاتلاتها ونسخه خاصه ان شاء الله ربي يسلط عليهم فتنه بينهم الأستراليون عنصريون ومتعصبين صليبيين بعد موضوع الطفله الأفغانيه عليهم اللعنه
امين يا رب ..هذا ما الاحظه منذ مدة انهم لم يرونا يوم غير سوق استهلاكية لا اكثر ولا اقل وعندما اردنا التطور وفرض شروطنا كباقي الدول وانا نريد رخص تصنيع حتى لو كان الامر مقابل مبالغ مالية باهضة ..يفعلون المستحيل لتعطيل الصفقات او لجعل تكلفة الشراء للمشتري تبدو محببة اكثر .نحمد لله ان جعل الله هناك تنافر بين الدول يجعلنا ننتقل لغيرهم فيعيدونا صاغرين ...رحم الله وزير الخارجية السعودية لما قال للالمان لسنا جمهورية موز . ستدفعون ثمن تصرفاتكم اجلا ام عاجلا .
هذا والله المستعان على ما يصفون . والمطلوب منا الجد والاجتهاد والعمل واهم شيء بعد هذا ان يعطي اصحاب القرار في بلادنا للمنتج المحلي الاولوية حتى لو كان لدينا اكتفاء منه ..كمثل طائرة حارس السماء او الاجواء التي تم التعاقد عليها مؤخرا في السعودية . يعلم الله كم فرحت لخبرها كونه ما لم تنزل للميدان وتقع تحت الضغط والاختبار والتجربة لن يكون هناك تطوير وتطور . وضع المنتج في ميدان التحدي هو فصل القول ودفع العقول المحلية لبذل اقصى طاقتها في الانتاج والبذل والابداع ودون ذلك كل مشاريعنا وكلامنا ما هي الا القول العابر الذي لن يرفعنا ولن يدفعنا لمصافي الدول القوية والفاعلة المؤثرة التي ان تداعت عليها الامم وجدت من بين اهلها من يحملها ويشد ازرها ويحميها .
 
عودة
أعلى