المروحيات مقابل الصواريخ تبادل إسرائيلي إيطالي

هيرون 

فَاللّهُ خَيْرٌ حَافِظاً 🔻
طاقم الإدارة
عـضـو مـجـلـس الإدارة
إنضم
21 ديسمبر 2008
المشاركات
40,774
التفاعل
228,603 6,714 2
الدولة
Saudi Arabia
أبرمت إسرائيل وإيطاليا اتفاقية شراء متبادلة ستحصل بموجبها وزارة الدفاع الإسرائيلية على 12 هليكوبتر للتدريب وستتسلم إيطاليا صواريخ Spike وأجهزة محاكاة Elbit Systems.

وقالت وزارة الدفاع الإسرائيلية في بيان إن الصفقة تم توقيعها عبر الفيديو يوم الثلاثاء
ستشتري إسرائيل من شركة ليوناردو حزمة تدريب متطورة تشمل 12 هليكوبتر تدريب AW119KX لمدرسة طيران القوات الجوية .
وستحل المروحيات تدريجياً محل مروحيات سايبان (بيل 206) القديمة التي كانت في الخدمة في سلاح الجو الإسرائيلي منذ السبعينيات.
وستشتري إيطاليا قاذفات وصواريخ "سبايك" من شركة "رافائيل" وأنظمة تدريب ومحاكاة لعدد من طرازات الهليكوبتر في الجيش الإيطالي من شركة تأسست بالشراكة مع شركة "Elbit Systems" الإسرائيلية وشركة "ليوناردو".

وعلق وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس قائلاً:

"إتمام هذه الاتفاقية ضروري لتدريب طياري الهليكوبتر في سلاح الجو الإسرائيلي ولتنمية الاقتصاد الإسرائيلي. كما أنه يعكس الأهمية الكبرى للصناعات الدفاعية لأمن إسرائيل واقتصادها ".

تأتي هذة الصفقة إستكمالاً لأتفاق عام 2011 بين إسرائيل وإيطاليا اشترت فيه إسرائيل 30 طائرة تدريب M346 واشترت إيطاليا قمرا صناعيا إسرائيليا للمراقبة واثنين من أنظمة الإنذار المبكر المحمولة جوا.

 
امكانات اليهود التكنولوجيه مرعبه الصراحه. وخصوصا شركه البيت الاسرائليه....
تبادل اقتناء التصنيع المحلي لكل منهما مع الاخر هو يحسب لليهود. فايطاليا من الدول الاوروبيه المتقدمه جدا جدا في التصنيع عموما والحربي خصوصا.. لذلك سعيهم للحصول علي تكنولوجيا اسرائيليه هو شيء يحسب لليهود بدون شك....
وانظمه سبايك واضح انها من الاقوي عالمياً..
 
وحماس تريد تواجههم بشوية صواريخ وتستغل العقول الفارغه حتى تبقى في السلطه والسيطرة على غزة
 
عودة
أعلى