لأول مرة بالنسبة للولايات المتحدة ، سيتم نشر سرب من طائرات الجيل الخامس على متن سفينة أجنبية

إنضم
13 أكتوبر 2019
المشاركات
4,718
التفاعل
16,627 284 0
الدولة
France
حاملة الطائرات الملكة إليزابيث تحمل 14 طائرة بريطانية و… الأمريكية من طراز F-35B

سبتمبر 24 ، 2020



في عام 1983 ، في مهمتها الأخيرة قبل عودتها إلى البحرية الهندية ، شرعت حاملة الطائرات البريطانية HMS Hermes في 22 طائرة مقاتلة من طراز STOVL [إقلاع قصير وهبوط عمودي] ، بما في ذلك 12 هارير بحرية من الأسطول الجوي و 10 من سلاح الجو الملكي [RAF] Harrier GR.3 ، بالإضافة إلى 10 مروحيات Sea King. منذ ذلك الحين ، لم يتم رؤية مثل هذا التركيز للطائرات على متن سفينة تابعة للبحرية الملكية.

هذا ، على أي حال ، ما أكدته البحرية البريطانية للإعلان عن مغادرة بورتسموث لسفينة HMS Queen Elizabeth ، إحدى حاملتي طائراتها الجديدتين ، على متنها 14 طائرة من طراز F-35B و 8 مروحيات ميرلين.

إنه أكبر تركيز للطائرات المقاتلة للعمل في البحر من حاملة طائرات تابعة للبحرية الملكية منذ HMS Hermes في عام 1983 ، بالإضافة إلى أكبر مجموعة طائرات مقاتلة من الجيل الخامس على متن الطائرة في العالم. وهنأت نفسها عبر بيان صحفي نشر في 23 سبتمبر.

ومع ذلك ، للوصول إلى هذا العدد الإجمالي ، وبسبب نقص F-35B في العدد الكافي داخل القوات البريطانية ، ترحب HMS Queen Elizabeth على متن طائرة VMFA-211 "The Wake Island Avengers" التابعة لسلاح مشاة البحرية الأمريكية. [USMC] ، كما تم ذكره أيضًا في عام 2016. يتم توفير بقية المجموعة المحمولة جواً من قبل السرب 617 "The Dambusters" التابع لسلاح الجو الملكي البريطاني.

هذه هي المرة الأولى التي جمعنا فيهاهم في قوة قتالية متماسكة وقوية. [...] بقيادة البحرية الملكية وبدعم من أقرب حلفائنا ، تمنح مجموعة حاملة الطائرات الهجومية الجديدة قوة الناتو وترسل إشارة واضحة إلى أن المملكة المتحدة تأخذ دورها العالمي على محمل الجد "، علق - الأدميرال ستيف مورهاوس ، قائد مجموعة كاريير سترايك البريطانية.

ستتألف مرافقة الملكة إليزابيث من مدمرتين من النوع 45 [فئة جريئة] وفرقاطتين من النوع 23 [فئة ديوك] وغواصة بالإضافة إلى مدمرة أمريكية وفرقاطة هولندية. سيتم تزويد السفن المساعدة - التي يعمل بها أطقم مدنية - من قبل مساعد الأسطول الملكي.

ستقوم مجموعة كاريير سترايك البريطانية بإحالة القضية إلى اسكتلندا للمشاركة في مناورة جوينت واريور المشتركة. هذه هي واحدة من رحلاتها الأخيرة قبل إعلان تشغيلها لأول انتشار "عالمي" لها ، المقرر إجراؤه في الربيع المقبل.

في كلتا الحالتين ، يجادل البنتاغون ، هذه هي "المرة الأولى للولايات المتحدة التي يتم فيها نشر سرب من طائرات الجيل الخامس على متن سفينة أجنبية." ولإضافة أنها ستكون أيضًا فرصة لإثبات أن "ويك آيلاند أفينجرز" ستقوم "بعمليات لدعم الناتو. وللتذكير ، كانت هذه الوحدة هي الأولى التي نفذت مهام قتالية بالطائرة F-35B لصالح القيادة المركزية الأمريكية ، القيادة العسكرية الأمريكية للشرق الأوسط وآسيا الوسطى.

"سوف نتعلم الكثير من خلال تشغيل طائرات F-35B في البحر مع USMC. […] سوف نشارك الأفكار والمعرفة. ولكن أبعد من ذلك ، فإن التحالف عبر الأطلسي قيد العمل ، وإثبات أن اثنين من الحلفاء المقربين لا يمكن أن يطيروا من حاملات طائرات بعضهما البعض فحسب ، بل يقاتلان جنبًا إلى جنب أيضًا إذا لزم الأمر. . قال الكابتن (ن) جيمس بلاكمور ، رئيس عمليات الطيران في HMS Queen Elizabeth "هذا المستوى من التكامل يوفر مرونة حاسمة في أوقات الأزمات أو الصراع أو الحرب".
 
عودة
أعلى