Novitchok المحسن ، أو الطريقة السهلة لمكافحة المعارضة

منير البليدي

عضو جديد
إنضم
3 يوليو 2020
المشاركات
9
التفاعل
8 0 0
الدولة
Algeria
كما ذكرت صحيفة Die Welt الأسبوعية ، فإن زعيم المعارضة الروسي أليكسي نافالني قد تسمم بنسخة جديدة ومحسنة من مادة كيميائية من مجموعة Novitchoke نوفيتشوك.



وفقًا لمعهد ميونيخ للأدوية والسموم ، الذي تمت دراسة تحليلات السياسي الروسي في المعمله ، لم تكن المادة الجديدة معروفة للخبراء قبل الهجوم ، وهي أكثر ضررًا وفتكًا من "نوفيتشوك" الذي استخدم لتسميم الموظف السابق في جهاز المخابرات الحربية الروسي GRU سيرجي سكريبال وابنته يوليا في 4 مارس 2018 في سالزبوري ، في بريطانيا.



وبحسب الجانب الألماني ، فإن أحد عملاء جهاز الأمن الفيدرالي الروسي FSB، الذي تابع السياسي المعارض في مدينة تومسك ، أضاف السم إلى الشاي الذي شربه نافالني في المطار ، أو وضعه على سطح فنجان. يعزو الخبراء حقيقة أن نافالني نجح في البقاء على قيد الحياة كصدفة محظوظة.



يعتقد الخبراء الألمان أنه لا يمكن تصنيع مثل هذا السم المركب المكون من عنصرين إلا في مختبر إداري خاص ، وأن جهاز المخابرات الروسية فقط هي التي يمكنه تنفيذ عملية باستخدام مثل هذا السم القاتل والمعقد.



عند الحديث عن مشاركة اجهزة المخابرات الروسية ، يجب أن يدرك المرء أنه في المجتمع الروسي ، الذي يخضع للسيطرة الكاملة للاجهزة الخاصة ، حتى قادة FSB (KGB سابقًا) غير قادرين على اتخاذ قرار مستقل بشأن استخدام غاز الأعصاب او مادة كيميائية العسكرية ، دون تلقي تعليمات من إدارة الرئيس الروسي.



أعطى ما ورد أعلاه أسبابًا للممثل الرسمي للحكومة الألمانية ، ستيفن زايبرت ، ثم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ، للإعلان في 2 سبتمبر أن الكرملين اتخذ قرار التخلص من المعارض و المنتقد غير مرغوب ا بالحكومة الروسية.



في هذا السياق ، كان رد فعل الولايات المتحدة مثيرًا للاهتمام ، حيث قررت وزارة التجارة ، بناءً على المعلومات الاستخباراتية الواردة ، فرض عقوبات على ثلاثة معاهد أبحاث روسية تعمل بنشاط على تطوير أسلحة كيميائية وبيولوجية ، بما في ذلك مجموعة "نوفيتشوك". تشمل قائمة العقوبات الأمريكية: معهدًا مركزيًا رقم 33 للبحوث تابعًا لوزارة الدفاع الروسية في شيخاني ، منطقة ساراتوف ، معهدًا مركزيًا للبحوث تابعًا لوزارة الدفاع رقم 48في سيرجيف بوساد وفروعه في كيروف وإيكاترينبرج ، معهد أبحاث الدولة للكيمياء العضوية والتكنولوجيا ، التابع لوزارة الصناعة و التجارة وفرعها في شيخاني ، منطقة ساراتوف. وذكرت صحيفة "التايمز" البريطانية أن المعهد الأخير ضالع في إنشاء "نوفيتشوك".



وفي وقت سابق ، قال نائب وزير الخارجية الأمريكية ستيفن بيجان ، خلال محادثات مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف ، إن الولايات المتحدة ستتخذ إجراءات صارمة ضد روسيا إذا تأكدت رواية تسميم نافالني.

يعد استخدام روسيا للأسلحة الكيماوية والبيولوجية خارج البلاد شكلاً من أشكال العدوان المسلح وأصبح السمة المميزة للنظام الشمولي الروسي.





ومن الجدير بالذكر أنه إلى جانب حالات التسمم التي حظيت بدعاية دولية واسعة ، لا ينبغي لأحد أن ينسى تسميم رجل الأعمال البلغاري إميليان غيبريف من قبل طاقم GRU الروسية بمادة تسمم من نوع "نوفيتشوك" في عام 2015. في 21 فبراير 2020 ، نشر مكتب المدعي العام البلغاري أسماء الموظفين المشتبه بهم في جهاز المخابرات الروسية الذين لديهم جوازات سفر بأسماء سيرجي فيدوتوف (الاسم الحقيقي دينيس سيرجيف) وسيرجي بافلوف (سيرجي ليوتنكو) وجورجي جورشكوف (بيوتر بوريسوف).



كما في حالة ضابطي GRU الآخرين ، ألكساندر بيتروف (ميشكين) ورسلان بوشيروف (تشبيجا) ، الذين استخدموا "نوفيتشوك" عسكريًا في بريطانيا العظمى ، تلقى الأشخاص المسمومون البلغاريون جوازات سفر في نفس الدائرة التابعة لدائرة الهجرة الفيدرالية الروسية تحت رقم 770001 ، وعبروا الحدود دولة أخرى بأسماء مستعارة لأول مرة.



كل ما سبق هو دليل لا جدال فيه على استمرار ممارسة روسيا تقاليد الاتحاد السوفياتية للقضاء جسديًا على معارضي النظام بأي وسيلة متاحة ، بما في ذلك الأسلحة الكيميائية والبيولوجية. يستمر هذا في الحدوث على الرغم من تصديق روسيا الرسمي على الاتفاقيات الدولية للأمم المتحدة التي تحظر تطوير وإنتاج وتخزين واستخدام الأسلحة الكيميائية والبيولوجية. علاوة على ذلك ، فإن استخدام عوامل الحرب الكيميائية على أراضي الدول الأجنبية يعادل الغزو والهجوم المسلح ، وإطلاق العنان للحرب وشن الحرب ، ويندرج تحت تعريف العمل العدواني بموجب قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 3314.



إن ترك مظاهر العدوان هذه دون إجابة يعني الموافقة على أن جغرافية استخدام "نوفيتشوك" والسموم المماثلة ستتوسع فقط.



القضاء الجسدي على المعارضين هو مجرد جزء من استراتيجية الكرملين المختلطة ، إلى جانب العنف والهجمات الإلكترونية والتدخل في انتخابات الدول الديمقراطية وأعمال العدوان العسكري المباشر وانتشار المعلومات المضللة والدعاية.



روسيا الحديثة مع GRU و FSB هي بلا شك خليفة الاتحاد السوفياتي مع KGB و GRU ، حيث تواصل نضالًا ضد حرية التعبير والديمقراطية. واليوم ، أكثر من أي وقت مضى ، السؤال المطروح هو كيف نعقل ووقف هذه الدولة الشمولية العدوانية ، التي في سعيها لانتهاك النظام العالمي القائم منذ عام 1945 ، وتدوس على القيم الديمقراطية ، وتقوض استقرار المؤسسات الدولية ، والقوة العسكرية لاستعباد الشعوب المستقلة تفوق الاتحاد السوفيتي.

اليوم ، أكثر من أي وقت مضى ، يجب على الديمقراطيات الرائدة في العالم أن توحد جهودها لتقديم مغتصبي السلطة في روسيا إلى محكمة دولية عادلة.





المصدر:


 
اعتقد نفس الطريقة التي استعملت لقتل السويلم او الاسم الحركي الخطاب احد المقاتلين مع حرب الشيشان من اصل سعودي
تذكرني روسيا بقصة عجوز قبل 200 سنة على ما اعتقد كانت تصنع الزرنيخ وتعطيه لأي أمراءه تبغى الفكه من زوجها
بالأخير يوم جوا للقرية ما لقوا ولا رجل كلهم ماتوا و بالأخير اعترفوا بالعجوز وقتلوها ,
فما ادري ليش الروس يعلمون مثل حركات العجوز هذه ؟
 
اعتقد نفس الطريقة التي استعملت لقتل السويلم او الاسم الحركي الخطاب احد المقاتلين مع حرب الشيشان من اصل سعودي
تذكرني روسيا بقصة عجوز قبل 200 سنة على ما اعتقد كانت تصنع الزرنيخ وتعطيه لأي أمراءه تبغى الفكه من زوجها
بالأخير يوم جوا للقرية ما لقوا ولا رجل كلهم ماتوا و بالأخير اعترفوا بالعجوز وقتلوها ,
فما ادري ليش الروس يعلمون مثل حركات العجوز هذه ؟
تقرببا روسيا بتعمل بمبدا،،، الي يقدر على حاجه يعملها،،، والي يفعل لا يتكلم كثيرا
 
تقرببا روسيا بتعمل بمبدا،،، الي يقدر على حاجه يعملها،،، والي يفعل لا يتكلم كثيرا
ماهم فاضحين انفسهم بالطريقة ذي , و امريكا تدور الزلة بالوقت هذا بالبداية عقوبات على 3 مراكز للأبحاث
بالاخير امريكا زعلانه من اللقاح الروسي وتدور اي حجرة تضرب فيها روسيا بالوقت الحالي
 
ماهم فاضحين انفسهم بالطريقة ذي , و امريكا تدور الزلة بالوقت هذا بالبداية عقوبات على 3 مراكز للأبحاث
بالاخير امريكا زعلانه من اللقاح الروسي وتدور اي حجرة تضرب فيها روسيا بالوقت الحالي
الروس عنيدين ولا يهمهم العقوبات الامريكية على مراكز ابحاثهم،، لان اكيد هذه المراكز بتكون تابعة للمخابراتهم وعاملين حساب مثل هذه الخطوات الامريكية والاوربية
 
عودة
أعلى