نتنياهو: كوسوفو ستكون أول دولة ذات أغلبية مسلمة تفتح سفارة في القدس

Black Velvet

عضو مميز
إنضم
1 أكتوبر 2015
المشاركات
15,663
التفاعل
40,789 84 0
الدولة
Morocco
ترامب يتصل برئيس الوزراء خلال قمة البيت الأبيض بين قادة صربيا وكوسوفو حيث أُعلن أن بلغراد ستنقل سفارتها وستعترف بريشتينا بإسرائيل

063_1228341091-640x400.jpg

رئيس وزراء كوسوفو أفد الله هوتي يجلس على مكتب بينما يحضر حفل توقيع ويلتقي بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس صربيا ألكسندر فوسيتش في المكتب البيضاوي بالبيت الأبيض في 4 سبتمبر 2020 في واشنطن العاصمة. (آنا مونيميكر بول / غيتي إيماجز / وكالة الصحافة الفرنسية)


قال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يوم الجمعة إن كوسوفو لن تعترف بإسرائيل فحسب ، بل ستفتح سفارة في القدس ، لتصبح أول دولة ذات أغلبية مسلمة تفعل ذلك.

في وقت سابق الجمعة ، أعلنت صربيا أنها ستنقل سفارتها إلى القدس وتأتي هذه التحركات في إطار محادثات بوساطة أمريكية لتطبيع العلاقات الاقتصادية بين بلغراد وبريشتينا.

بعد يومين من الاجتماعات مع مسؤولي إدارة ترامب ، اتفق الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش ورئيس وزراء كوسوفو أفد الله هوتي على التعاون في مجموعة من الجبهات الاقتصادية لجذب الاستثمار وخلق الوظائف. منح إعلان البيت الأبيض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فوزًا دبلوماسيًا قبل الانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني (نوفمبر) وتعزيز جهود إدارته لتحسين مكانة إسرائيل الدولية
 
عودة
أعلى