السلاح الليزري ATHENA

إنضم
23 مايو 2019
المشاركات
4,427
التفاعل
11,286 87 0
الدولة
Egypt
images (74).jpeg

⚠️الترجمة ركيكة⚠️

🚫هو نظام يتم تصنيعه بواسطة شركة Lockheed Martin، كلمة ATHENA تُعَد اختصارًا لجُملة
Advanced Test High Energy Asset system
وليس أثينا اليونانية✋

🌳⬅️نموذج أولي لنظام سلاح ليزر مصمم لهزيمة التهديدات القريبة منخفضة القيمة مثل الصواريخ المرتجلة والأنظمة الجوية غير المأهولة والمركبات والقوارب الصغيرة. ATHENA هو نظام أرضي قابل للنقل يعمل بمثابة سرير اختبار منخفض التكلفة لإظهار التقنيات المطلوبة للاستخدام العسكري لأنظمة أسلحة الليزر. سيكون البديل القوي للنظام مناسبًا للعمليات العسكرية.

🌳⬅️تم تطبيق الدروس المستفادة من تطوير وتحديث واختبار ATHENA على برامج الليزر التابعة للقوات الجوية الأمريكية والجيش والبحرية ووكالة الدفاع الصاروخي
images (73).jpeg


🌳⬅️شعاع طيفي يجمع بين ليزر الألياف ، حيث تشكل وحدات ليزر الألياف المتعددة شعاعًا واحدًا قويًا وعالي الجودة ، مما يوفر كفاءة كبيرة وفتاكًا في تصميم يتطور إلى مستويات طاقة أعلى، بقوة ٣٠ كيلووات، ويُسمَّى (ALADIN)
Accelerated Laser Demonstration Initiative

🌳⬅️ATHENA هو ترقية لنظام دفاع المنطقة المضاد للذخائر (ADAM) ، والذي يستخدم ليزرًا بقوة 10 كيلووات متوفر تجاريًا. قامت شركة لوكهيد مارتن بتمويل تطوير واختبار كلا النظامين من خلال استثمارات البحث والتطوير
images (75).jpeg

🚫كيف يعمل نظام الليزر؟ 🚫

1️⃣يُحَدِدْ المستشعر موقع الهدف ويصطف في طابور كاميرا تَتَبُعْ تعمل بالأشعة تحت الحمراء ، والتي تستعد لتثبيت شعاع الليزر على بقعة صغيرة من الهدف.

2️⃣ بالنسبة للأنظمة الجوية غير المأهولة وأهداف القوارب الصغيرة ، يَتَحَقق المشغل بصريًا من أن الهدف مُعَادي ويختار نقطة الهدف باستخدام مُستشعِر الأشعة تحت الحمراء الدقيقة. ضد الصواريخ المرتجلة وقذائف الهاون ، تعمل ATHENA في وضع مستقل دون وجود مشغل في الحلقة.

3️⃣تولد وحدات الألياف المتعددة في جهاز الليزر شعاعًا واحدًا قويًا من الضوء.

4️⃣ يمر تيار الطاقة عبر مرايا وعدسات ونوافذ نظام التحكم في الشعاع ، والتي تركزها وتوجهها نحو الهدف.
يغادر شعاع الليزر النظام ويسافر بسرعة الضوء إلى الهدف ، مطبقًا حرارة شديدة تبهر الخطر أو تتلفه أو تقضي عليه.

5️⃣ تُوَلِّدْ وحدات الألياف المتعددة في جهاز الليزر شعاعًا واحدًا قويًا من الضوء.

6️⃣ يَمُرْ تيار الطاقة عبر مرايا وعدسات ونوافذ نظام التحكم في الشعاع ، والتي تركزها وتوجهها نحو الهدف.

7️⃣يغادر شعاع الليزر النظام ويسافر بسرعة الضوء إلى الهدف ، مطبقًا حرارة شديدة تُتْلِف الخطر أو تقضي عليه نهائيًا


(لقد شاهدنا في الأخبار الأخيرة أن هذا النوع من حلول أسلحة الليزر ضروري لردع التهديدات من نوع المركبات غير المأهولة ، لذا فهو وقت مثير بالنسبة لنا لمشاهدة الطيارين يتنافسون مع تكنولوجيا Lockheed Martin الحاسمة "،)

كما تقول سارة ريفز ، نائبة رئيس برامج الدفاع الصاروخي لشركة شركة لوكهيد مارتن. "لقد تطورت ATHENA لضمان التكامل وخفة الحركة هي المفتاح وتظل قدرة معقولة بالنسبة للمقاتل."

🔘في سبتمبر 2017 ، أجرى الجيش الأمريكي سلسلة من الاختبارات على نظام ATHENA. أسقط النظام خمسة أنظمة جوية بدون طيار من Outlaw خلال الاختبارات في ميدان White Sands Missile Range التابع للجيش في نيو مكسيكو ، الولايات المتحدة.

أمثلة وفيديوهات لعمل نظام ATHENA
trucks.jpg.pc-adaptive.480.high.jpg


🚫🚫⚠️الفيديوهات يوجد بداخلها موسيقى، من لا يستمع للموسيقي يقفل الصوت🚫🚫⚠️






نظام سلاح الليزر ATHENA يهزم الطائرات بدون طيار

اثينا يدمر صاروخ يُشْبِه صاروخ قَسَّام



المصدر
 
بالمقطع الاخير يبعد الصاروخ الذي تم تدميره بالليزر 1.5 كلم وهذا مقارب لارتفاع الاقمار الصناعيه العسكريه واتوقع لانه ليزر المسافة ماتفرق كثير بالجو الصافي. ياترى لو ان السلاح لايستخدم طاقة كبيره - او لو كان القمر الصناعي يستطيع توفير الطاقة التي يحتاجها السلاح هل من الممكن ان يوضع على قمر صناعي ويسبب مشاكل مثل مايحصل بايران - كل فترة حريق او انفجار بدون سبب واضح!!!
 
بالمقطع الاخير يبعد الصاروخ الذي تم تدميره بالليزر 1.5 كلم وهذا مقارب لارتفاع الاقمار الصناعيه العسكريه واتوقع لانه ليزر المسافة ماتفرق كثير بالجو الصافي. ياترى لو ان السلاح لايستخدم طاقة كبيره - او لو كان القمر الصناعي يستطيع توفير الطاقة التي يحتاجها السلاح هل من الممكن ان يوضع على قمر صناعي ويسبب مشاكل مثل مايحصل بايران - كل فترة حريق او انفجار بدون سبب واضح!!!

الاقمار الصناعية علوها 1.5 كلم؟؟
 
عودة
أعلى