الموسوعة الحرة العربية - مقالات عسكرية تثقيفية (متجدد)

KEENia

عضو
إنضم
20 مايو 2020
المشاركات
611
التفاعل
730 1 0
الدولة
Saudi Arabia
السلام عليكم ، موسوعة ويكيبيديا بنسختها العربية يتم بناؤها حاليا حيث يعمل أكثر من ٥٠٠٠ متطوع على إنشاء المقالات
وترجمتها من اللغات الأخرى ، إذا كان بالإمكان وضع ما تمرون به من مقالات بكل اللغات خصوصا العربية ( مقالات عسكرية او جاسوسية (استخبارات) او شخصيات عسكرية تاريخية )​
 
أمن العمليات

ملصق في تحوي عبارة تحذيرية " شفاه سائبة قد تغرق السفن "
أمن العمليات ( : Operations security وتختصر OPSEC ) هي عملية لمعرفة المعلومات المهمة التي قد تسمح لإستخبارات العدو ملاحظة ضده قبل البدأ بها أو خلال القيام بها، وتحديد تلك المعلومات التي حصل عليها الخصوم بأنها مفيدة لهم أم لا، ثم تنفيذ تدابير مختارة للقضاء على استغلال الخصوم لتلك المعلومات الحساسة أو الحد من فائدتها على الأقل .​

فيلق الجيش النسائي الأمريكي منشور للدعاية المضادة للشائعات (1941-1945)
بمعنى أكثر عمومية، أمن العمليات هي عملية حماية أجزاء فردية من التي قد يتم معًا لإعطاء صورة أكبر عن العملية الأكبر . أمن العمليات هو حماية المعلومات الحرجة من القادة العسكريين وكبار المسؤليين والإداريين أو هيئات الأخرى، تؤدي عملية أمن العمليات إلى تطوير الإجراءات المضادة، والتي تشمل تدابير فنية وغير فنية مثل استخدام برامج تشفير البريد الإلكتروني، واتخاذ الاحتياطات ضد ، وإيلاء اهتمام وثيق للصور التي يتم التقاطها (مثل العناصر الموجودة في الخلفية والتي قد تعطي معلومات حول المكان) ، أو عدم التحدث علنًا على مواقع عن معلومات حول الوحدة أو النشاط أو قائمة المعلومات المهمة للمؤسسة الاستخبارية والعسكرية .
صاغ جيش "أمن العمليات (operations security)" خلال .

ويكي عربي
 
تقييم التهديد


تقييم التهديد
( : Threat assessment) هو ممارسة تحديد مصداقية وخطورة التهديد المحتمل، بالإضافة إلى احتمال أن يصبح ذلك حقيقة واقعة. يُعد تقييم التهديد منفصلاً عن الممارسة الأكثر رسوخًا المتمثلة في العنف، والتي تحاول التنبؤ بالقدرة العامة للفرد وميله للرد على المواقف بعنف، وبدلاً من ذلك، يهدف تقييم التهديد إلى إيقاف الأشخاص الذين لديهم نوايا لارتكاب "عنف مفترس أو ذرائعي (العنف الذرائعي ينتهي بمجرد تحقيق المطالب) ، وهو نوع السلوك المرتبط بالهجمات المستهدفة" ، وفقًا لما ذكره ج. ريد ميلوي وهو حامل للدكتوراه والمحرر المشارك للكتيب الدولي لتقييم التهديدات . "إن للعنف المفترس والعاطفي أنماط مميزة من العنف إلى حد كبير."

ويكي عربي
 
هاغانا الإنترنت




هاغانا الإنترنت
( : Internet Haganah) هي " شبكة أو رصد محتوى عالمية مكرسة لمواجهة أنشطة من قبل ومؤيديهم ومن يعاونهم " ويديرها إسرائيليين وأمريكيين ذوي أصول يهودية .
هاغانا الإنترنت هي أيضًا منظمة ناشطة تحاول إقناع الشركات بعدم تقديم خدمات على لهذه المجموعات، وجمع المعلومات الاستخبارية لتخزينها ونقلها إلى المنظمات الحكومية، وقد تم تشكيلها من قبل آرون ويسبورد، مبرمج كمبيوتر أمريكي من ، في عام 2002 ، وأصبح جزءًا من مجموعة من شركات مراقبة الويب الخاصة ، بما في ذلك "مركز أبحاث الإرهاب" ، و "معهد البحث عن الكيانات الإرهابية الدولية" ، و " شبكة المخابرات نورث ويست ". المؤسس ويسبورد هو الموظف الوحيد بدوام كامل في هاغانا الإنترنت، والذي يعمل بشكل أساسي من مكتبه المنزلي، بمساعدة العديد من زملائه عبر الإنترنت.

ويكي عربي
 
الرتب العسكرية لإثيوبيا

الرتب العسكرية لإثيوبيا هي شارة عسكرية تستخدمها ، وبسبب كونها دولة ، لا تمتلك إثيوبيا فرع .
الضباط المكلفون[
شارات الرتبة و على التوالي.
OF-10
أوه أف-10
OF-9
أوه أف-9
OF-8
أوه أف-8
OF-7
أوه أف-7
OF-6
أوه أف-6
OF-5
أوه أف-5
OF-4
أوه أف-4
OF-3
أوه أف-3
OF-2
أوه أف-2
OF-1
أوه أف-1
لا يوجد مكافئ









لا يوجد مكافئ






OF-10
أوه أف-10
OF-9
أوه أف-9
OF-8
أوه أف-8
OF-7
أوه أف-7
OF-6
أوه أف-6
OF-5
أوه أف-5
OF-4
أوه أف-4
OF-3
أوه أف-3
OF-2
أوه أف-2
OF-1
أوه أف-1
 
بطاقة الوصول المشترك



بطاقة وصول مشترك (CAC).
تعتبر بطاقة الوصول المشترك ، بالإنجليزية : Common Access Card وتختصر (CAC)، هي بحجم بطاقة الائتمان. وهي طريقة التعريف القياسية لموظفي الدفاع في الولايات المتحدة الأمريكية العاملين في الخدمة الفعلية ، ويشمل ذلك الموظفين المختارين من الاحتياطي ، والموظفين المدنيين في وزارة (DoD) ، والموظفين المدنيين ، والموظفين المؤهلين من مقاولي وزارة الدفاع الأمريكية و وخفر السواحل. وهي أيضًا البطاقة الرئيسية المستخدمة لتمكين الوصول المادي إلى المباني والمساحات الخاضعة لسلطة وزارة الدفاع ، وتوفر الوصول إلى شبكات وأنظمة الكمبيوتر الدفاعية. كما أنها بمثابة بطاقة هوية بموجب (خاصة ). بالاقتران مع ، تفي بطاقة الوصول المشترك بمتطلبات : ومعناها شيء يعرفه المستخدم مع شيء يمتلكه المستخدم. وتفي بطاقة الوصول المشترك أيضًا بمتطلبات تقنيات : المصادقة والنزاهة .​

أمثلة على البطاقات الذكية الصادرة عن وزارة الدفاع الأمريكية لمختلف القطاعات العسكرية.
بطاقة الوصول المشترك عنصر تحكم. اعتبارا من عام 2008 ، أصدرت وزارة الدفاع أكثر من 17 مليون بطاقة ذكية. يتضمن هذا الرقم إعادة إصدارها لإستيعاب التغييرات في الاسم أو الترتيب أو الحالة أو استبدال البطاقات المفقودة أو المسروقة. واعتبارًا من نفس التاريخ ، يوجد ما يقرب من 3.5 مليون بطاقة وصول مشترك غير نشطة أو نشطة متداولة.
قامت بنشر بنية تحتية لإصدار البطاقات في أكثر من 1,000 موقع في أكثر من 25 دولة حول العالم وتقوم بنشر أكثر من مليون قارئ بطاقات وبرامج وسيطة مرتبطة بها.

ويكي عربي
 
عودة
أعلى