سوخوى 35 فى طريقها إلى مصر

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

elsakr

عضو
إنضم
24 سبتمبر 2014
المشاركات
66
التفاعل
319 0 0
الدولة
Egypt
بالصور.. تجهيز الدفعة الأولى من مقاتلات "سوخوي 35" إلى مصر
l قبل 18 ساعة



الشحنة الجديدة مصنعة خصيصا لمصر


الشحنة الجديدة مصنعة خصيصا لمصر

ترجمات - أبوظبي
ذكرت تقارير إعلامية روسية أنه جرى تجهيز الدفعة الأولى من مقاتلات "سوخوي 35" الأكثر تطورا، التي تم تصنيعها خصيصا للقوات الجوية المصرية.

وقال موقع "توب وور" الروسي المتخصص في شؤون الدفاع، إن الدفعة الأولى من أقلعت من مطار شركة "كومسومولسك أون أمور" للطيران، وتوجهت إلى الجزء الأوروبي من روسيا حيث سيتم تسليمها إلى العميل.

وظهرت صور أول 5 مقاتلات من طراز " " تم بناؤها لصالح القوات الجوية المصرية على الإنترنت، حيث توقفت في مطار نوفوسيبيرسك تولماتشيف خلال رحلة إلى الجزء الأوروبي من روسيا.

ويتبين من الصور الفوتوغرافية، عدم وجود علامات تعريف على الطائرات، لكن أرقام الذيل على الركوب مرقمة من 9210 إلى 9214.

ولم ترد أي تعليقات رسمية من وزارة الدفاع الروسية بشأن هذه الطائرات.
أخبار ذات صلة


وفي 2018، وقعت روسيا و عقدا لتوريد 24 مقاتلة من هذا الطراز بقيمة ملياري دولار.

وبالإضافة إلى الطائرة نفسها، يتضمن التسليم أنظمة تسليح الطائرات لـ"Su 35"، لكن لم يتم الكشف عن تفاصيلها.

وبعد استقبال المقاتلات الأولى، ستصبح مصر ثاني مشتر أجنبي للطائرة "سوخوي 35" بعد الصين التي استلمت 24 طائرة بين عامي 2016 و2018.

مصر وقعت مع روسيا اتفاقا لشراء هذا الطراز عام 2018


مصر وقعت مع روسيا اتفاقا لشراء هذا الطراز عام 2018


وتعد "سوخوي 35" مقاتلة تفوق جوي روسية، بالإضافة لكونها مقاتلة متعددة المهام، أحادية المقعد ثنائية المحرك، وهي ذات قدرة فائقة على المناورة تنتمي إلى جيل المقاتلات 4++، من تصميم شركة "سوخوي".

الصفقة كلفت مصر نحو ملياري دولار


الصفقة كلفت مصر نحو ملياري دولار


وزودت المقاتلة بأنواع متعددة من الصواريخ قصيرة ومتوسطة وبعيدة المدي ذات دقة الإصابة العالية، وكذلك بنظام رادار متطور يمنحها القدرة على تتبع عدد كبير من الأهداف المعادية وتدمير كل أنواع الأهداف الجوية والأرضية والبحرية، كما أن قدرتها الفائقة على المناورة وتزويدها بصواريخ جو جو بعيدة المدى يؤمن لها التفوق النوعي في حالة القتال جوا مع الطائرات المعادية الحديثة.

 
مبروك للجيش المصرى ...مبروك للشعب المصرى ...لقد دابت امريكا على ان يكون سلاح الجو المصرى اقل قدرة بما لايقل عن درجتين عن اسرائيل التى هى من الد اعداء مصر رغم معاهدة السلام لكن مع تعاظم المخاطر و الاطماع من بعض الدول زاد عدد الاعداء دولتان كنا نعتقد انهما ظهيرا لمصر و هما ( قطر - تركيا ) فكان لابد من تحديث سلاح الجو بالنوع و ليس الكم كما فعل " حسنى مبارك " طوال 30 سنه ، ومع تولى الرئيس السيسى الحكم بعد ثورة 30 يونيو 2013 وازاحة حكم الاخوان بلا رجعة داب على نهضة مصر فى كافة المجالات و بخاصة العسكرية لان الغرب حتى الآن لازال يتبنى مشروع الاسلام السياسى و مشروع تفكيك الجيوش العربية وبخاصة مصر " الجائزة الكبرى " ...تحية الى قائد مصر فالعالم لم يعد يحترم الا الاقوياء و هذا هو البرهان عندما قال السيسى ان خط الجفرة سيرت فى ليبيا خط احمر يالنسبة للامن القومى المصرى لم تستطع حكومة العميل السراج و مرتزقة سوريا اقتحام سيرت و ها هى تركيا الغت مناوراتها العسكرية الاستفزازية بعد تحذير العديد من الدول الكبرى من هزيمه ساحقة لتركيا على الاراضى الليبية ، لم يكن يحدث كل هذا لولا تلويح مصر بالتدخل العسكرى العملى و الفعلى فى ليبيا اذا لاقدر الله وقعت سيرت فى يد مرتزقة اردوغان و قطر و الاستيلاء على النفط الليبى من جانب دولة غازية طامعة فى ثروات شعب ليبيا البطل .
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى