اسرائيل تحضر القائمة السرية لمجرمي الحرب المتوقع محاكمتهم في لاهاي

AmeeD QassaM

عضو
إنضم
12 نوفمبر 2019
المشاركات
42,244
التفاعل
87,482 7,579 2
الدولة
Palestine
اسرائيل تحضر القائمة السرية لمجرمي الحرب المتوقع محاكمتهم في لاهاي

img-٢٠٢٠٠٧١٦-٠٨٥٤١٦-1594878882-jpg-1594878882.wm.jpg


بيت لحم-معا- مع قرب صدرو قرار محكمة لاهاي بفتح تحقيق في جرائم الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين. كشفت صحيفة هآرتس أن إسرائيل تقوم بتحضير قائمة سرية تضم مئات المسؤولين الذين يمكن أن يتم محاكمتهم في لاهاي.



واضافت الصحيفة أنه يجري تحضير قائمة سرية من صانعي القرار والمسؤولين في الأجهزة العسكرية والأمنية ، الذين يمكن القبض عليهم في الخارج إذا وافقت المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي على فتح تحقيق للاشتباه في ارتكاب جرائم حرب .

ووفقا للصحيفة أن هذه القائمة تضم حاليًا 300-200 شخص ، وبعضهم لم يتم تحديثه بعد في هذا الشأن.حيث سيتم مطالبتهم بالامتناع عن مغادرة البلاد والسفر.

في إسرائيل ، يتم التكتم على السرية في اختيار القائمة ، خوفًا من أن يعرض الأشخاص المتضمنين فيها للخطر - حيث قد ترى المحكمة ذلك على أنه اعتراف من إسرائيل بمسؤوليتها عن الجرائم قيد التحقيق.

ووفقا للصحيفة فإن القائمة تضم بالإضافة إلى رئيس الحكومة ووزراء الأمن ورؤساء هيئة أركان الجيش ورؤساء جهاز الأمن العام "الشاباك" في السابق وفي الوقت الحالي، العديد من الضباط والمسؤولين العسكريين بالجيش الإسرائيلي.

في حال تم بالفعل قامت المحكمة الدولية بفتح إجراءات قانونية بالموضوع ، فان إسرائيل ستدرس الطلب من الشخصيات ضمن القائمة الامتناع تمامًا عن السفر إلى الخارج ، وذلك حتى لا يتم توريط الدولة تجري اعتقال أو محاكمة

 
هذه محكمة لاهاي عندما لم يأتوا بقتلة الحريري غسلت يدي منهم
 
عودة
أعلى