وتنفي روسيا أن تتمكن واشنطن من شراء أنظمة S-400 التركية

Tornado.sa

(بِسْم اللَّهِ توكَّلْتُ عَلَى اللَّهِ،)
طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
21 سبتمبر 2018
المشاركات
4,717
التفاعل
11,185 1,265 0
الدولة
Saudi Arabia
وتنفي روسيا أن تتمكن واشنطن من شراء أنظمة S-400 التركية



نفت الخدمة الفيدرالية الروسية للتعاون الفني العسكري أن تتمكن الولايات المتحدة من شراء نظام الدفاع الجوي التركي S-400 التركي بموجب التشريع المقترح في مجلس الشيوخ الأسبوع الماضي.
"لتصدير المنتجات العسكرية ، يجب على مشتري أسلحتنا تقديم إعلان المستخدم النهائي إلى الجانب الروسي. هذا هو السبب في أن نقل أو إعادة تصدير هذه المنتجات إلى دول ثالثة أمر مستحيل بدون تصريح رسمي من الجانب الروسي "، قالت الخدمة الصحفية في الخدمة الفيدرالية الروسية للتعاون التقني العسكري لوكالة تاس يوم الثلاثاء.
كما سابقا ، الأغلبية في مجلس الشيوخ سوط جون ثون ، RS.D. أعدت اقتراحًا لشراء أنظمة الدفاع الجوي الروسية S-400 من تركيا. ووفقًا للصحيفة ، فإن هذا سيجعل من الممكن التغلب على الطريق المسدود بين واشنطن وأنقرة بشأن مشاركة تركيا في برنامج لإنتاج طائرات مقاتلة من طراز F-35 Lightning II من الجيل الخامس.

وقال جيم تاونسند ، المسؤول السابق في البنتاغون للسياسة الأوروبية وحلف شمال الأطلسي ، إن الولايات المتحدة تشتري بشكل روتيني التكنولوجيا الأجنبية ويمكنها استغلال تكنولوجيا S-400 واختبار التكتيكات الأمريكية. وقال إنه إذا لم توافق تركيا على الفكرة ، فلا يزال البلدان عالقين.
قال تاونسند: "أعتقد أن شراء الولايات المتحدة للطائرات من طراز S-400 من تركيا طريقة ذكية لإخراج أردوغان من المربى الذي وضعه فيه". "نريد فقط إخراج النظام من تركيا ... وإذا كان يمكن الأتراك من المشاركة في F-35 ، فهذا أفضل."
في سبتمبر 2017 ، وقعت روسيا وتركيا عقدًا بقيمة 2.5 مليار دولار لتوريد أنظمة صواريخ S-400 الجديدة. تم تسليم الدفعة الأولى بموجب العقد إلى أنقرة عن طريق النقل الجوي في يوليو 2019.
تهدد الولايات المتحدة حاليًا تركيا بفرض عقوبات من جانب واحد على شراء أنظمة الدفاع الجوي إس -400 ، لكنها ليست في عجلة من أمرها لاتخاذ هذه الخطوات خوفًا من تدهور العلاقات مع أحد حلفاء الناتو الرئيسيين بينما حذرت أنقرة من أنها لن تغادر فرض هذه القيود دون إجابة.
 
عودة
أعلى